“ظهرت الآن” نتائج القبول الموازي في العراق 2022 بالرقم الامتحاني epedu.gov.iq رابط موقع نتائج القبول الموازي
نتائج القبول الموازي في العراق 2022

نتائج القبول الموازي في العراق 2022، نقدم لكم من خلال موقع المنارة الاخباري رابط نتائج القبول الموازي في العراق 2022، بالإضافة أيضا إلى شروط القبول الموزاي في الجامعات العراقية لفروع التطبيقي والأحيائي والأدبي، والقبول الموازي في الجامعات العراقية 2022، ورابط استعلام نتائج القبول الموازي 2022 في العراق epedu.gov.iq، تابع معنا هذا المقال لتتعرف على طريقة الاستعلام عن نتائج القبول الموازي في العراق.

القبول الموازي في الجامعات العراقية 2022

حالة من القلق والرعب تسيطر على الأجزاء في العراق خاصة في المنازل التي بها طالب خريج من الصف السادس الإعدادي وناجح في الدور الأول، وذلك بسبب ظهور نتائج القبول الموازي 2022 في العراق epedu.gov.iq لفروع التطبيقي والأحيائي والأدبي، حيث ينتظر كل طالب التحاقه بالكلية التي اختارها في الرغبات التي قامت بتسجيلها عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية.

شروط القبول الموزاي في الجامعات العراقية لفروع التطبيقي والأحيائي والأدبي

ووضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعراق، عدة شروط للقبول الموازي بالعراق، وجاءت هذه الشروط على النحو التالي:-

  1. ضرورة حصول الطالب على معدل لا يقل عن 3 دراجات فيما فوق عن الحد الأدنى، ليتم التحاقه بالكليات الخاصة بالمجموعة الطبية.
  2. ضرورة حصول الطالب على مجموع ومعدل 4 درجات من الحد الأدنى، حتى يتم قبوله حتى يتم قبوله في الكليات الهندسية.
  3. ألا يقل المعدل التراكمي للطالب عن 5 درجات كحد أدنى، للالتحاق بكليات العلوم على مستوى جميع الجامعات العراقية.
  4. أما عن باقي الكليات والمعاهد العراقية، فقد حددت الوزارة أنه يجب ألا يقل المعدل عن 6 درجات حتى يتم قبول الطالب.
“ظهرت الآن” نتائج القبول الموازي 2022 فى العراق

ظهور نتائج القبول الموازي 2022 في العراق

وكانت وزارة التربية والتعليم العراقية، قد أعلنت عن إنه في إطار الاستعداد الإعلان عن الحدود الأدنى للقبول الموازي في العراق، وذلك لجميع التخصصات لكافة الطلاب بشكل عام، سواء في كلية الهندسة، أو الطب أو غيرها، من الأقسام المختلفة التي يلتحق بها الطلاب، حيث كانت الوزارة قد انتهت رسميا من الإعلان عن نتائج جميع المراحل التعليمية، ومن ثم تستعد لكي يتم استقبال طلبات ما يصل إلى 20 ألف طالب وطالبة في الجامعات العراقية المختلفة في جميع التخصصات المختلفة التي يرغب بها الطلاب.

الاستعلام عن نتيجة القبول الموزاي 2022 في العراق

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عن فتح موقع وزارة التربية والتعليم لاستقبال رغبات طلاب الصف السادس الإعدادي 2022، الناجحين في امتحانات الدور الأول، للالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة بكافة الجامعات العراقية، وكذلك يتم من خلال نفس الموقع، الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2022 في العراق.

نتائج القبول الموازي 2022 في العراق epedu.gov.iq

وجاءت خطوات الاستعلام عن نتيجة القبول الموازي 2022/2023 في العراق من خلال موقع وزارة التربية والتعليم العراقية أون لاين بالاسم الرباعي والرقم الامتحاني، على النحو التالي:-

  • الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم العراقية.
  • بعدها يتم تسجيل الاسم رباعي في الأيقونة المخصصة لها.
  • ثم يتم كتابة الرقم الامتحاني الخاص بالطالب في الأيقونة المخصصة له.
  • ثم يجب على الطالب تحديد الرمز المائي الخاص به.
  • ثم تسجيل وتدوين المحافظة التابع لها الطالب في الأيقونة المخصصة لها.
  • ثم يتم تحديد الشعبة في الأيقونة المخصصة لها أيضا.
  • في النهاية يجب النقر على أيقونة استعلام أو عرض النتائج حتى تكون النتائج معلنة على الفور.

– اقرأ أيضا: نتيجة القبول الموازي 2022/2023 في العراق عبر موقع وزارة التربية والتعليم epedu.gov.iq جميع الجامعات

قدمنا إليكم من خلال هذه المقالة، “ظهرت الآن” نتائج القبول الموازي 2022 في العراق epedu.gov.iq لفروع التطبيقي والأحيائي والأدبي.


قدمنا لكم عبر موقع المنارة الاخباري (نتائج القبول الموازي في العراق 2022) حيثُ ذكرنا لكم رابط نتائج القبول الموازي في العراق 2022، بالإضافة أيضا إلى شروط القبول الموزاي في الجامعات العراقية لفروع التطبيقي والأحيائي والأدبي، والقبول الموازي في الجامعات العراقية 2022، ورابط استعلام نتائج القبول الموازي 2022 في العراق epedu.gov.iq، نرجوا أن نكون قد أوصلنا الفائدة المطلوبة من هذا المقال.