نصائح عند السفر إلى اليونان

[ad_1]

تحلو السياحة في اليونان في الصيف، لوفرة الجزر المغرية بالزيارة، والنشاطات السياحية المختلفة التي تقدّمها، مع الإشارة إلى أن شعب اليونان لطيف. وللاستمتاع بالوقت، في هذه الوجهة السياحية الجذّابة، يدعو خبراء السياحة إلى اتباع النصائح الآتية.

انتقاء الجزيرة المناسبة

سانتوريني وميكونوس وكريت، جزر ذائعة الصيت، في الأرخبيل الذي يتألف من أكثر من 6000 جزيرة، لكلّ منها نكهة مميزة خاصّة بها.
لكن، هناك بعض الجزر الصغيرة، التي تستحقّ التعرّف إليها أيضاً؛ فإذا كان السائح يبحث عن ملاذ مريح للغاية، ينصح باختيار جزيرة ميلوس التي تقع على بعد 45 دقيقة بالطائرة من أثينا، وتعرف بشواطئها الخلابة، أو بقصد جزيرة باروس، أو بالاستمتاع بالنشاطات المنوعة في مدينة ناوسا. والمهتمّ بالحفلات الشاطئية، ينصح بزيارة جزيرة إيوس الواقعة بين ناكسوس وسانتوريني.

تابعوا المزيد: دبي تعتمد استراتيجيتها لتكون مدينة صديقة للدراجات الهوائية

إلى ذلك، هناك ميلوس وباروس، فضلاً عن جزيرة “سيمي” الخلابة التي تمتاز بطبيعتها الجبليّة وقربها من ميناء رودس الشهير، وضآلة عدد سكانها (2500 نسمة). وتزخر الجزيرة بالبيوت الملونة، بالإضافة إلى جاذبية المشي في شوارعها والاستجمام على شواطئها.

تذوق القهوة المثلجة في المقاهي المحلية

يشتهر اليونانيون بإعداد القهوة المثلجة (فرابيه)، من المكونات الآتية: القهوة سريعة التحضير والسكر والثلج. وعلى الرغم من بساطة المكونات المذكورة، إلا أن المشروب يطفئ العطش، بخاصّة في الأيام الحارّة.
إلى ذلك، يكتسب Freddo espresso أيضاً شعبية في اليونان، وهو المصنوع من جرعة واحدة من الإسبرسو الساخن الذي يُسكب في علبة معدنية، ثم يُمزج بمكعبات الثلج والقليل من السكر. يعطي المشروب رغوة لطيفة للإسبريسو، إلى جانب تباين جيد في درجات الحرارة.

تناول الوجبات خارج الفندق

يقدم العديد من الفنادق في اليونان وجبات شهية، لكن ينصح السائحون  بتجربة الطعام في المطاعم في الهواء الطلق، وخصوصاً أثناء غروب الشمس. وفي هذا الإطار، يمكن اختيار طبق الأخطبوط، وتغميس الخبز بزيت الزيتون اليوناني…

قضاء بضعة أيام في أثينا

أثناء التنقل بين الجزر، بوساطة العبّارة التي تنطلق من أثينا، لا يجب تفويت المكوث ليوم كامل على الأقلّ في أثينا، وذلك لاستكشاف كنوز واحدة من أقدم المدن في العالم. فالعاصمة اليونانية مليئة بالقصص عن التاريخ، وتشتهر بالمعالم الثقافية وبالطعام اللذيذ وبالفنون…

تابعوا المزيد: نصائح عند السفر إلى ألمانيا للمرة الأولى



[ad_2]