ولي العهد يتوج الخيل مشرف بكأس السعودية في نسخته الثانية

[ad_1]

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رعى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الرئيس الفخري لنادي سباقات الخيل، حفل سباق كأس السعودية في نسخته الثانية الذي أقيم مساء اليوم بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في مدينة الرياض .

وتوج ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الخيل “مشرف” بجائزة المركز الأول للمالك الأمير عبدالله بن عبدالله الفيصل بكأس السعودية 2021 ، ومبلغ 20 مليون دولار كأغلى كأس في العالم .

حيث تمكن الخيل “مشرف” من الفوز بعد منافسة قوية مع الخيل نكس جو الأمريكي وبقية المنافسين المشاركين في السباق بعد زيادة سرعته في المنحى الاخير مما مكنه من تجاوز الخيل الأمريكي بأمتار قليلة وتحديداً في آخر 400 متر الأخيرة.

وبذلك أسدل الستار على سباق كأس السعودية 2021  الذي أقيم على مدار يومي الجمعة والسبت 19 ـ 20 فبراير بمشاركة عالمية واسعة لأبرز الخيل والمدربين والخيالة في العالم، حيث يبلغ إجمالي الجياد المشاركة في ميدان الملك عبد العزيز 77 جوادًا عالمياً من 13 دولة، ووصلت قيمة جوائز السباق بنحو 5 , 30 مليون دولار أمريكي موزعة على 16 شوطاً تمثل سباقات عالمية متنوعة ما بين المضمار الرملي والعشبي، فيما بلغت جائزة شوط كأس السعودية الثامن، والذي يعد الأغلى في العالم منفرداً بـ 20 مليون دولار أمريكي .



[ad_2]