متى موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2023 للمعلمين بالقطاع الحكومي
متى موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2023 للمعلمين بالقطاع الحكومي

موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2023 للمعلمين، تقوم وزارة المالية المصرية بتحديد جدول مرتبات العاملين بالمدارس الحكومية كل شهر، من أجل التيسير على المواطنين وتجنب التزاحم على آلات الصرف الآلي، ومع انتصاف شهر فبراير تتزايد عمليات البحث عن موعد صرف مرتبات شهر فبراير للمعلمين. ونستعرض لكم خلال السطور القادمة من موقع منارة نيوز موعد صرف مرتبات المعلمين لشهر فبراير 2023.

موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2023 للمعلمين

وفق الجدول الذي أعلنت عنه وزارة المالية المصرية فإن موعد صرف مرتبات شهر فبراير للمعلمين سيكون بداية من يوم السبت الموافق 25 فبراير الجاري ويستمر صرف راتب شهر فبراير طوال الشهر الحالي. ومن جانبها أعلنت المالية أنه يتم تحديد يوم محدد من كل شهر لصرف راتب العاملين بالدولة وفق جدول مرتبات شهر فبراير 2023، وذلك حرصًا على عدم التكدس عند صرف المرتبات.

اقرأ كذلك: موعد صرف مرتبات شهر يناير 2023.

وكذلك: متى موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر للتربية والتعليم 2022.

موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2023
موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2023

جدول مرتبات شهر فبراير 2023

ووفق ما أعلنت المالية فإنه سيتم البدء في صرف مرتبات شهر مارس ٢٠٢٣ بداية من يوم الخميس الموافق 23 من شهر فبراير الحالي، ويتم صرف المرتبات لأكثر من 58 مؤسسة وهيئة حكومية ويستمر صرف المرتبات حتى نهاية الشهر. وتتزايد عمليات البحث عن موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2023، لا سيما مع اقتراب شهر رمضان والذي يحل موعده في الثالث والعشرين من شهر مارس، قبل الموعد المحدد لصرف مرتبات مارس 2023، وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت عن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من رواتب الشهر الماضي. حيث حددت وزارة القوى العاملة زيادة الحد الأدنى للأجور ليكون 2700 جنيه، تزامنًا مع ارتفاع الأسعار.

اقرأ كذلك: رفع الحد الأدنى للأجور في شركات القطاع الخاص المصرية 2023.

وكذلك: توقيت زيادة المعاشات الجديدة 2023 في جمهورية مصر العربية.

مواعيد صرف مرتبات شهر فبراير 2023 للمعلمين
مواعيد صرف مرتبات شهر فبراير 2023 للمعلمين

زيادة المرتبات 2023

وعقب إعلان المجلس القومي للأجور عن رفع الحد الأدنى من الأجور بداية من شهر فبراير 2023، وكذلك رفع الحد التأميني الأدنى من 1700 إلى 1900 في القطاع الخاص، تساءل عدد كبير من المواطنين عن موعد زيادة الأجور في القطاع الحكومي. وتتم زيادة الأجور في شهر يوليو من كل عام بنسبة 7% ولم يتم التصريح رسميًا عن تغيير في موعد تطبيق زيادة المرتبات. فحتى وقت كتابة تلك السطور سيكون موعد الزيادة يوليو.

في نهاية المقال قدمنا لكم موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2023 للمعلمين وفق جدول صرف مرتبات شهر فبراير، وموعد زيادة المرتبات وفق ما أعلنت وزارة المالية آخر أخبار زيادة المرتبات.

الأسئلة الشائعة

 

متى موعد صرف مرتبات شهر فبراير للمعلمين؟

يبدأ صرف مرتبات المعلمين في الحكومة بداية من يوم 23 فبراير.

ما موعد زيادة المرتبات للمعلمين؟

تتم زيادة المرتبات في شهر يوليو رسميًا من كل عام بنسبة 7% زيادة سنوية.