الرمز البريدي جميع مدن قطر 2023
الرمز البريدي جميع مدن قطر

الرمز البريدي جميع مدن قطر، معظم سكان العالم يستخدمون نظام الرموز البريدية وذلك من أجل استلام الرسائل والطرود البريدية، وهو رمزًا بريديًا مؤلفًا من سلسلةٍ من الأحرف أو الأرقام أو كليهما معًا، ويعتبر ذو أهمية في خدمات إيصال البريد حاله حال اسم المبنى وغيرها من التفاصيل الأخرى. بالإضافة لذلك يختلف تعامل كل بلدٍ مع نظام الرموز البريدية ومع الدلالات التفصيلية للرمز، ولكن تستخدم بعض البلدان بدائل لإرسال واستلام البريد، حيث لا تستخدم في نظامها خدمة الرموز هذه، ولعل أبرز البلدان العربية التي لا تستخدم نظام الرموز البريدية هي الإمارات وسوريا وقطر. تابع معنا لتتعرف من خلال منصة المنارة إلى الرمز البريدي لبعض مدن قطر، بالإضافة لطريقة معرفة الرمز البريدي ومن ثم تاريخ البريد في دولة قطر.

الرمز البريدي جميع مدن قطر

الرمز البريدي لقطر هو 93000، وهو مجموعة أرقام هامة تشير للكثير من المعاني، فالرقم الأول يرمز للدولة، والثاني للمحافظة، بينما يشير الرقم الثالث للمكان، أما الرابع والخامس يدل على مكان الإقامة. وبذلك يمكن معرفة مكان المرسل إليه وتفاضيل سكنه من خلال هذا الرقم المؤلف من خمسة خانات والرموز الخاصة بمدن قطر هي كالتالي:

  • الدوحة 93000.
  • أيضًا الريان 82866 أو 82871 أو 82874 أو 82875. وهذا الكود مخصص لمدينة الريان والاحياء التابعة لها.
الرمز البريدي جميع مدن قطر
الرمز البريدي جميع مدن قطر

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي جميع المدن السعودية والاحياء الخاصة بها.

كيف أعرف الرمز البريدي الخاص بي في قطر

لتتعرف إلى الرمز البريدي الخاص بك في دولة قطر اتبع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى صفحة الصندوق البريدي.
  2. ثم انقر على قراءة المزيد.
  3. أيضًا اضغط على استعلام.
  4. الآن سجل دخولك إلى حسابك.
  5. قم بتعبئة الطلب وبيان الاستعلام.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي جميع مدن الكويت والاحياء الخاصة بها.

تاريخ البريد في دولة قطر

تأسست شركة بريد قطر عام 1950، وكانت تعرف حينها باسم إدارة البريد، وافتتح حينها أول مكتب بريد في الدوحة، حيث تم استخدام الطوابع البريطانية فيه، كما تم استخدام أول ختم للرسائل المسجلة عام 1953 في مكتب بريد الدوحة، ومن ثم فيما بعد تم افتتاح مكتبين خارج العاصمة في منطقتي دخان وأم سعيد. أما في عام 1964، أرسلت إدارة البريد رسائل إلى خارج البلاد. واليوم يوجد ما يزيد عن 130 صندوق في الشوارع في أنحاء البلاد.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي جميع المدن السعودية والاحياء الخاصة بها.

الأسئلة الشائعة

  • ما هو الرمز البريدي لدولة قطر مدينة المرخية؟
لا يوجد رموز بريدية لمدن دوله قطرعمومًا و بالتالي يوضع 00 لملئ الخانه البريدية لمدينه المرخية.
  • ماذا أضع في خانة الرمز البريدي في قطر؟

يجب أن تضع في خانة الرمز البريدي اذا كنت في دولة قطر إشارة —- أو أصفار 00000 لأن مدن دولة قطر لاتمتلك رموز بريدية.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا المتحدث عن الرمز البريدي لدولة قطر، حيث تعرفنا من خلاله إلى الرمز البريدي لبعض مدن قطر ولاسيما أن قطر لاتتعامل مع الرموز البريدية هذه، كما تعرفنا إلى طريقة معرفة الرمز البريدي ومن ثم تاريخ البريد في دولة قطر وبعض أهم الأسئلة الشائعة.