معلومات لا تعرفها عن الراحلة كريمة مختار.. اسمها الحقيقي وابنها الإعلامي الشهير
معلومات لا تعرفها عن الراحلة كريمة مختار.. اسمها الحقيقي وابنها الإعلامي الشهير

معلومات لا تعرفها عن الراحلة كريمة مختار.. اسمها الحقيقي وابنها الإعلامي الشهير – احتفل محرك البحث الشهير جوجل أمس بعيد ميلاد الفنانة القديرة كريمة مختار. والتي كانت بمثابة الأم الحنونة والمثالية في التلفزيون المصري. وتعتبر من أشهر الفنانين في السينما والدراما المصرية. ورحلت الممثلة كريمة مختار عن عالمنا منذ ستة سنوات لتصبح آخر الأبطال الراحلين من مسرحية العيال كبرت. يقدم لكم موقع المنارة نيوز في هذا المقال السيرة الذاتية للفنانة كريمة مختار ومعلومات جديدة لا تعرفها عن الفنانة القديرة كريمة مختار.

معلومات لا تعرفها عن الراحلة كريمة مختار

رحل جميع أبطال مسرحية العيال كبرت مثل سعيد صالح وأحمد ذكي ويونس شلبي وكانت آخر الأبطال الراحلين الفنانة كريمة مختار التي صنعت البهجة في جميع أعمالها الفنية. حتى وصلت جميع أعمالها الفنية إلى جميع الدول العربية وأصبحت في مكانة خاصة في قلوب مشاهدينها ومعجبيها. وقام جوجل أمس بوضع صوره لها مرسومه وبجانبها تلفزيون كاحتفال بعيد ميلادها.

معلومات لا تعرفها عن الراحلة كريمة مختار

حصلت الفنانة كريمة مختار علي لقب أم السينما المصرية بسبب الأدوار الكثيرة التي كانت تقدمها وكانت تجسد بها الأم الحنونة وذو القلب الطيب. والتي خطفت قلوب المشاهدين. لكن الكثير منا يعرف لا يعرف السيرة الذاتية لها أو كثير من المعلومات الشخصية لها. وتأتي السيرة الذاتية لفنانة كريمة مختار كالآتي :

  • ولدت الفنانة كريمة مختار في 16 من يناير لعام 1936.
  • الاسم عطيات محمد البدري. حيث اختارت  الفنانة عطيات اسم كريمة مختار ليكون اسما فنيا لها.
  • أنهت الفنانة كريمة مختار مرحلة  الثانوية العامة وقامت بالالتحاق في المعهد العالي للفنون المسرحية لتكون أول خطواتها في طريق النجومية.
  • ترجع أصول الفنانة القديرة كريمة مختار إلى مدينة ساحل سليم بمحافظة أسيوط.
  • تزوجت كريمة محتار من نور الدمرداش. وأنجبت أربعة أبناء.
  • أبنائها : شريف الدمرداش مهنة مهندس وأحمد الدمرداش ومهنته مخرج ومعتز الدرداش مهنته إعلامي وهبه الدمرداش.
  • شقيقتها هي عواطف البدري وتولت مناصب كبيرة في الإذاعة المصرية.
  • شقيقها  محمد البدري وهو لواء بالجيش المصري. وتوفي في عام 2006.
  • قدمت الفنانة كريمة مختار في بداية طريقها الفني أول برنامج إذاعي مصري وهو بابا شارو. وبعد زواجها من نور الدمرداش شاركت في فيلم ثمن الحرب.

اقرأ أيضا : هل الفنان جورج وسوف سوري أم لبناني؟

آخر كلمات الراحلة كريمة مختار

نقل نقيب الممثلين أشرف ذكي آخر كلمات الراحلة كريمة مختار. بعدما قالت له ليذيعها علي جمهورها ومحبينها. حيث قالت إنها قامت بتأدية واجبها ورسالتها ولا يوجد أي فعل في حياتها خجلت منه أو ازعجها. واكد أشرف ذكي خلال حديثة عن كريمة مختار وهو في حالة من البكاء رحلت الأم التي كانت تهتم بأمورنا ومشاكلنا كاممثلين.

أشهر الأعمال الفنية لراحلة كريمة مختار

الإذاعة : أول عمل إذاعي تشارك به الفنانة كريمة مختار وهو بابا شارو. وانشهر صوتها بأنه الصوت الاذاعلي المميز وحصل على جوائز كثيرة. حيث مهد الطريق لها لدخولها مجال السينما والدراما المصرية.

مسرحيات : شاركت الفنانة القديرة كريمة مختار في مسرحية العيال كبرت بعدما تنازلت الفنانة نبيلة السيد عن دور الأم في المسرحية والتي كانت تؤديه لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. وتم ترشيح دور الأم للفنانة كريمة مختار وتم تسجيل المسرحية وتسجيل اسمها في البطولة.

أعمال سينمائية : فيلم الحفيد شاركت فيه الفنانة كريمة مختار. بعد اعتذار الفنانة إحسان القلعاوي عن دور بسبب مشهد غير لائق. ليتم ترشيح الدور لكريمة مختار ويصبح أحد أشهر الأفلام السينمائية للفنانة كريمة مختار.

الأعمال الدرامية : شارك النفناة كريمة مختار في مسلسل يتربى في عزو بدور ماما نونا. ويعتبر أبرز الأدوار التي قدمتها لأعمالها الدرامية.

دبلجة : قامت الفنانة كريمة مختار في عام 2012 بعمل دبلجة مصرية للعمل السينمائي التركي أشجار وظلال.

إعلانات : كما نعرف أن الفنانة القديرة كريمة مختار لا تهتم بالمشاركة بالإعلانات. إلا أنها وافقت على إعلان لشركة اتصالات ليتم عرضه في رمضان. وقالت إن سبب الموافقة على الإعلان أنه كانت تريد رسم البسمة على أوجهه المشاهدين.

اقرأ أيضا : سبب وفاة كمال سليمان

الأسئلة الشائعة

متى توفيت الفنانة كريمة مختار؟

توفيت الفنانة كريمة مختار في عام 2017 عن عمر يناهز 82 عاما.

من هم زوج الفنانة كريمة مختار؟

تزوجت الفنانة كريمة مختار من المخرج نور الدمرداش عام 1958.