خطوات الحصول على ‎الكارت الذكي لصرف العيش.. كام سعره
خطوات الحصول على ‎الكارت الذكي لصرف العيش.. كام سعره

 ‎الكارت الذكي لصرف العيش، أعلنت وزارة التموين في مصر عن طرح كارت زكي لصرف الخبز لغير حاملي البطاقة التموينية ليتمكنوا من صرف الخبز بسعر العيش الحر. ومنذ ذلك الحين تزايدت عمليات البحث عبر محركات البحث في مصر عن طريقة الحصول على الكارت الذكي للعيش. حيث يتم صرف الخبز في مصر على بطاقات التموين بسعر مدعم. وتيسيرًا على المواطنين أعلن وزير التموين الدكتور على المصيلحي عن إصدار كارت العيش الذكي للمواطنين الذين لا يملكون بطاقات تموينية. ونستعرض لكم في السطور القادمة من موقع المنارة طرق الحصول على كارت شحن العيش وقيمته.

طرق الحصول على كارت العيش الذكي

وفق ما أعلنت وزارة التموين المصرية فسوف يتم صرف كارت الخبز الذكي لغير حاملي البطاقات التموينية. ليتم صرف الخبز لهم بالسعر الحر ولكن مع رقابة التموين على المخابز. يُذكر أن في مصر يتم صرف الخبز لحاملي البطاقات التموينية بقيمة خمسة قروش حيث يكون الخبز مدعم من التموين. ولا تسمح العديد من المخابز لغير حاملي البطاقات التموينية صرف العيش إلا من خلال بطاقات التموين. مما يسبب أزمة في صرف العيش للمواطنين.
ومن منطلق حرص الحكومة المصرية على مصلحة المواطن. أعلنت وزارة التموين أنها ستقوم بصرف بطاقة الخبز الذكي للمواطنين غير حاملي بطاقات التموين للحصول على العيش من المخابز. ويمكن للمواطنين الحصول على بطاقة الخبز الذكية من خلال منافذ البريد المصري.

اقرأ كذلك: تعرف على الفئات المستفيدة من زيادة الدعم الاستثنائي ببطاقات التموين.
وكذلك: رابط بوابة دعم مصر الرسمي لتحديث بطاقة التموين 2022 بالخطوات والصور.

بطاقة صرف الخبز الذكية
بطاقة صرف الخبز الذكية

أسعار شحن كارت الخبز الذكي

الهدف من بطاقة العيش الذكية هو التخفيف على المواطن. ولم يتم حتى الآن تحديد سعر بيع الخبز على كارت الخبز الذكي. وسيتم شحن الكارت الذكي للخبز من مكاتب البريد المصري المختلفة بالمبلغ الذي يناسب المواطن ويتم سعر الخبز في حدود المبلغ المشحون في بطاقة الخبز الذكية. وستكون أسعار شحن كارت صرف العيش كالتالي:

  • يبدأ سعر شحن ‎الكارت الذكي لصرف العيش من مبلغ 20 جنيه.
  • كما يمكن شحن الكارت الذكي للعيش بـ 50 جنيه.
  • وكذلك سيكون سعر الكارت الذكي العيش 100 جنيه.

اقرأ كذلك: أسعار السلع التموينية لشهر يناير 2023 هل يوجد زيادة في الأسعار.
وكذلك: أسعار الأرز 17-11-2022 في مراكز التموين بمصر.

‎الكارت الذكي لصرف العيش

أسعار الخبز في الكارت الذكي للخبز

ومازالت وزارة التموين تناقش سعر الخبز في بطاقة العيش الذكية. ولم يتم تحديد سعر رغيف العيش في بطاقة صرف العيش الذكية حتى وقت كتابة تلك السطور. ولكن سيكون سعر رغيف العيش أقل من سعر العيش الحر لكن مع رقابة من وزارة التموين. كما سيكون وزن رغي العيش الواحد 90 جرام. ووفق تصريحات رئيس شعبة المخابز سيكون سعر رغيف العيش يتراوح من بين 60 إلى 75 قرش للرغيف الواحد.

اقرأ كذلك: استخدام البطاطا في إنتاج الخبز في مصر بدلا من القمح.
وكذلك: تعرف على الفئات المستفيدة من زيادة الدعم الاستثنائي ببطاقات التموين.

في نهاية المقال قدمنا لك خطوات الحصول على ‎الكارت الذكي لصرف العيش. وكذلك أسعار البطاقة الذكية لصرف الخبز 2023. وآلية الحصول على بطاقة الخبز الذكية وأسعار الخبز بالبطاقة الذكية للخبز.