“ظهرت الآن” رابط نتائج الصف الرابع الابتدائي بالاسم 2023 جميع المحافظات المصرية موقع وزارة التعليم
"ظهرت الآن" رابط نتائج الصف الرابع الابتدائي بالاسم 2023 جميع المحافظات المصرية موقع وزارة التعليم

نتائج الصف الرابع الابتدائي بالاسم 2023 جميع المحافظات المصرية موقع وزارة التعليم، إذ ازداد البحث حاليا عن النتائج. في حين يترقب الطلاب وأولياء أمورهم نتائج الصف الرابع الابتدائي 2023 في جميع المحافظات المصرية الإعلان عن النتائج. فقد انتهى طلاب الصف الرابع في 12 يناير من امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2023 الترم الأول. ذلك في متابعة دقيقة من قبل وزارة التربية والتعليم، وقد بدأت عمليات التصحيح منذ تقديم أول امتحان 9 يناير في جميع المحافظات. كما صرحت مصادر مطلعة في الوزارة بأنه تم الانتهاء من معظم أعمال التصحيح في مختلف المحافظات. لذلك سنوافيكم في مقالتنا لموقع المنارة نيوز برابط نتائج الصف الرابع الابتدائي بالاسم 2023 جميع المحافظات المصرية موقع وزارة التعليم.

رابط نتائج الصف الرابع الابتدائي 2023 لجميع المحافظات

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط موقع وزارة التعليم لاستخراج نتيجة  الرابع الابتدائي 2023 لجميع المحافظات.
حيث تسعى وزارة التربية والتعليم دائما لتطوير منظومة التعليم والتركيز على اعتماد الطالب على اكتساب المهارات والفهم وليس فقط حفظ معلومات. كما أشارت وزارة التربية إلى مراعاة مصلحة الطالب أولا أثناء تصحيح أوراق الإجابات.

"ظهرت الآن" رابط نتائج الصف الرابع الابتدائي بالاسم 2023 جميع المحافظات المصرية موقع وزارة التعليم
“ظهرت الآن” رابط نتائج الصف الرابع الابتدائي بالاسم 2023 جميع المحافظات المصرية موقع وزارة التعليم

نتائج الصف الرابع الابتدائي 2023 لجميع المحافظات

تعد نتيجة الصف الرابع الابتدائي أهم النتائج التي ينتظرها أولياء الأمور فهو أول صف يدرس فيه الطالب خمس مواد دراسية أساسية. ومنها هذه المواد مادة اللغة الإنجليزية ومادة العلوم وتكنولوجيا المعلومات واللغه العربية ومادة الرياضيات والدراسات الاجتماعية.

اقرأ أيضا: رابط الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2023 جميع المحافظات المصرية

خطوات الاستعلام عن نتائج الرابع الابتدائي 2023 وزارة التربية والتعليم

بحسب وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إعلان نتيجة الرابع الابتدائي 2023 لجميع المحافظات في المدارس فقط. لكن للاستعلام عن نتيجة الطالب برقم الجلوس والاسم الرباعي باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.  
  2. من ثم اضغط على أيقونة الخدمات التعليمية.
  3. تابع بالضغط على المرحلة الابتدائية.
  4. بعد ذلك حدد نتيجة الصف الرابع الابتدائي.
  5. أيضا عليك تحديد العام الدراسي والفصل الدراسي الأول.
  6. اكتب الرقم القومي للطالب الموجود في شهادة الميلاد.
  7. كما عليك كتابة الاسم الرباعي.
  8. أخيرا اضغط على أيقونة عرض النتيجة.

الجدير بالذكر، أنه في حال حصول الطالب على اللون الأزرق أو الأخضر أو الأصفر يعني أن الطالب ناجح ولكن في حال رسوب الطالب سيظهر له اللون الأحمر.

قد يهمك: امتحان الصف الثالث الاعدادي 2023 حقيقة تسريب امتحان الصف الثالث الاعدادي

نظام الألوان في نتيجة الصف  الرابع الابتدائي

اختارت وزارة التربية والتعليم أربعة أنظمة أي أربعة ألوان أساسية توضح مستوى الطالب في مرحلته الدراسية. لذا سنوضح الألوان بحسب اللوائح والأنظمة الدراسية الخاصة بالصف الرابع الابتدائي 2023:

  • حيث يدل اللون الأزرق إلى تقدير ممتاز وحصول الطالب على درجة ما بين 85 و 100 درجة، ويشير إلى أن الطالب فاق التوقعات وامتلك كافة المهارات والمعارف المرجوة.
  • أيضا يدل اللون الأخضر إلى تقدير جيد جدًا وحصول الطالب على درجة من 65 حتى 85 درجة، ويشير الأخضر إلى أن الطالب استطاع امتلاك المهارات والمعارف.
  • أما اللون الأصفر فيدل على أن الطالب حصل على تقدير جيد ودرجة من 50 وذلك حتى 65، ويشير الأصفر إلى أن الطالب يحتاج إلى دعم.
  • أخيرا اللون الأحمر يشير إلى حالة رسوب الطالب وحصوله على درجة أقل من 50، لذلك في هذه المرحلة يتم إعادة تقديم الدعم والمساندة لتلك الطالب، والأحمر يبين تعثر الطالب وعدم تمكنه من استيعاب المناهج جيدًا.

قدمنا إليكم من موقع المنارة نيوز رابط نتائج الصف الرابع الابتدائي بالاسم 2023 جميع المحافظات المصرية موقع وزارة التعليم، خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع،  نظام الألوان في نتيجة الصف الرابع الابتدائي. 

 

كيف استعلم عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم؟

يمكن الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ماذا يعني نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالألوان؟

في حال حصول الطالب على اللون الأزرق أو الأخضر أو الأصفر يعني أن الطالب ناجح ولكن في حال رسوب ا