نصائح للتأقلم مع رحلات الطيران الطويلة

[ad_1]

يشعر الكثير من المسافرين خلال رحلات السفر الطويلة بحالة من الملل والإرهاق، لذا يمكن اتباع بعض النصائح في رحلات السفر الطويلة لسهولة التأقلم والتكيف خلال الرحلة.

ارتداء الملابس المريحة خلال فترة الرحلة الطويلة

تجنب الوجبات الثقيلة

يفضل الابتعاد عن تناول الوجبات الثقيلة قبل الرحلة أو خلالها، وذلك لأنها تكون سببًا ضمن الأسباب التي تؤثر على الهضم، وبالتالي هذا يؤدي إلى جعل النوم أكثر صعوبة، بالإضافة إلى ذلك أن الوجبات الثقيلة يكون لها دورًا مساهمًا في زيادة الشعور بالانتفاخ وعدم الراحة أثناء التواجد في الهواء، ومن ثم فمن الضروري تناول الوجبات الخفيفة من أجل زيادة الشعور بالتأقلم والتكيف خلال الرحلات الطويلة.
تابعوا المزيد: طرق لتجنب لدغات البعوض خلال الرحلات

الوجبات الخفيفة

يمكن الاستعانة ببعض الوجبات الخفيفة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية، والتي يكون لها دورًا مساهمًا في زيادة التأقلم والتكيف مع الرحلات الطويلة، كما أن هذه النوعية من الوجبات يكون لها دورًا فعالًا في تعزيز الطاقة طوال فترة الرحلة.
تابعوا المزيد: نصائح تساعد على النوم داخل الطائرة

الاستماع للموسبقى خلال فترة الرحلة الطويلة

شرب السوائل

ينصح بضرورة تناول كميات كافية من السوائل خلال فترة الرحلة الطويلة، وخاصًة الماء وذلك لأن السفر الجوي يكون له دورًا مساهمًا في زيادة فرص الإصابة بالجفاف، لذا فمن الضروري جعل الجسم رطبًا وبالتالي زيادة فرص الشعور بالتأقلم والتكيف خلال فترة الرحلة.

الامتناع عن الكافيين

يفضل تجنب تناول المشروبات المحتوية على نسبة عالية من الكافيين كالشاي والقهوة خلال فترة السفر وخاصًة في الرحلات الطويلة، حيث أنها من ضمن الأمور التي تكون سببًا في جعل المسافر مستيقظًا بالإضافة إلى زيادة الشعور بالقلق والتوتر خلال فترة الرحلة، لذا فأن الامتناع عنها خلال الرحلات الطويلة يزيد من شعور المسافر بالراحة والاسترخاء والقدرة على التكيف خلال فترة الرحلة الطويلة.

ارتداء الملابس المريحة

ينصح بضرورة ارتداء الملابس المريحة خلال فترة الرحلات الطويلة لزيادة الشعور بالاسترخاء والراحة والتكيف وعدم القلق، لذا فمن الضروري ارتداء الملابس الفضفاضة التي يكون لها دورًا مساهمًا في السماح بمرور الهواء على التحكم في الاختلاف في درجات الحرارة.

أحذية مريحة

يساعد ارتداء الأحذية المريحة على زيادة الشعور بالراحة والاسترخاء خلال فترة الرحلات الطويلة، لذا فمن الضروري اختيار الحذاء المريح للمساعدة في تخفيف تورم القدم أثناء الرحلة الطويلة.

النوم

ينصح بضرورة أخذ قسط كافٍ من النوم خلال فترة الرحلة الطويلة، حتى لو كانت قيلولة قصيرة، قد يكون هذا الأمر صعبًا خاصًة إذا كانت الطائرة مزدحمة إلا أن هناك بعض الوسائل التي يكون لها دورًا مساهمًا في الحصول على قسط كافٍ من النوم كالاستعانة بوسادة الرقبة، وقناع العين، وسدادات الأذن التي تحجب الضوضاء.

اختيار المقعد المناسب

ينصح بضرورة اختيار المقعد المناسب من أجل زيادة الشعور بالراحة والاسترخاء والتكيف خلال فترة الرحلات الطويلة، حيث أن القيام بعكس ذلك قد يكون سببًا في زيادة الشعور بإرهاق الجسم، والقلق، والتعب المستمر خلال رحلة السفر الطويلة.

وسائل الترفيه

يفضل الاستعانة ببعض وسائل الترفيه المميزة التي تزيد من شعور المسافر بالراحة والاستمتاع والتكيف خلال فترة الرحلة الطويلة، وذلك من خلال الاستعانة بالكتب، أو المجلات، أو مشاهدة التلفاز أو غير ذلك.

تابعوا المزيد: الطريقة المثالية لترتيب حقيبة السفر الشتوية



[ad_2]