وصفات طبيعية للتخلص من انتفاخ العينين قبل مكياج الزفاف

[ad_1]

هناك العديد من الخلطات والوصفات الطبيعية التي تساعدك في حلّ مشكلة انتفاخ العينين قبل زفافك. إن لم يكن لديك أية مشاكل صحية وتحدث مشكلة انتفاخ العينين نتيجة السهر أو احتباس السوائل أو الحساسية  فستكون مهمة التخلص من هذا الانتفاخ سهلة جداً، وذلك من خلال خلطات طبيعية سنقدمها إليك في ما يلي:

تابعي المزيد: ماسكات طبيعية للعروس تناسب جميع أنواع البشرة

 
وصفة البابونج والشاي لازالة انتفاخ العينين

الشاي
الشاي

ضعي في إناء على النار كوباً من الماء، وعندما يبدأ بالغليان، أضيفي إليه ملعقتين من البابونج المجفف وملعقة من كل من الشاي الأحمر والشاي الأخضر. وبعد مرور خمس دقائق، ارفعي المزيج عن النار واتركيه جانباً، وحين يبرد ضعيه في الثلاجة لمدة ساعة. بعدها، بللي فوطة قطنية بالمزيج وامسحي بها عينيك بهدوء تام، وكلما أصبحت الفوطة دافئة بلّليها مجدداً بالمزيج وضعيها مجدداً على عينيك.

واظبي على تطبيق هذه الوصفة مدة ربع ساعة يومياً صباحاً ومساءً، الى أن تتخلصي من الانتفاخ تحت العينين.

تابعي المزيد:وصفات مجربة من زيت الورد لتفتيح البشرة

 

 
وصفة الخيار المثلج لانتفاخ العينين

الخيار
الخيار

قطّعي حبتين من الخيار إلى شرائح سميكة، وضعيها في الثلاجة لمدة ربع ساعة.  بعدها، ضعي شرائح الخيار المثلجة على الجفون الى أن تصبح دافئة.
كرري هذه الوصفة مرات عدة في اليوم. علماً أن هذه الوصفة قديمة جداً ومن أفضل الطرق للتخلص من الانتفاخ تحت العينين وتخفيف الالتهاب والقضاء على التجاعيد والهالات السوداء.

تابعي المزيد:وصفات تنظيف فروة الرأس قبل يوم الزفاف

 
 وصفة الملاعق الباردة لانتفاخ العينين

بشرة مثالية
بشرة مثالية

هي من أسهل الوصفات، لكنّ لها تأثيراً مزهلاً وفعالاً في علاج انتفاخ العينين وشد الجلد واسترخاء الأوعية الدموية. ولتطبيقها، ما عليك سوى وضع ست ملاعق معدنية في الثلاجة لمدة ربع ساعة. بعدها، ضعي الجزء المقعر من الملاعق الباردة على عينيك لبضع دقائق. وكلما ارتفعت درجة حرارة الملاعق الموضوعة على العينين، استبدليها بأخرى باردة من الثلاجة .

تابعي المزيد:دقيق الذرة للوجه ستفاجئك نتائجه

 

 
وصفة بياض البياض

وصفة بياض البياض
وصفة بياض البياض

ادهني بأطراف أصابعك أو بفرشاة أسنان صغيرة تحت عينيك ببياض البياض، واتركيه الى أن يجف. بعدها، اغسلي عينيك بهدوء بماء بارد. فبياض البيض يعمل على التخفيف من الالتهاب وتحفيز الدورة الدموية للجلد تحت العينين، ما يخلصك تماماً من الانتفاخ تحت العينين.

تابعي المزيد: رسمات أيلاينر جديدة ومتنوعة لعروس 2021

 
وصفة الماء المالح للتخلص من انتفاخ العينين

الماء المالح للتخلص من انتفاخ العينين
الماء المالح للتخلص من انتفاخ العينين

ضعي في وعاء بعض المياء الفاترة، وأضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من الملح. بلّلي فوطة قطنية نظيفة بالمياه المملحة وضعيها على عينيك المغلقتين. من ثم بلليها ثانية وضعيها مجدداً على عينيك لمدة دقيقة وأزيليها بعدها، من ثم اغسلي عينيك بالماء البارد.

 

ملاحظة من “سيدتي نت” : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.



[ad_2]