بكام تكلفة العمرة في مصر ..أسعار عمرة رجب في جميع البرامج
بكام تكلفة العمرة في مصر ..أسعار عمرة رجب في جميع البرامج

بكام تكلفة العمرة في مصر ..أسعار عمرة رجب في جميع البرامج – يتم البحث كثيرا خلال هذه الفترة عبر السوشيال ميديا ومحركات البحث عن سعر العمرة لشهر رجب. ويسعى العديد من المواطنين أداء مناسك العمرة لذلك يتم البحث كثيرا من المواطنين علي الرسوم العمرة خلال شهر رجب. ونظرا لتزايد البحث والأسئلة المختلفة عن الرسوم والبرامج المختلفة. قام عضو اللجنة العمومية لغرفة شركات السياحة بالإعلان عن العديد من الشركات التي توفر البرامج وكشف أيضا الميزانية والرسوم لبعض الشركات السياحة في مصر. في هذا المقال المقدم من موقع المنارة نيوز سنتعرف على تكلفة العمرة في مصر لجميع البرامج.

عمرة رجب في جميع البرامج
عمرة رجب في جميع البرامج

تصدر البحث كثيرا خلال الفترة الأخيرة عن عمرة رجب عبر محركات البحث مثل جوجل وعلي منصات المختلفة من السوشيال ميديا. وقام عضو اللجنة العمومية لغرفة شركات السياحة بالكشف علي الأسعار المختلفة لعمر رجب بسبب تزايد الكثير من البحث عن الرسوم أو التكلفة للعمرة، وأكد أيضا عن الأوراق لازمة لتقديم وعن موعد انتهاء التقديم للمعتمرين.

بكام تكلفة العمرة في مصر في جميع البرامج

تأتي أسعار تذاكر شركات الطيران شاملة الضريبة والتي يمكن الانتقال بها إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة.

كما ذكرنا من قبل أن العضو اللجنة العمومية لغرفة شركات السياحة بتحديد أسعار التذاكر والبرامج المختلفة للعديد من الشركات السياحة الموجودة في المحافظات وتأتي الأسعار كالآتي:

يأتي خط سير القاهرة إلى مدينة جدة ذهاب وعودة بسعر 5200 جنيه مصري. بينما خط سير القاهرة والعودة من المدينة المنورة إلى القاهرة وتأتي سعر التذكر 5500 جنيه مصري. بينما تذكرة خط سيرة القاهرة إلى المدنية المنورة والعودة مباشرا من مدينة جدا وتأتي التذكرة بسعر 7300 جنية.

برنامج اقتصادي: مدة رحلة العمرة تصل إلى أربعة عشر يوما. وتأتي بسعر خمسة وثلاثين ألف جنيه مصري وللغير الحاصلين علي اللقاحات أو المحصنات المعتمدة داخل المملكة العربية السعودية فسوف تزيد سعر رحلة العمرة خمسة آلاف جنيه مصري.

رحلة عمرة أربعة نجوم: يأتي سعر البرنامج بتكلفة تصل إلى ثلاثون ألف جنيه مصري. ويتم تحديد السعر الأخير بناء علي المتقدم قام بالحصول على اللقاحات المعتمدة داخل المملكة أم لا.

رحلة عمرة خمسة نجوم: يصل سعر برنامج الخمسة نجوم لرحلة العمرة إلى سبعون ألف جنيه مصري. يتم تحديد الأسعار في هذا البرنامج بناء على قائمة الخدمات التي تقوم باختيارها أثناء الرحلة ومكان الإقامة.

اقرأ أيضا: رابط التسجيل لمعاش تكافل وكرامة 2023 شرح بالخطوات

أهم شروط القبول لأداء العمرة للمصريين

قامت وزارة الصحة بتحديد أهم الشروط التي يجب توافرها قبل بد باختيار برنامج العمرة وبدا بشراء التذاكر. وتأتي أهم الشروط التي يجب توافرها كالآتي:

  • يجب علي المعتمر أن يكون حاصل على شهادة إثبات خلوه من أي أمراض مثل السكر والقلب والضغط.
  • للمتقدم الحاصل على لقاح كورونا منذ 6 أشهر يجب حصوله علي الجرعة الثالثة.
  • بحد أقصى ثلاثة أيام يجب حصول المعتمر علي شهادة بي سي آر من أحد المراكز التابعة لوزارة الصحة.
  • يتم توقيع المتقدم أو المعتمر علي الموافقة على قائمة الشروط المتفق عليها في مصر وداخل المملكة.
  • يتم إرسال شهادة التطعيم إلى موقع وزارة الصحة للحصول على ختم كيو آر .
  • إجراء مسحة بي سي آر مرة أخرى للعودة إلى الوطن، وإجراء اختبار كوفيد عند الوصول إلى المنافذ المصرية، مع الموافقة على خضوع المعتمر لعزل لمدة تصل إلى أسبوعين في المنزل.

اقرأ أيضا: الخطوات والأوراق المطلوبة للحصول على معاش الطفل 2023

الأسئلة العشوائية

سبب خفض سعر برنامج العمرة في بعض الشركات؟

اختيار فندق بعيد عن الحرم المكي ولكن مستواها جيد فهذا يقلل من تكلفة برنامج.

تكلفة سعر العمرة في مصر؟

أكد عضو الغرف السياحية أن الأسعار تبدأ من 40 ألف جنيه وتصل إلى 60 ألف جنيه مصري.