نصائح ضرورية قبل السفر بالطائرة

[ad_1]

يشعر الكثيرون بالخوف عند استقلال الطائرة، علماً أن هناك العديد من الترتيبات والنصائح التي من الضروري إتباعها عند السفر بالطائرة قبل استقلالها حتى تكون الرحلة مريحة.

نصائح ضرورية قبل السفر بالطائرة

نصائح السفر بالطائرة
ينصح في البداية تحميل واستخدام تطبيق شركة الطيران الخاص بك

ينصح في البداية تحميل واستخدام تطبيق شركة الطيران الخاص بك، من أجل التأكد من إدخال تفاصيل الحجز، ثم استخدامه لتسجيل الوصول.
تابعوا المزيد: 6 نصائح لتنظيم رحلة ترفيهية ممتعة

ويفضل الحصول على بطاقة ائتمان شركة الطيران، وذلك من أجل الحصول على امتيازات كثيرة لحامليها، والتي يكون من أهمها الحقائب المسجلة المجانية وأولوية الصعود على متن الطائرة، بالإضافة إلى توفير هذه البطاقات المال الذي يمكن للشخص إنفاقه على الأمتعة بالإضافة إلى ضمان العثور على مساحة للحمل في الصناديق العلوية.
ويمكن أن تختلف المقاعد ووسائل الراحة بشكل كبير من طائرة إلى أخرى، لذا من الضروري التحقق جيداً من نوع الطائرة وخريطة المقاعد على موقع شركة النقل للتأكد من أن الشخص يسافر بالطائرة التي تريدها، بالإضافة إلى ذلك أنه من الضروري التأكد من المكان الذي يتم اختياره على متن الطائرة حتى لا يكون قريباً من المطبخ أو المراحيض لعدم شعور المسافر بالضيق من الضوضاء أو الروائح غير المرغوب فيها.
تابعوا المزيد: أبرز النصائح عند السفر في فصل الخريف
وينصح عند صعود الطائرة أو هبوطها التثاؤب أو مضغ شيء ما، وذلك لتغير ضغط الهواء من حول الركاب وجعله أسرع من الهواء داخل الأذن من أجل موازنة الضغط.

نصائح السفر
ينصح عند صعود الطائرة أو هبوطها التثاؤب

ويفضل غلق فتحة التهوية فوق المقعد، وذلك من أجل التخلص من الجراثيم المحمولة جوًا قبل دخولها إلى المنطقة التي يتواجد فيها المسافر داخل الطائرة، كما أنه من الضروري البقاء في المقعد المخصص للمسافر طوال الوقت وذلك لأن انخفاض ضغط الهواء قد يؤدي إلى إبطاء الدورة الدموية.
ويعتبر اختيار نوعية الطعام قبل صعود الطائرة وبداخلها من أكثر الأمور الضرورية التي يفضل اهتمام المسافر بها، حيث أن تناول المأكولات الخاطئة والمليئة بالدهون الضارة قد يكون مساهمًا في الشعور بعدم الارتياح والركود والانتفاخ قبل أو اثناء الرحلة، وذلك بسبب قلة الحركة الجسدية أثناء التواجد على متن الطائرة وبالتالي لا يقوم الجهاز الهضمي بمعالجة الطعام من خلال الأمعاء بالسرعة المطلوبة.
ومن الضروري الأخذ في الاعتبار عدم ارتداء العدسات اللاصقة أثناء استقلال الطائرة، وذلك لأن ارتدائها في هذا التوقيت يكون له دوراً مساهماً في تهيج العين أكثر من المعتاد.
ويريد الكثيرون الشعور بالراحة على متن الطائرة من خلال خلع الأحذية طوال مدة السفر، إلا أن هذه الطريقة تعد من أخطر الطرق التي يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بمشكلات صحية نتيجة لاحتواء الأرضية على الجرائيم وبالأخص فيروس كورونا.
تابعوا المزيد: 4 فوائد لتأمين السفر



[ad_2]