هل شراء شقة في المانيا توفر اقامة؟
هل شراء شقة في المانيا توفر اقامة؟

شراء شقة في المانيا توفر اقامة ، من الأسئلة المطروحة بكثرة على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد التغيير الذي تجريه الحكومات الأوروبية بشكل عام، والحكومة الألمانية بشكل خاص، حول إعطاء الإقامات للموجودين داخل البلاد، والراغبين في القدوم لألمانيا. حيث تبلغ مساحة ألمانيا 357000 كم مربع، وعدد سكانها حوالي 81 مليون نسمة. ومع ذلك فتعد ألمانيا أحد أفضل الدول على مستوى الرفاهية الاجتماعية، كما يحلم الكثير من طبقة الشباب وكبار السن في تمضية حياتهم فيها، والسؤال عن طرق الحصول على الإقامة فيها.

لذا سنتعرف في مقالتنا المقدمة من موقع منارة سورية، على الإجابة عن الاستفسار التالي: هل شراء شقة في المانيا توفر اقامة؟ إضافة إلى بعض الشروط الصحيحة للحصول عليها.

هل شراء شقة في المانيا توفر اقامة؟

في الواقع، تتجه أنظار العديد من الناس للهجرة لألمانيا عن طريق شراء العقارات، حيث تنص أحكام المادة السابعة من القانون الألماني الخاص بموضوع الإقامة الأجنبية، على التزام الحكومة الألمانية بتأمين فرص للأجانب القادرين مالياً والأثرياء، كما العاطلين عن العمل، من أجل الحصول على الإقامة في ألمانيا من خلال شراء شقة أو عقار. أو من خلال الاستثمار العقاري بشكل عام في ألمانيا، وتكون هذه الإقامة بشكل دائم ومستمر.

والجدير بالذكر أن الحكومة الألمانية تمنح الإقامة أيضاً، للأجانب الذين يعيشون في منازلهم أو مزارعهم الخاصة في ألمانيا. وإحدى أكثر الدول المستفيدة من مثل هذه القوانين، هي اليونان ومالطا، لأنهم استفادوا من هذا القانون، عن طريق الاستثمارات العقارية الهائلة، التي أتت لهم من الخارج.

اقرأ أيضاً: شروط الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار في المانيا

هل شراء شقة في المانيا توفر اقامة؟
هل شراء شقة في المانيا توفر اقامة؟

شروط الحصول على الاقامة من خلال شراء شقة في المانيا

في الحقيقة، وضعت الحكومة الألمانية بعض الشروط للحصول على الإقامة في ألمانيا من خلال شراء شقة أو عقار. وذلك بهدف ضبط أعداد الأجانب والوافدين، ثم الرقابة على أنشطتهم. لكن هذه الشروط غير معقدة، ولا تشكل عبئاً على الأشخاص المهتمين بالحصول على الإقامة في ألمانيا، على النحو التالي:

  • أولاً، البحث بدقة عن موقع العقار وسعره.
  • ثم يجب أن يكون لهذا الاستثمار العقاري، دور إيجابي وملموس في اقتصاد ألمانيا.
  • أن يمول الاستثمار من أموال الشخص الراغب بالحصول على الإقامة حصراً.
  • كما الأخذ بتفسر أحكام القانون الخاص بالإقامة العقارية، وذلك بحسب طبيعة ووضع كل ولاية في ألمانيا.
  • إن حصلت على الإقامة من خلال شراء شقة، سيتم تصنيفك كمواطن من الدرجة الثانية. والمقصود بهذا التصنيف، عدم الأحقية بالمشاركة في الانتخابات الرسمية أو البرلمانية الألمانية.
  • كما يجب أن يكون الاستثمار في هذا العقار آمناً بشكل تام. وعائده مضمون.

وفي الختام لمقالتنا “هل شراء شقة في المانيا توفر اقامة؟“. نتمنى توضيح كل ما يتعلق بأحقية أخذ الإقامة من خلال شراء شقة.