ورثة عرش الممالك الأوروبية.. ودور خاص للنساء

[ad_1]

مع بداية العام الجديد، تتطلع العائلات الملكية في أوروبا إلى المستقبل وهذا المستقبل يتجه نحو النساء بشكل متزايد، حيث تهيمن النساء على الجيل القادم من حكام القارة، كما ستصبح الأميرات يوماً ما ملكات يضطلعن بأدوار بارزة بشكل متزايد.
وهؤلاء هم الورثة الذين يقفون في خط الخلافة الأول وراء الحكام الحاليين الذين بدورهم يوجهون أبناءهم إلى المستقبل.

1- المملكة المتحدة: الأمير تشارلز أمير ويلز

الأمير تشارلز- الصورة من موقع Royal Central

“تشارلز فيليب آرثر جورج” أمير ويلز على وشك الاحتفال بمرور 70 عاماً على تولي والدته الملكة “إليزابيث” العرش البريطاني. ولد في 14 نوفمبر 1948 في قصر باكنغهام في لندن، وأصبح وريثاً في السادس من فبراير 1952 بعد تولي والدته لقب “إليزابيث الثانية”. إنه الوريث الأطول خدمة في التاريخ البريطاني.

2- الدنمارك: ولي العهد فريدريك

ولي العهد فريدريك- الصورة من موقع Royal Central

سيحتفل “فريدريك أندريه هنريك كريستيان” بمرور نصف قرن على كون والدته الملكة “مارغريت” ملكة البلاد. أصبح ولياً لعهد الدنمارك في 14 يناير 1972 وهو في الثالثة من عمره عندما اعتلت والدته العرش كملكة “مارغريت الثانية”. ولد في 26 مايو 1968 في ريجشوسبيتالت في كوبنهاغن.

3- السويد: ولية العهد الأميرة فيكتوريا

الأميرة فيكتوريا- الصورة من موقع Royal Central

دخلت “فيكتوريا إنجريد أليس ديزيريه” التاريخ في الأول من يناير 1980 عندما حلت محل شقيقها الأصغر الأمير “كارل فيليب ” وريثاً لعرش السويد. ولدت في 14 يوليو 1977 في مستشفى كارولينسكا في ستوكهولم كأول ابنة للملك “كارل السادس عشر غوستاف” والملكة “سيلفيا”. لم يكن لديها حقوق الانضمام كوريثة للعرش، إلا أن منصبها كخليفة دخل حيز التنفيذ رسمياً في عام 1980 مع التغيير البرلماني لقانون الخلافة الذي أدخل البكورة المطلقة.
عندما تعتلي “فيكتوريا” العرش ، ستكون رابع ملكة في السويد (بعد مارغريت وكريستينا وأولريكا إليونورا) والأولى منذ عام 1720.

4- ليختنشتاين: الأمير ألويس، أمير ليختنشتاين بالوراثة

الأمير ألويس- الصورة من موقع Royal Central

“ألويس فيليب ماريا”، المولود في 11 يونيو 1968، هو الابن الأكبر للأمير “هانز آدم” أمير ليختنشتاين
“ألويس”، الذي سيبلغ من العمر 54 عاماً هذا العام، كان في الواقع وصياً على بلاده منذ عام 2004 ، حيث قام “هانز آدم الثاني” رسميًا بتحويل سلطة اتخاذ القرارات الحكومية اليومية إلى ابنه “ألويس”، استعداداً للانتقال إلى جيل جديد، على الرغم من أن الأمير “هانز آدم” لا يزال رئيساً للدولة.

5- النرويج: ولي العهد الأمير هاكون

ولي العهد الأمير هاكون- الصورة من موقع Royal Central

ولد الأمير “هاكون ماغنوس” في 20 يوليو 1973 في المستشفى الوطني في أوسلو وأصبح ولياً لعهد النرويج في 17 يناير 1991 عندما اعتلى والده الملك “هارالد” عرش بلاده.

6- لوكسمبورغ: الأمير غيوم، الدوق الأكبر بالوراثة

الأمير غيوم وزوجته ستيفاني- الصورة من موقع Royal Central

ولد “غيوم جان جوزيف ماري” في 11 نوفمبر 1981 وانتقل إلى المرتبة الأولى في ترتيب عرش بلاده في عام 2000 عندما أصبح والده “هنري” دوق لوكسمبورغ الأكبر. “غيوم” وزوجته “ستيفاني” لديهما الآن ابن، “تشارلز” ، سيبلغ عامه الثاني هذا العام.

7- هولندا: الأميرة كاتارينا أماليا أميرة أورانج

الأميرة كاتارينا- الصورة من موقع Royal Central

لدى الملك الهولندي “ويليم ألكسندر” والملكة “ماكسيما” ثلاث بنات، أكبرهن الأميرة “كاتارينا أماليا”. ولدت في 7 ديسمبر 2003 في لاهاي وأصبحت وريثة في 30 أبريل 2013 عندما إعتلى والدها العرش “ويليم ألكسندر” كملك هولندا بعد تنازل جدتها الملكة “بياتريكس” عن العرش عام 2013. منذ ذلك الحين، حملت اللقب التقليدي لأميرة أورانج.

8- بلجيكا: الأميرة إليزابيث، دوقة برابانت

الأميرة إليزابيث- الصورة من موقع Royal Central

ولدت “إليزابيث تيريز ماري هيلين” في 25 أكتوبر 2001 في بروكسل، وهي الابنة الكبرى للملك فيليب والملكة ماتيلد.
أصبحت الأميرة “إليزابيث” وريثة للعرش البلجيكي في عام 2013 بعد تنازل جدها الملك “ألبرت الثاني” عن العرش وأصبح والدها الملك “فيليب” ملك بلجيكا.
ستكون أول ملكة في بلادها عندما تتولى العرش في نهاية المطاف، حيث أدخل قانون الخلافة الجديد البكورة المطلقة في بلجيكا حيز التنفيذ قبل 10 سنوات من ولادتها في عام 1991.لقد أكملت بالفعل التدريب العسكري وتدرس الآن في أكسفورد.

9- إسبانيا: الأميرة ليونور، أميرة أستورياس

الأميرة ليونور- الصورة من موقع Royal Central

ولدت “ليونور دي تودوس لوس سانتوس” في 31 أكتوبر 2005 في مدريد وهي الابنة الكبرى لملك إسبانيا فيليب السادس والملكة ليتيزيا. أصبحت وريثة العرش الإسباني عند تولي والدها لقب الملك “فيليب السادس” في 19 يونيو 2014. عندما تعتلي العرش، ستكون “ليونور”، التي تحمل اللقب التقليدي لأميرة أستورياس، أول ملكة حاكمة منذ إيزابيلا الثانية (1833 إلى 1868).

10- موناكو: الأمير جاك

الأمير جاك- الصورة من حساب الأميرة شارلين على إنستغرام

ولد “جاك أونور رينييه” وريثاً لعرش موناكو في 10 ديسمبر 2014. وكان والده الأمير “ألبرت الثاني” قد حكم البلاد لمدة تسع سنوات قبل ولادة ابنه الشرعي الوحيد. وصل “جاك” بعد دقيقتين من شقيقته التوأم، الأميرة “غابرييلا”، التي حل محلها على الفور كأول في الصف. في عام 2022، سيحتفل “جاك” بمرور 8 أعوام على توليه منصب الوريث في نفس اليوم الذي يحتفل فيه ببلوغه الثامنة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»



[ad_2]