متى موعد الدعم السكني شهر يناير 2023
متى موعد الدعم السكني شهر يناير 2023

موعد الدعم السكني شهر يناير حيث يتساءل المستفيدون من الدعم السكني متى ينزل الدعم السكني للشهر الحالي. كما يعد برنامج الدعم السكني واحد من أبرز الخدمات التي توفرها الحكومة السعودية، هذا لاعانتهم في امتلاك سكن. فيما يبحث المواطنون عن موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر 2023. في حين يمكن للموتطنين الذين لا بمتلكون منزلا الاستفادة من الدعم السكني في حال توافر الشروط المحددة لذلك. لذلك سنتعرف في مقالتنا لموقع المنارة نيوز متى موعد الدعم السكني شهر يناير 2023.

موعد الدعم السكني شهر يناير 2023

متى موعد نزول الدعم السكني للشهر الحالي كانون الثاني 2023 وبحسب الصفحة الرسمية للإعلان عن مواعيد صرف الدعم السكني سيكون بتاريخ 24 من كل شهر ميلادي.
حيث سيتم إيداع الدعم السكني يوم الثلاثاء القادم 24 يناير وفي حال عدم إيداع الدعم خلال مدة 3 أيام من تاريخ 24 أي حتى يوم 27 يتمكن التواصل مع الحساب الرسمي للدعم السكني. إذا من المقرر كموعد رسمي لصرف الدعم السكني شهر يناير 2023 الموافق 24 يناير، يوم 2 رجب 1444 بالتقويم الهجري.

متى موعد الدعم السكني شهر يناير 2023
متى موعد الدعم السكني شهر يناير 2023

خطوات الاستعلام عن الدعم السكني

يمكن للمستفيدين من برنامج الدعم السكني، الاستعلام عن موعد نزول الدعم السكني، باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي سكني.
  2. من قم بتسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. اضغط على تسجيل.
  4. من تابع بالضغط على الدفعات المالية.
  5. بعد ذلك ستظهر لك على الفور التفاصيل الخاصة بالدعم السكني وموعد النزول الدعم.

برامج الدعم السكني

تتنوع برامج الدعم السكني التي تقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها. إذ توفر برنامج الدعم السكني عن طريق المساعدة في شراء مسكن خاص من السوق بالقطاع الحكومي أو من خلال شراء مسكن وتملكه من القطاع الخاص.
كذلك يوفر برنامج الدعم السكني، إمكانية تقديم الدعم للمواطنين الذي يرغبون الاشتراك ببرنامج البناء الذاتي، حيث يحصل المواطن على دعم سكني لبناء منزله. بالإضافة إلى إمكانية توفير الدعم السكني بتقديم المال للمواطنين الذين يريدون في امتلاك وحدة سكنية تحت الإنشاء، كما يمكن للمواطن الحصول على دعم مالي لشراء وحدة سكنية جاهزة من وزارة الإسكان السعودية.

قدمنا إليكم من موقع المنارة نيوز متى موعد الدعم السكني شهر يناير 2023، خطوات الاستعلام عن موعد نزول الدعم السكني،  برنامج الدعم السكني. 

ما هي شروط الحصول على الدعم السكني؟
  • وحددت وزارة الإسكان في المملكة شروط لاستحقاق الدعم السكني وهي:

    الجنسية السعودية .

    الإقامة الدائمة في الأراضي السعودية .

    إن يكون عمر المتقدم يزيد عن 25 عاما .

    ألا يكون أحد أفراد الأسرة يمتلك منزلا خلال خمس سنوات ماضية .

    ألا يمتلك أحد أفراد الأسرة مسكن حكومي .

    إن يكون المتقدم زوجا أو أبا أو من يعول الأسرة، أو زوجة أو أم  .
كيف اعرف اني استحق الدعم السكني؟

يمكن معرفة حالة استحقاق الدعم السكني  عن طريق حسابك الشخصي في منصة سكني من خلال الرابط التالي: sakani.sa ستظهر لك حالة الطلب مستحق يمكنك الاستفادة من أحد برامج سكني مباشرة أو غير مستحق.

كيف استفيد من باقات سكني؟

يمكنك الاستفادة من باقات سكني عن طريق توقيع عقد تمويلي على أحد البرامج : منتج وحدة سكنية جاهزة، منتج وحدة تحت الإنشاء، منتج البناء الذاتي.