اخبار لك سيدتي

7 طرق لمنع المكياج من التكتل

 ترغب كل امرأة في الحصول على إطلالة لمكياج مثالي وفريد ويدوم لوقت أطول؛ لذلك قمنا بإدراج بعض النصائح لكِ ونصائح لمنع تكتل المكياج، أوضحتها خبيرة التجميل بسمة الفار.

 

1. اختاري كريم الأساس المناسب لبشرتك

 كريم الأساس

اختاري دائماً ظل كريم الأساس الذي يناسب لون البشرة، هناك شخصيات تختار الدرجات الفاتحة معتقدات أنها تساعدهن على الظهور بمظهر أكثر إشراقاً، يجعل كريم الأساس الفاتح بشرتك تبدو شاحبة ورمادية؛ لذلك أثناء اختيار كريم الأساس، تأكدي من أنه يطابق لون البشرة بعد وضعه على الفك.

2. ضعي في اعتبارك نوع البشرة

 أنواع البشرة

الشيء التالي الذي يجب تذكره عند شراء كريم الأساس هو نوع البشرة، بالنسبة للبشرة الدهنية، يجب وضع كريم الأساس غير اللامع ومع البشرة الجافة يجب تطبيق كريم الأساس المرطب للحصول على لمسة نهائية ندية، بعبارة أخرى، لا تضعي كريم أساس مرطباً على البشرة الدهنية لأنها ستذوب، مما يتيح لك كريم أساس غير لامع يمكن أن يشكل تجعداً على البشرة الجافة.

3. لا تنسي فرك كريم الأساس

لتطبيق كريم الأساس بسلاسة على الوجه، من المهم فرك الجلد؛ لأنه يساعد في إزالة الخلايا الميتة من الجلد، كما أنه يمنع تكتل المكياج.

4. الترطيب قبل وضع المكياج خطوة مهمة فى عدم تكتل المكياج

بغض النظر عن نوع بشرتك، من الضروري جداً ترطيب البشرة للحصول على قاعدة ناعمة للمكياج لإطلالة رائعة وخالية من العيوب، تطبيق مرطب جيد يجعل البشرة تبدو أكثر نضارة ولا تجعلها تبدو مزيفة، وبالتالي فإنه يساعد أيضاً على أن يبدو المكياج منتعشاً لفترة طويلة من الزمن.

5. وضع البرايمر على الوجه

يعد البرايمر جزءاً مهماً من روتين المكياج؛ لأنه يساعد في ملء المسام والخطوط الدقيقة ويوفر أساساً ناعماً لكريم الأساس، إنه خيار رائع للنساء اللواتي لديهن الكثير من البثور على الوجه، فهو يساعد فى إخفاء الكثير من عيوب الوجه.

6. استخدام مصحح اللون

تكتل 

يكفي استخدام كريم الأساس دون استخدام مصحح اللون، لكن في بعض الأحيان يجعل العيوب تبدو غير طبيعية. لذلك يُنصح باختيار مصحح اللون إذا كان هناك تصبغ أو دوائر داكنة أسفل العين، ستساعد هذه النصيحة في الحصول على مظهر خالٍ من العيوب على الوجه وتمنع تكتل المكياج.

7. التأسيس

 التأسيس

لتطبيق كريم الأساس، استخدمي إسفنجة التجميل أو الفرشاة، من الواضح تماماً أن الإسفنج يعطي لمسة ناعمة خاصة الإسفنج المبلل؛ لأنه يجعل المكياج يذوب في بشرة الوجه ويمنحك مظهراً ناعماً وجميلاً وطبيعياً. كل المطلوب هو مجرد إسفنجة مبللة وربتيها على البشرة وامزجي كريم الأساس بسلاسة بعد فترة، اتركي كريم الأساس للمكياج يجف لبضع دقائق قبل وضع المزيد من منتجات المكياج على البشرة مثل كريم الأساس.

تابعي المزيد : طريقة استخدام الرذاذ المثبّت للمكياج




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى