وفاة الفنان السوري صباح فخري

[ad_1]

Sabah fakhri

وفاة الفنان السوري صباح فخري خبر تناقلته صفحات التواصل الاجتماعي صباح اليوم وأكدته وزارة الإعلام السورية في بيان لها ما هي التفاصيل

وفاة الفنان السوري صباح فخري خبر محزن استيقظ عليه محبّوه صباح هذا اليوم 2-11-2021. علاوة على ذلك، قالت وزارة الإعلام  في الجمهورية العربية السورية في بيان لها أن الفنان السوري صباح فخري في ذمّة الله مؤكدة خبر وفاته. حيث أدى مرض صباح فخري لمفارقته الحياة.


مولد ونشأة صباح فخري

ولد الفنان السوري الشهير بتاريخ الثاني من أيار للعام 1933 في مدينة الفن والثقافة، مدينة حلب السورية. واسمه الحقيقي صباح الدّين أبو القوس وليس صباح فخري. علاوة على ذلك، إن نسبته “فخري” منحت له تقديراً وتكريماً لفخري البارودي الذي تكفّل برعاية موهبته.

اقرأ أيضاً: الدكتور عفيف عفيف جراح الأعصاب الأسطورة.


موهبة صباح فخري

في الحقيقة، يعتبر الفنان السوري من أشهر أعلام الغناء في الوطن العربي كلّه وليس في مدينة حلب Aleepo أو الجمهورية العربية السورية وحسب. علاوة على ذلك، ساهمت نشأته في مدينة حلب السورية التي تعدّ مركزاً مهماً لروّاد الموسيقا في المنطقة وتشتهر بنوع غنائي يعرف “بالقدود الحلبية” بظهور موهبته. الأهم من ذلك، هو حبّه للموسيقا ودراسته لها في سن مبكرة (في العقد الأول من عمره).


صباح فخري والعالمية

ذاع صيت الفنان السوري في كل أنحاء العالم. علاوة على ذلك، اعتبره الموسيقيون العالميون أهم مغنّي عربي في منطقة الشرق الأوسط. والأهم من ذلك، أنّه أقام العديد من الحفلات الغنائية في العديد من البلدان الأجنبية والعربية وهذا ما ساهم بشهرته على نطاق واسع وخلق له جماهيرية وشعبية كبيرة.


أعمال الفنان السوري صباح فخري

لا يمكن عد الأعمال التي أدّاها الفنان الراحل صباح فخري فقد ترك بصمة وعلامة فارقة في أعمال عديدة تلفزيونية وسينمائية وإذاعية. علاوة على ذلك، حظي بالتقدير الكبير والاحترام الواسع والاعتراف العالمي بأنه كان علامة فارقة. ومن أهم أعماله على سبيل المثال:

  • عمل الوادي الكبير الذي أدّاه إلى جانب أيقونة الدّفء الفنانة وردة الجزائرية.
  • ونغم الأمس الذي أدّاه إلى جانب عملاق الفن والدّراما السورية الفنان رفيق سبيعي.
  • علاوة على ذلك، ساهم الفنان الراحل صباح فخري في تلحين ما يقارب مئتي أغنية وقصيدة.
  • حافظ الراحل صباح فخري على تراث الموسيقا العربية التي تشتهر وتتفرّد بها مدينة حلب السورية.

مرض صباح فخري

بعد معاناة طويلة مع المرض توفي الفنان صباح اليوم في مستشفى المجتهد (مستشفى دمشق) في العاصمة السورية.


وفاة المطرب صباح فخري

بتاريخ الثاني من شهر نوفمبر للعام 2021 نعت وزارة الإعلام السورية ونقابة الفنانين الفنان السوري صباح فخري. مؤكدة حقيقة خبر وفاة الفنان السوري صباح فخري عن عمر ناهز 88 عاماً.


إن خبر وفاة صباح فخري أحزن محبّيه فقد رحل وترك خلفه سجاياً حميدة ومكانة رفيعة في قلوبهم وصوتاً سيظل يردد في خبايا الذاكرة “إن تجودي فَصِليني”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

[ad_2]