خطوات إصدار رخصة معلم qiyas.sa للوظائف التعليمية الآن
خطوات إصدار رخصة معلم qiyas.sa للوظائف التعليمية الآن

خطوات إصدار رخصة معلم، بعد صدور نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات في السعودية أصبح بإمكانهم طلب استخراج الرخصة من أجل مزاولة المهن التعليمية في جميع المدارس ومراكز التعليم السعودية بترخيص رسمي من هيئة تقويم التعليم والتدريب. ولذلك يبحث المعلمون الذين نجحوا في اجتياز الاختبار والحصول على النتائج المطلوبة للنجاح عن الطريقة التي سيحصلون بها على رخصهم. لكن كثير منهم لا يعلم أن إصدار الرخصة يتم من خلال موقع قياس هيئة تقويم التعليم والتدريب. ذلك عبر “خطوات إصدار رخصة معلم” للوظائف التعليمية والتي نقدمها الآن من خلال هذا المقال عبر موقع المنارة نيوز.

خطوات إصدار رخصة معلم qiyas.sa للوظائف التعليمية الآن

تقديم طلب إصدار الرخصة المهنية للمعلمين، حيث إن خطوات إصدار الرخصة للوظائف التعليمية، استعلام نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين أولا. يلي ذلك التأكد من الحصول على النتائج الكافية للنجاح بالاختبار، من ثم تقديم طلب الإصدار من خلال اتباع ما يلي:

  • يتم تقديم طلب الإصدار من خلال موقع قياس qiyas.sa، انتقل إليه وسجل دخولك إلى حسابك الشخصي.
  • بعد ذلك سيظهر خيار نظام الرخصة المهنية للمعلمين، اضغط عليه للدخول إلى النظام وطلب إصدار رخصتك.
  • أدخل بياناتك الشخصية المطلوبة للدخول.
  • بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة سيظهر خيار إصدار الرخصة، انقر عليه من أجل تقديم طلب الإصدار إلى هيئة تقويم التعليم والتدريب.
  • أخيرا انتظر إشعارك بصدور رخصتك، حيث ترسل لك الهيئة إشعار الصدور فور الانتهاء من إصدار رخصتك من أجل الذهاب واستلامها.

اقرأ أيضا: نتائج الرخصة المهنية للمعلمين ١٤٤٤ موقع قياس هيئة تقويم التعليم qiyas.sa

خطوات إصدار رخصة معلم qiyas.sa للوظائف التعليمية الآن
خطوات إصدار رخصة معلم qiyas.sa للوظائف التعليمية الآن

تقديم طلب إصدار الرخصة المهنية للمعلمين إلكترونيا باستخدام تطبيق قياس

إصدار رخصة معلم عن طريق تطبيق قياس، إضافة إلى ما سبق توجد طريقة ثانية من أجل إصدار الرخصة إلكترونيا من هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، هي من خلال تطبيق قياس للجوالات (دعم المستفيدين). حيث لا بد من توفر التطبيق على كافة جوالات المعلمين والمعلمات في السعودية. كما يمكنك استعلام نتائج الاختبار من خلال التطبيق أيضا. أما خطوات تقديم طلب إصدار الرخصة باستخدام تطبيق قياس، فتكون وفق ما يلي:

  • بداية ابحث عن تطبيق قياس في قائمة التطبيقات لديك ثم انقر عليه لفتحه.
  • بعد ذلك اضغط على أيقونة طلب جديد.
  • الآن أدخل بيانات الطلب واكتب في خانة الوصف “أريد إصدار رخصة معلم” ثم اضغط حفظ.
  • راجع طلب التقديم من خلال قائمة الطلبات للاستعلام عن حالة طلبك.
  • انتظر إشعارك بإتمام الطلب من خلال فريق الدعم.

مدة صلاحية الرخصة المهنية للمعلمين بعد إصدارها من قياس

آخر موعد لإصدار الرخصة المهنية للمعلمين، حيث يمكن للمعلم طلب إصدار رخصته من هيئة تقويم التعليم والتدريب طوال مدة صلاحية الرخصة. التي تنتهي بعد مضي 5 سنوات كاملة من تاريخ صدور النتائج التي حصل فيها على نتيجة ناجح. كما أن مدة الصلاحية تزداد 5 سنوات إضافية بعد إصدارها من موقع قياس. بذلك يحصل المعلم على 5 سنوات ميلادية كاملة من أجل ممارسة مهنة التعليم في المملكة العربية السعودية بترخيص رسمي من هيئة التعليم.

قد يعجبك أيضا: موعد اختبار التحصيلي 2023 عبر قياس للفترة الأولى وخطوات التسجيل

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا الذي قدمنا من خلال “خطوات إصدار رخصة معلم” التي تتم عبر موقع قياس هيئة تقويم التعليم والتدريب. كذلك أوضحنا طريقة تقديم طلب إصدار الرخصة باستخدام تطبيق قياس للجوالات. كما أوضحنا مدة صلاحية الرخصة بعد إَصدارها.

ما هي خطوات إصدار رخصة معلم؟

يتم إصدار رخصة معلم مهنية عبر تقديم اختبار الرخصة المهنية للمعلمين من ثم استعلام نتائج الاختبار والتأكد من اجتيازه بنجاح. يليه تقديم طلب إصدار الرخصة عن طريق قياس.

متى تنتهي رخصة المعلم؟

تنتهي صلاحية رخصة المعلم في السعودية بعد 5 سنوات من تاريخ إصدارها.