وزارة الدفاع تعلن عن موعد بدء التقدم للمفاضلة الخاصة بالاختصاصات الطبية
وزارة الدفاع تعلن عن موعد بدء التقدم للمفاضلة الخاصة بالاختصاصات الطبية

وزارة الدفاع تعلن عن موعد بدء التقدم للمفاضلة الخاصة، أعلنت وزارة الدفاع السورية عن تحديد المواعيد التي سيتم فيها قبول خريجي الاختصاصات الطبية للالتحاق بالخدمة العسكرية الإلزامية في سورية. حيثُ تفتح الوزارة أبوابها في نهاية كل عام لاستقبال الخريجين من الكليات الطبية وضمهم إلى صفوف الجيش العربي السوري للاستفادة من خدماتهم الطبية والإسعافية خلال فترة خدمتهم الإلزامية في المشافي والنقاط الطبية التي تحددها الوزارة. وفيما يلي يقدم لكم موقع منارة سورية كامل التفاصيل حول موعد بدء التقدم للمفاضلة الخاصة بالاختصاصات الطبية في كافة المناطق والمحافظات السورية.

وزارة الدفاع تعلن عن موعد بدء التقدم للمفاضلة الخاصة بالاختصاصات الطبية

صرَّحت إدارة الخدمات الطبية العسكرية التابعة لوزارة الدفاع في سورية في بيان خاص عن المواعيد الرسمية لبدء استقبال طلبات الانتساب الجديدة لخريجي الاختصاصات الطبية الحاصلين على إجازة جامعية من أحد كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة المعترفين في سورية.

يتم التعامل مع المتقدمين للخدمة العسكرية من الاختصاصات الطبية بشكل خاص يتناسب مع مجال اختصاصهم، حيثُ يتم نقل خدمتهم إلى المشافي أو النقاط الطبية لممارسة مجالهم ودعم الكوادر الطبية التابعة للوزارة.

وأصدرت الوزارة تعليمات خاصة لكل اختصاص من الاختصاصات الطبية في سورية،بحيثُ تتضمن هذا التعليمات مواعيد بدء التقديم بالإضافة إلى الشروط والإجراءات المتبعة لرفع الطلب إلى وزارة الدفاع السورية. وفيما يلي التعليمات الخاصة بكل فرع من الفروع الرئيسية الثلاث للاختصاصات الطبية في سورية.

اقرأ أيضا: وزارة الدفاع السورية تطلق خدمة التحقق من إمكانية التأجيل الدراسي إلكترونيا

وزارة الدفاع تعلن عن موعد بدء التقدم للمفاضلة الخاصة بالاختصاصات الطبية
وزارة الدفاع تعلن عن موعد بدء التقدم للمفاضلة الخاصة بالاختصاصات الطبية

موعد بدء التقدم لمفاضلة خريجي طب الاسنان

تبدأ الوزارة باستقبال طلبات التقدم لخريجي طب الأسنان من عام 2021 و2022 حصرا، للخدمة في المشافي التابعة للوزارة بالاختصاصات التالية (جراحة فكية، أمراض لثة، تقويم أسنان) في المنطقة الوسطى والجنوبية والساحلية اعتباراً من تاريخ 24-9-2022 ولغاية 20-10-2022، كما وأوضحت الوزارة أن الطلبات تقدم حصرا إلى إدارة الخدمات الطبية في اللاذقية الواقعة بجانب مشفى تشرين العسكري.

موعد بدء التقدم لمفاضلة خريجي الطب البشري

يتم قبول طلبات التقدم لمفاضلة خريجي الطب البشري من دورة 2018 فما فوق للخدمة في المشافي التابعة للوزارة، اعتباراً من تاريخ 24-9-2022 ولغاية 20-10-2022 وذلك في المحافظات التالية (دمشق، حلب، طرطوس، اللاذقية، حمص) في جميع الاختصاصات، كما أشارت الوزارة أنَّه من الممكن قبول خريجي الطب البشري لما قبل دورة 2018 لاختصاصات التالية حصراً (تخدير، أشعة، نفسية، معالجة فيزيائية)

موعد بدء التقدم لمفاضلة خريجي الصيدلة

بالنسبة لخريجي الصيدلة فإن طلبات التقدم إلى المفاضلة تبدأ اعتباراً من تاريخ 24-9-2022 ولغاية تاريخ 20-10-2022 لخريجي عام 2021 وخريجي عام 2022 حصراً وباختصاص التشخيص المخبري فقط. وذلك للخدمة لصالح المنطقة الوسطى والمنطقة الساحلية والمنطقة الجنوبية في أحد المشافي التابعة لوزارة الدفاع السورية.

تابع القراءة: رابط التقديم على وزارة الدفاع للجامعيين 1444 وكيفية التقديم على وزارة الدفاع

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، حيثُ قدمنا لكم التفاصيل الكاملة حول إعلان وزارة الدفاع المتعلق بتحديد موعد بدء التقديم للمفاضلة الخاصة بالاختصاصات الطبية في جميع المناطق والمحافظات السورية، بالإضافة إلى شروط التقدم والمراكز المعتمدة لدى وزارة الدفاع السورية، آملين أن نكون قد نجحنا في إيصال الفائدة المرجوة لكم.