وظائف الشهر العقاري 2021 وطريقة التقديم

[ad_1]

وظائف الشهر العقاري 2021 التي طرحتها الحكومة المصرية  تتناسب مع جميع المؤهلات، والتي سيقدمها لكم صناع المال، بالإضافة إلى الشروط الواجب توافرها في الشخص المُتقدم للوظيفة، وخطوات التقديم وموعده، إلى جانب عرض كافة التفاصيل الخاصة بالوظائف، ورابط التقديم على الوظائف من خلال بوابة الحكومة المصرية الإلكتروني، وذلك في السطور القادمة.

وظائف الشهر العقاري 2021

من الجهات الحكومية التي عادةً ما توفر وظائف خالية للشباب الخريجين هي مصلحة الشهر العقاري، التابعة إلى وزارة العدل، وفي السطور التالية سنعرض لكم وظائف الشهر العقاري 2021 التي طرحتها الحكومة المصرية عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، والتي تتناسب مع الجنسين الإناث والذكور، بالإضافة إلى التفاصيل الخاصة بكل وظيفة على حِدة.

  • أعلنت مصلحة الشهر العقاري عن حاجتها إلى فني تكييف وتبريد، شرط أن يكون حاصلًا على مؤهل دبلوم صنايع، شعبة كهربائية، أو شعبة إلكترونية، بالإضافة إلى حاجتها إلى خريجي شعبة حاسبات، أو ما يعادله من المؤهلات الأخرى.
  • كما أعلنت مصلحة الشهر العقاري عن حاجتها لشخص يشغل منصب باحث تمويل ومحاسبة، شرط أن يكون حاصلًا على بكالوريوس تجارة أو ما يعادله من المؤهلات العليا.
  • من الوظائف الخالية بمصلحة الشهر العقاري لهذا العام، هي وظيفة باحث تنمية إدارية، وفيما يخص الشروط الواجب توافرها، فينبغي الشخص المتقدم لشغل الوظيفة أن يكون حاصلًا على بكالوريوس تجارة، شعبة إدارة أعمال، أو حاسبات ومعلومات، أو ما يعادلهما من المؤهلات العليا الأخرى.
  • أحد الوظائف الشهر العقاري 2021 الخالية هي مهندس مدني، وتلك الوظيفة متاحة للحاصلين على بكالوريوس هندسة، أو ما يعادلها من المؤهلات العليا الأخرى.
  • من الوظائف الخالية في مصلحة الشهر العقاري، هي وظيفة مهندس حاسبات، وتلك الوظيفة تتطلب الحصول على بكالوريوس هندسة، أو ما يعادلها من المؤهلات في مجال الحاسبات.

اقرأ أيضًا: وظائف بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق .. مطلوب تعيين 1500 شخص بمختلف التخصصات

وظائف الشهر العقاري 2021 الخالية

إلى جانب الوظائف الخالية السابق الإشارة إليها المتاحة بمصلحة الشهر العقاري، والتي تتناسب مع الأشخاص الحاصلين على المؤهلات العليا في مختلف التخصصات، توجد أيضًا بعض الوظائف الأخرى التي تحتاج إلى الشباب الخريجين لشغلها، ومن تلك الوظائف ما سنعرضه لكم في السطور المقبلة.

  • أحد الوظائف الخالية التي أعلنت مصلحة الشهر العقاري عن حاجتها إلى شباب خريجين لشغلها، هي وظيفة مترجم، وتتطلب تلك الوظيفة أحد الأشخاص ممن يحملون ليسانس الآداب، قسم فرنسي، أو إنجليزي، أو ممن يُجيدون الترجمة الفورية، ويمكن للحاصلين على المؤهلات التي تعادل المؤهلات السابق ذكرها التقدم لشغل تلك الوظيفة أيضًا.
  • مسؤول نظام تُعد أحد الوظائف الشاغرة في مصلحة الشهر العقاري، بالإضافة إلى حاجة المصلحة إلى مسؤول دعم فني، ممن يملكون الخبرة الكافية في هذا المجال.
  • من الوظائف المتاحة في مصلحة الشهر العقاري، هي وظيفة مدخل البيانات، وتلك الوظيفة متاحة إلى الأشخاص الحاصلين على بكالوريوس الحاسبات والمعلومات، أو ما يعادلها من المؤهلات العليا الأخرى.
  • أحد الوظائف الخالية في مصلحة الشهر العقاري هي وظيفة مراجع مساحي، وينبغي على الشخص المتقدم لشغل تلك الوظيفة أن يكون قد تخرج من معهد فني مساحة؛ ليمتلك الخبرة الكافية بهذا المجال.
  • من وظائف الشهر العقاري 2021 الخالية هي وظيفة كاتب رابع، ولشغل تلك الوظيفة يجب أن تكون حاصلًا على المؤهل المناسب، ما بين المؤهل المتوسط والمؤهل العالي، أو حتى الأقل من المتوسط.
  • كما تسعى مصلحة الشهر العقاري إلى إيجاد أشخاص لشغل منصب عامل خدمات معاونة، شرط أن يُجيد القراءة والكتابة.
  • أخيرًا أحد الوظائف الخالية في مصلحة الشهر العقاري والتي تتناسب مع الأشخاص الحاصلين على دبلوم صنايع، وفني التبريد والتكييف، هي وظيفة فني رابع كهرباء.

الشروط العامة الواجب توافرها للتقديم على الوظائف

بعد أن عرضنا لكم وظائف الشهر العقاري 2021، والمؤهل الدراسي المطلوب لشغل كل وظيفة على حِدة، سنعرض لكم الآن الشروط العامة الواجب توافرها في الشغل المتقدم لشغل تلك الوظائف وهي:

  • أحد الشروط العامة التي ينبغي توافرها في الأشخاص المتقدمين لشغل أحد الوظائف السابق الإشارة إليها، أن يتقدم الشخص بطلب الرغبة في النقل إلى العمل بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق.
  • كما ينبغي توافر صورة من بطاقة الرقم القومي، شرط أن تكون سارية وغير منتهية الصلاحية.
  • أيضًا ينبغي أن يتوافر مع الأشخاص المتقدمين لشغل أحد الوظائف الخالية بمصلحة الشهر العقاري، أن يتوافر معهم صورة شخصية حديثة.
  • يجب توافر بيان حالة وظيفية حديث الإصدار، ومعتمد من الجهة المختصة، بالإضافة إلى ضرورة أن يتضمن هذا البيان الختم الخاص بجهة العمل، ويجب أن يتضمن بيان العمل المستوى الوظيفي، ودرجة كفاءة الشخص المتقدم للوظيفة خلال العامين الماضيين من تاريخ تقديمه.
  • أيضًا أحد الشروط العامة الواجب توافرها لشغل وظائف الشهر العقاري 2021، أن يتوافر مع الشخص المتقدم للوظيفة صورة من شهادة المؤهل الدراسي، إلى جانب صورة من شهادة أحد دورات الحاسب الآلي موثقة من جهة معتمدة، ويتم استثناء عاملي خدمات المعاونة من هذا الشرط.

اقرأ أيضًا: زيادة الدخل الشهري عن طريق الانترنت من المنزل

شروط أخرى للحصول على وظائف الشهر العقاري 2021

إلى جانب الشروط العامة السابق الإشارة إليها، والتي ينبغي توافرها للحصول على أحد الوظائف الخالية في مصلحة الشهر العقاري والتوثيق للعام الحالي، هناك بعض الشروط الأخرى التي ينبغي أن تتوافر في الأشخاص المتقدمين لشغل أحد تلك الوظائف، ومن تلك الشروط ما سنعرضه في التالي:

  • في حالة أن الشخص يعمل بجهة أخرى بالفعل، فينبغي عليه الحصول على موافقة جهة العمل الحالية للتقدم للوظيفة، بالإضافة إلى بيان الدرجة المالية الخاصة بالعمل في مصلحة الشهر العقاري.
  • يجب على الفرد أن يجتاز المقابلة الشخصية المنعقدة للحصول على الوظيفة، ويتم استثناء عامل خادمات المعاونة وفني رابع الكهرباء من هذا الشرط.
  • كما ينبغي على الشخص المتقدم للوظيفة اجتياز اختبار الحاسب الآلي، ويتم استثناء الأشخاص المتقدمين لشغل وظيفة عامل خدمات المعاونة، وفني رابع كهرباء وفني رابع تبريد وتكييف من هذا الشرط.
  • تتناسب الوظائف السابق الإشارة إليها، مع الأشخاص الحاصلين على درجة الدراسات العليا، ويتم استثناء وظيفة عامل خدمة معاونة، وفني رابع تبريد وتكييف، بالإضافة إلى الأشخاص المتقدمين لشغل وظيفة كاتب رابع، ووظيفة فني رابع كهرباء من هذا الشرط، على عكس الوظائف الخالية الأخرى التي تتوافر في مصلحة الشهر العقاري والتوثيق.

خطوات التقديم لشغل الوظائف الخالية

بعد أن عرضنا لكم أمثلة للوظائف الخالية المتاحة في مصلحة الشهر العقاري والتوثيق للعام الحالي، وتعرفنا على المؤهل الدراسي المطلوب توافره في الأشخاص المتقدمين لشغل أحد تلك الوظائف.

كما عرضنا الشروط العامة للتقديم، فإن كانت أحد تلك الوظائف تتناسب معك فإليك فيما يلي خطوات التقديم لشغل تلك الوظيفة، أو يمكنك التقديم على الوظيفة المناسبة لك من خلال بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.

  1. قُم بالتوجه إلى مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، والتي توجد في القاهرة، لاظوغلي بمبنى وزارة العدل، الموجودة في الدور الرابع.
  2. قُم بتقديم طلب إلى مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري والتوثيق؛ وذلك للحصول على الوظيفة الخالية، التي تود العمل بها.
  3. كما ينبغي أن يتوافر معك بعض المستندات الرسمية المطلوبة، والسابق الإشارة إليها.
  4. بعض المعلومات التي توفرها المصلحة أن الراتب الشهري تصل قيمته المالية إلى 6 آلاف جنيه شهريًا، وأن دوام العمل كامل، وفي حالة وجود أية استفسارات أخرها فقُم بطرحها على الموظفين الموجودين بالمصلحة عند التقدم للوظيفة.

اقرأ أيضًا: وظائف شركة المقاولون العرب لجميع المؤهلات ورواتب مجزية

موعد التقديم على الوظائف

أما فيما يخص موعد التقديم للوظائف الخالية والمتاحة للأشخاص، فقد حددت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق التابعة إلى وزارة العدل المصرية، موعد التقديم لشغل تلك الوظائف بدءً من يوم 1 يناير لعام 2021، وبحد أقصى 31 يناير من العام الحالي، وعلى الذين يودون شغل أحد الوظائف سرعة التقديم.

هكذا نكون قد قدمنا لكم أحدث وظائف الشهر العقاري 2021، بالإضافة لكافة التفاصيل الخاصة بالوظيفة والشروط الواجب توافرها في الأشخاص المتقدمين لشغل الوظائف الخالية بالشهر العقاري.

كما قدمنا لكم طريقة التقدم والموعد المُقرر له، ورابط التقديم لشغل الوظائف الخالية، من خلال بوابة الحكومة المصرية، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة والنفع.

[ad_2]