وليد أشقر يعلق عن الساحة الرياضة السورية

قال وليد أشقر، اللاعب الدولي السوري السابق، إن منتخب بلاده الأولمبي، سوف يحقق نتائج مرضية في مباريات بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، التي تستضيفها تايلاند.
وأضاف أشقر : “الأولمبي السوري استعد بشكل مثالي للبطولة، من خلال معسكرات ووديات ومشاركة في بطولات ودية، أبرزها في دبي والصين، ولاعبيه قادرون على قلب التوقعات و الوصول لأدوار متقدمة”.

وتابع: “مواجهة قطر الخميس المقبل، مفتاح التأهل للدور الثاني، والمباراة ستكون مثيرة لغاية، ومن يستثمر فرصه بشكل مثالي، وخاصة في الشوط الأول سيحصد النقاط الكاملة”.

وأكمل: “الكرة السورية ليست بخير، لعدم توفر المقومات من ملاعب ومنشآت، فيما القواعد تعيش بأسوأ حالاتها، لغياب الدوري المنظم، والدعم والاهتمام من الأندية لقواعدها، وعدم تأهيل منتخبي الناشئين والشباب للنهائيات الآسيوية مؤشر خطير بان القادم لن يكون أفضل من الواقع”.

وأردف: “بالنسبة للدوري المحلي فهو يحتاج لانتظام مبارياته، والاهتمام بالملاعب، فيما الدوري انقسم الطابقين، الطابق الأول ضم الفرق الغنية والتي استقطبت كل النجوم، فيما الطابق الثاني ضم الفرق الفقيرة التي تعيش على الإعانات”.

وختم: “اعتقد ان المنافسة على لقب الدوري، ستنحصر بين فرق تشرين والوحدة والوثبة والاتحاد، فيما الجيش استعاد توازنه، فيما حطين يعيش تحت ضغط كبير