واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة اعتبارا من 24 أكتوبر
واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة اعتبارا من 24 أكتوبر

أندرويدأندرويدأندرويدواتساب سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة اعتبارا من 24 أكتوبر، ستتوقف في هذا التاريخ الملايين من أجهزة الآيفون عن دعم تطبيق واتساب للتواصل الاجتماعي، الإضافة إلى أن بعض أجهزة الأندرويد مهددة بالفعل، فما هي هذه الأجهزة؟ وما الحلول الممكنة؟ إليك التفاصيل.

واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة اعتبارا من 24 أكتوبر

سيتوقف واتساب عن العمل على هذه الأجهزة، وذلك بدءًا من تاريخ 24 أكتوبر. هذا ما صرح به موقع ماشابل، حيث ذكر في تصريحه أن تطبيق واتساب للتواصل الاجتماعي سيتوقف عن العمل اعتبارًا من 24 أكتوبر على أجهزة “iOS 10″ و”iOS 11”.

وقد أعلن موقع ماشابل في وقت سابق أن تطبيق واتساب الشهير سيكون بحاجة إلى نظام التشغيل “iOS 12” أو ما بعده لمستخدمي هواتف “iPhone”. وذلك حتى يتمكنوا من مواصلة استخدام خدماته المختلفة على أجهزتهم.

وفي هذا الإطار، ستتوقف ملايين هواتف آيفون القديمة عن دعم تطبيق “واتساب”. كما أنه بحسب التقارير، فقد تم تنبيه هؤلاء المستخدمين بإرسال إشعارات لهم بالفعل تبيّن أن التطبيق سيتوقف على أجهزتهم اعتبارًا من 24 أكتوبر.

قد يهمك أيضاً: ميزة جديدة في واتساب على آندرويد.. قريباً

أما فيما يخص الهواتف التي تعتمد على نظام تشغيل أندرويد. فإن تطبيق واتساب يحتاج حالياً إلى نظام “Android 4.1” أو ما بعده ليعمل التطبيق بشكل طبيعي على الجهاز.

كما يمكن لكل من مستخدمي نظامي الأندرويد والآيفون تحديث أنظمة التشغيل لديهم. ليعمل تطبيق واتساب على أجهزتهم، ويمكن ذلك من خلال الانتقال إلى إعدادات الهاتف. من ثم اختيار خيار عام أو ما يشابهه كتحديث النظام أو التحديثات. والنقر بعد ذلك على تحديث البرنامج، وبذلك يمكن تفادي مشكلة عدم توافق واتساب مع النظام.

قد يهمك أيضًا: تحميل واتساب الذهبي آخر تحديث 2022 رابط مباشر تنزيل Whatsapp Gold apk 2022

وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم، والذي قد ناقشنا فيه موضوع”واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة اعتبارا من 24 أكتوبر”. حيث ذكرنا فيه الأجهزة التي ستتوقف عن العمل اعتبارًا من هذا التاريخ، وكيفية حل هذه المشكلة ليعمل تطبيق واتساب مرة أخرى على الهاتف.