نشارة الأوراق لتغطية جذور النباتات

[ad_1]

فهرس المحتويات

في بعض الحالات قد يكون من الأفضل استخدام نشارة الأوراق بدلاً من نشارة الخشب حيث لا تقوم الأوراق بقتل الأعشاب الضارة فحسب، بل إنها أيضًا مادة عضوية رائعة ومجانية. لذلك إذا كانت النشارة العضوية هي شيء تفكر فيه مع اقتراب فصل الشتاء، ففكر في استخدام نشاره الأوراق لبناء التربة الصحية والحفاظ عليها. تأتي النشارة العضوية في العديد من الأصناف المختلفة، لكن نشارة الأوراق هي واحدة من أفضل الموارد المتاحة.

سيساعد دمج نشارة الأوراق في المناظر الطبيعية الخاصة بك في نمو النبات وتوفير العناصر الغذائية القيمة لأرض حديقتك النباتية أو أسرة الزهور. قد تكون النشارة غير العضوية هي الاختيار بالنسبة للبعض، ولكن بالنسبة لمعظم الحدائق، تكون أوراق الشجر أكثر من مناسبة. إذن ما هي تعقيدات العمل باستخدام نشارة الأوراق؟ تابع القراءة، وسنتعرف على كيفية استخدام هذه المادة العضوية في الحديقة المنزلية.


ما هي نشارة الأوراق؟

نشارة الأوراق عبارة عن أكوام من الأوراق بأشكال مختلفة تعمل كحماية للنباتات والتربة المحيطة. نشارة الأوراق هي مادة عضوية تأتي من الشجر. نظرًا لأن الأشجار تميل إلى إسقاط الأوراق سنويًا (ما لم تكن دائمة الخضرة)، فإن استخدام نشارة الأوراق في الحديقة يعد طريقة رائعة لحماية للنباتات والتربة المحيطة.

“اقرأ أيضاً: سماد وجبة العظام“


ما هو عفن الأوراق؟

عفن الأوراق هو ما يجعل نشارة الأوراق رائعة جدًا. هل تساءلت يومًا كيف تكون الغابة غنية جدًا، أو لماذا أرضية الغابة ناعمة جدًا؟ هذا له علاقة بعفن الأوراق. عندما تتساقط الأوراق، فإنها تتناثر في أرضية الغابة وتتحلل إلى عفن الأوراق. يعمل العفن الورقي على تهيئة التربة ويساعد الأرض على الاحتفاظ بالمياه، مما يفسح المجال لنمو النباتات الصغيرة عندما يأتي الربيع.

يوفر عفن الأوراق أيضًا تهوية للتربة ويسمح بحركة أسهل للمغذيات الدقيقة والكائنات الحية التي تعمل على تحسين جودة التربة. تمنح الكائنات الحية الدقيقة مثل الفطريات والأوليات والديدان الخيطية النباتات التي تنمو هناك حماية أكبر من الأمراض والآفات. كما أنه يعمل كمدفئ للتربة، مما يحافظ على الكائنات الحية على قيد الحياة خلال أوقات الشتاء الصعبة.

عفن الأوراق هو السبب في أن الكثير من الناس يعتبرون نشارة الأوراق هي النشارة النهائية.


أنواع نشارة الأوراق

هناك الكثير الذي يجب مراعاته عند استخدام نشارة الأوراق في كومة السماد أو أحواض الزهور أو حديقة الخضروات. إن نوع نشارة الأوراق التي تختارها مهم. الأوراق المختلفة تتكسر وتؤدي وظائف مختلفة. بعضها مناسب بشكل أفضل لمواقف معينة بينما يفضل استخدام البعض الآخر في مكان آخر. ضع في اعتبارك ما يلي قبل وضع النشارة على حديقتك.

تأتي نشاره الأوراق التي تم تسميدها جزئيًا من الأوراق التي لم تصل إلى قالب الأوراق بعد. يمكن أن يكون هذا على أرض الغابة أو في حدائق الخضروات أو السماد الخاص بك. تأتي نشارة الأوراق الممزقة من الأوراق المتساقطة أو الخضراء التي تم تقطيعها عبر بعض العمليات الميكانيكية التي يوجهها الإنسان. هذه أوراق جافة كاملة تأتي من أطراف ميتة أو أوراق متساقطة.

هناك الكثير من الجدل حول ما إذا كانت فضلات الأوراق المتحللة جزئيًا خيارًا قابلاً للتطبيق مثل النشارة. الحقيقة هي أنه حتى لو احتاج إلى مزيد من التفصيل قبل الاستخدام، فإن كيفية تطبيقه هي المفتاح. إذا كان لديك كومة سماد شديدة السخونة، يمكن أن تساعد إضافة الأوراق الجافة. لكن إضافة الأوراق الخضراء لن يؤدي إلا إلى تفاقم المشكلة. لذا فكر في البيئة التي تريدها واضبط النشارة لتلائم تلك الرغبة.

يعتبر العشب خيارًا قابلاً للتطبيق لتغطية الأوراق أيضًا. عندما يطبق في طبقة رقيقة، فإنه يوفر نشارة الأسمدة الغنية بالنيتروجين المعروفة. إنه لأمر رائع أن تختلط مع الأوراق كغطاء. يمكنك دائمًا دمج نشارة الأوراق مع نشارة الخشب الصلب أيضًا (عند الانتهاء).

“اقرأ أيضًا: أفضل الأسمدة العضوية“


تحذيرات عند استخدام نشارة الأوراق

يقول العديد من البستانيين إن أوراق الجوز السوداء ليست مناسبة لأسرة الخضروات لأنها تحتوي على مبيدات أعشاب طبيعية يمكن أن تمنع نمو النبات. Juglone هو أحد هذه المركبات التي تحتوي عليها أوراق الجوز الأسود. الشيء نفسه ينطبق على قصاصات العشب، حيث أن لها سمعة سيئة في سرقة النيتروجين من التربة. لكن كلاهما جيد في الطبقات الرقيقة، خاصةً عندما يتم تحويلهما إلى سماد بشكل مناسب. مع مرور الوقت، يوفر كلاهما مغذيات قيمة ويحسن بنية التربة.

يمكن استخدام النباتات السامة مثل اللبلاب السام، والسماق، وزاحف فرجينيا، والقراص اللاذع كمهاد (تمامًا كما تفعل مع نشارة الخشب وغيرها من نشارة الأوراق). على الرغم من أن جميع المهاد العضوي يتحلل إلى مغذيات مفيدة، إلا أن هذه النباتات لا تفقد خصائصها المهيجة للجلد بمرور الوقت. هذا يمكن أن يجعل استخدام أوراقهم المقطعة مشبوهًا في الحديقة. لا تريد أن تجد نفسك تحفر فقط لتخرج بطفح جلدي مزعج ومستمر.

تشتهر البلوط أيضًا بإضافة الحموضة إلى التربة من خلال العفص في أوراقها. فكر فيما إذا كانت المنطقة تحتوي على نباتات محبة للأحماض أم لا. نباتات كبوسين Nasturtium، والتوت الأزرق، والنرجس البري، والكوبية ليست سوى عدد قليل من النباتات التي تحب أوراق المهاد دائمة الخضرة. في أحواض النباتات المحايدة والقلوية المحبة للتربة، قد تكون رقائق الخشب خيارًا أفضل على الأوراق دائمة الخضرة.

“اقرأ أيضاً: سماد الكمبوست“


إيجابيات نشارة الأوراق

دعنا نتحدث عن جميع أسباب تطبيق نشارة الأوراق في حديقتك. أولاً، يساعدك على تنظيم درجة حرارة التربة. تصبح هذه مشكلة كبيرة في الأشهر الباردة والحارة. درجات حرارة التربة التي يتم تنظيمها ستحافظ على جذور النباتات الأكثر عرضة للخطر في الشتاء.

تجذب الأوراق أيضًا الكائنات الحية المفيدة الأخرى مثل الديدان، التي تساعد في تعزيز الميكروبيوم في التربة. هذا يجعل عائداتك أكثر قوة. تساعد نشارة الأوراق أيضًا على الاحتفاظ برطوبة التربة. لذلك في فصل الصيف الحار، تساعد فضلات الأوراق حتى التربة الرملية على الاحتفاظ بالرطوبة والحفاظ على نباتاتك خلال الظروف القاسية.

تمنع الأوراق نمو الأعشاب الضارة، مما يسمح لنباتاتك بالازدهار دون التعرض لخطر فقدان المغذيات. أخيرًا، تمنع تآكل التربة عن طريق تقليل انضغاط التربة الذي يمكن أن يحدث في التربة الثقيلة.


سلبيات نشارة الأوراق

نشارة الأوراق لا تخلو من السلبيات. إذا لم يتم وضع مجموعة قصاصات العشب والأوراق المقطعة بشكل صحيح، فستترك مادة عضوية متناثرة حول حديقتك بفعل الرياح. يمكن أن يكون لديك أيضًا مشكلة معاكسة في الوضع غير المناسب.

إذا قمت بنشر طبقة سميكة جدًا من نفايات الأوراق في منطقة ما، فيمكن أن تخلق طبقة غير قابلة للاختراق يمكنها خنق النباتات الصغيرة في حديقتك. هذا ليس رائعًا للعديد من النباتات التي تتطلب تصريفًا جيدًا. ولكن إذا لم يتم تقطيع الأوراق، فيمكنها أيضًا أن تتكتل معًا وتمنع الرطوبة من الوصول إلى التربة تمامًا، وهذا أمر سيئ تمامًا!

تتحلل نشارة الأوراق بشكل أسرع وتتطلب إعادة تطبيق منتظمة. هذا ليس سيئًا للغاية، مع الأخذ في الاعتبار أن الأشجار تسقط أوراقها الخريفية سنويًا، ولكن قد تجد أن الغطاء لا يستمر حتى ذلك الوقت. أخيرًا، يمكن أن تحتوي على بذور حشائش ستلتف على الأوراق المجففة التي تعمل على القضاء على الأعشاب الضارة.

“اقرأ أيضًا: سماد نترات الأمونيوم“


استخدام نشارة الأوراق

كما ذكرنا في القسم السابق، فإن الاستخدام غير السليم للأوراق المجففة على التربة هو السبب الجذري للمشاكل المرتبطة بنشارة الأوراق في الحديقة. في هذه الملاحظة، دعنا نناقش الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام نشارة الأوراق لتعزيز الفوائد التي يشتهر بها المهاد.

نشارة الأوراق في أسرة الحديقة

التطبيق السنوي لأوراق الخريف هو أسهل طريقة لاستخدام نشارة الأوراق. يعمل منفاخ الأوراق أيضًا على تجميع الأوراق معًا. يمكن أيضًا جمعها في أكياس قمامة بلاستيكية ثم وضعها في طبقة بوصة واحدة فوق مساحة حديقتك.

ما إذا كنت تقوم بتمزيق الأوراق أم لا، الأمر متروك لك، ولكن لاحظ أن تقطيع الأوراق سيساعد في تسريع عملية التحلل. الأوراق الكاملة خيار قابل للتطبيق، لكنها ستستغرق وقتًا أطول لتتحلل. يمكنك استخدام جزازة التغطية مع ملحق للتغليف أو جزازة العشب الأساسية. الأوراق الطازجة ومقاطع العشب الطازج على ما يرام، لكنها قد تكون أفضل للأسرة التي تكون منخفضة في انتظار الزراعة في الربيع.

نشارة الأوراق في أكوام السماد

يعد استخدام كومة السماد من الاستخدامات الرائعة الأخرى لنشارة الأوراق. يمكن أن تكون الأوراق ممزقة أو طازجة أو مجففة بالكامل من أشجار الأخشاب الصلبة أو أشجار الأخشاب اللينة. ادمج الأوراق والعشب واللحاء الممزق في السماد، جنبًا إلى جنب مع قصاصات المطبخ، والأشجار الصغيرة المعالجة وستجد أن لديك مصدرًا حيويًا للغاية من العناصر الغذائية لموسم البستنة. كومة الأوراق الميتة على كومة السماد، وسوف تحبس الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها للنباتات الجديدة.

فقط تذكر استخدام النوع الصحيح من الأوراق هنا. سوف تسخن الأوراق الخضراء السماد. ستساعد الأوراق المجففة على موازنة الحرارة، لأنها تفتقر إلى معظم محتوى النيتروجين في الأوراق الخضراء.

نشارة الأوراق في الأعشاب المنزلية

عند الحديث عن الرطوبة، أثبتت أوراق الخريف الميتة مرارًا وتكرارًا أنها رائعة لمروج المنزل. تحبس الأوراق الرطوبة اللازمة جدًا للأعشاب التي تشرب الماء. يجلبون ديدان الأرض والكائنات الحية التي تحافظ على التربة حيث يُزرع العشب بشكل صحي أيضًا. طالما قمت بتطبيق طبقة رقيقة بدرجة كافية، وتجنب خنق العشب، فسيكون لديك عشب أكثر قابلية للحياة في الربيع التالي. استخدم جزازة العشب لنشرها في مكانها.

حماية الحياة البرية

هناك قول مأثور بين علماء البيئة: اتركوا الأوراق. لماذا ا؟ لأن الأوراق تحمي الحشرات والبطنيات والديدان التي تحتاج إلى مكان رطب دافئ لتعيش في ظروف الطقس القاسية. يؤويون العث والفراشات والخنافس أيضًا. المزيد من الحشرات في المنطقة يعني المزيد من الغذاء للطيور. وهذا يعني المزيد من الطعام للطيور الكبيرة، ولأولئك الذين يأكلون تلك الطيور الكبيرة أيضًا. يعد ترك الأوراق أحد أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها أن تكون صديقًا للبيئة في ممارسة البستنة، وستحصل على فائدة إضافية من نشارة الأوراق جنبًا إلى جنب مع هذا الود.

ومع ذلك فلا ضرر من ترك الأوراق في أماكن منظمة. إذا كنت تفضل وضع نشارة الأوراق على أسرة الحديقة بدلاً من العشب، فلا بأس بذلك، خاصةً إذا كان لديك HOA يتطلب نظرة جيدة. تغطية جميع أسرة الحديقة بأوراق الشجر سيوفر موطنًا وافرًا في الفناء الخاص بك للحشرات الشتوية.

“اقرأ أيضًا: سماد نترات الكالسيوم“


كيفية التغطية بأوراق الشجر

كيفية التغطية بأوراق الشجر
كيفية التغطية بأوراق الشجر

عندما تتحلل الأوراق، فإنها تخلق طبقة مقاومة للرطوبة على سطح التربة. لقد تحدثنا عن بعض الاستخدامات المفاهيمية لنشارة الأوراق حتى هذه النقطة. الآن دعونا نناقش الطرق خطوة بخطوة لتغطية الأوراق.

ترك الأوراق في مكانها

تمامًا كما ناقشنا في القسم الأخير، يمكنك ببساطة ترك الأوراق الميتة في مكانها والسماح لها بالقيام بعملها. كان لدى الطبيعة الكثير من الوقت لاكتشاف أفضل الطرق لتخصيب الأرض في الشتاء. قد تلاحظ الفوائد التي تعود على حديقتك في شكل مكافحة طبيعية للآفات وجذب الملقحات المفيدة. لكن بعض المواقف تتطلب مجهودًا أكثر بقليل من طريقة العيش ودع غيرك تعيش.

جمع أوراق العشب

يمكنك جرف أوراق العشب مباشرة إلى حديقتك، كما ناقشنا سابقًا. أو يمكنك تشغيل جزازة العشب فوق الأوراق المتساقطة لتفتيتها، ثم نقلها إلى المساحة المرغوبة. الشيء نفسه ينطبق على العشب. اجمعها أثناء جزها، وضعها في مكان آخر، سواء كان فراش زهور أو صندوق سماد.

عند وضع نشارة الأوراق على حديقتك، تأكد من إبقاء الطبقة أقل من ثلاث بوصات. استخدام الكثير سيكون له آثار غير مرغوب فيها على أي نبات لا يزال ينمو. إذا تركت التربة مراحة خلال فصل الشتاء، فقم بتجميع الأوراق بالارتفاع الذي تريده، حيث ستتحلل في التربة!

أحد الاستخدامات المثيرة للاهتمام لنشارة الأوراق هو العزل الشتوي. يقسم العديد من مزارعي الورود بالتقليم، واقتلاع نباتات الورد في الخريف، ووضعها على جانبهم لتغطيتها بالكامل بالأوراق. توفر الأوراق الدفء الكافي والحماية والرطوبة للحفاظ على الورود في الأوقات الصعبة.


استخدام الأوراق الخضراء لتغطية التربة

لنفترض أنك أحد هؤلاء الأشخاص الذين يحبون تقليم الشجيرات والأشجار في حديقتك. يمكنك استخدام الأوراق الخضراء من تلك المساعي لفرش أسرتك. حافظ على الطبقة التي تضعها أرق بكثير في المناطق التي تنمو فيها النباتات لأن الأمر سيستغرق وقتًا أطول حتى تتحلل هذه الأوراق بمرور الوقت. لا تتردد في تمزيقها لتحفيز عملية التحلل.

“اقرأ أيضًا: سماد اليوريا“


التخلص من الإضافات

يمكن وضع نشارة الأوراق الإضافية على الجانب وتحويلها إلى قالب أوراق، ولكن يمكن أيضًا تعبئتهما في كيس قمامة فارغ ووضعهما بعيدًا عن الطريق، في مكان بارد وجاف، لاستخدامه في العام المقبل. يمكنك أيضًا إضافة نشارة الأوراق الزائدة أو قالب الأوراق إلى أي كومة أو صندوق سماد لديك.

إذا وجدت نفسك تمتلك أكثر مما تحتاج إليه، ولكن ليس لديك حاوية سماد ولا تريد حفظها لوقت لاحق، ففكر في تعبئتها والتخلي عنها. تواصل مع أي بستانيين محليين تعرفهم واسألهم عما إذا كان بإمكانهم استخدام بعض نشارة الأوراق في حدائقهم.

بالطبع، نشارة الأوراق قابلة للتحلل بشكل كامل. هذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن التخلص منه بأي طريقة معينة. يمكنك تركه في حديقتك للانتهاء من التحلل أو التخلص منه بأي طريقة تسمح مدينتك بالتخلص منها.


أسئلة مكررة نشارة أوراق الجير

س: هل نشارة الأوراق جيدة؟

ج: إنها نشارة ممتازة في معظم المواقف لأنها مليئة بالعناصر الغذائية التي تخلق تربة غنية عندما تتحلل.

س: هل نشارة الأوراق أفضل من نشارة الخشب؟

ج: يعتمد ذلك على الموقف، لكن الأوراق الكلية تتحلل بشكل أسرع من الخشب. إنهم يفعلون نفس الأشياء التي يقوم بها نشارة الخشب أيضًا.

س: هل يمكنك استخدام الأوراق الطازجة كمهاد؟

ج: نعم. طالما أنها تأتي من مصدر خالٍ من الأمراض وقمت بتمزيقها أولاً، فإنها ستعمل كمهاد.


أنت الآن مجهز بالكامل للتعامل مع كل تلك الأوراق المتساقطة المزعجة. يعد صنع نشارة الأوراق عملية بسيطة ينتج عنها مكافآت كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، فإن جميع الأوراق الإضافية التي ستغطي فناء منزلك وتحول ممراتك إلى خطر الانزلاق تتحول بدلاً من ذلك إلى نشارة مفيدة.

[ad_2]