نتائج البكالوريا تونس 2022 education.gov.tn وطريقة استخراج النتائج عبر الارساليات القصيرة
نتائج البكالوريا تونس 2022

نقدم لكم من خلال موقع المنارة الاخباري نتائج البكالوريا تونس 2022، حيث نقدم لكم في هذا المقال رابط نتائج البكالوريا تونس 2022 education.gov.tn، بالإضافة إلى تفاصيل طريقة الاستعلام عن نتائج بكالوريا تونس عبر SMS، تابع معنا هذا المقال لتتعرف على طريقة استخراج نتائج البكالوريا تونس 2022.

نتائج البكالوريا تونس 2022 education.gov.tn

"<yoastmark

صرّحت وزارة التربية والتعليم التونسية إنها قامت بنشر نتيجة البكالوريا للعام 2022 عن طريق الرسائل القصيرة SMS وذلك لمشغلي شبكات الهواتف اتصالات تونس واورنح وأوريديو بسعر 950 مليم. كما أشارت الوزارة في بيان لها امس الاثنين 20 يونيو (جوان) 2022 أن من يرغب في الحصول على نتيجة البكالوريا عن طريقة خدمة الرسائل القصيرة فعله التسجيل في الخدمة اليوم الثلاثاء 21 يونيو (جوان) من خلال إرسال رسالة إلى الرقم 85005 تتضمن: BAC ثم رقم التسجيل في الامتحان ونجمة ورقم بطاقة التعريف الوطنية.

– اقرأ أيضا: طريقة تحميل لعبة بيس 2022 الجديدة وتثبيتها بنجاح – تحميل بيس موبايل PES eFootball 2022

كما أكدت وزارة التربية والتعليم التونسية على ضرورة أن يكون رقم التسجيل في الامتحان مكون من 6 أرقام ورقن التعريف مكون من 8 أرقام. بعد التسجيل في الخدمة سيتلقى المشاركين في الخدمة نتيجة البكالوريا بالتفصيل تتضمن درجاتهم في كل المواد والدرجة النهائية وذلك قبل إعلان النتيجة رسميًا.

ومن الجدير بالذكر أن عدد المتقدمين في امتحانات البكالوريا قد بلغ حوالي 135 ألف مشترك في الامتحانات التي جرت في الفترة بين 8 إلى 15 يونيو (جوان) الجاري، وسيتم الإعلان الرسمي للنتيجة يوم 26 يونيو (جوان) القادم. وبخصوص دورة المراقبة ستبدأ يوم 28 يونيو (جوان) وتستمر حتى 1 يوليو (جويلية) القادم وسيتم الإعلان عن نتيجة الدورة يوم 9 يوليو (جويلية) 2022.

طريقة استخراج نتائج بكالوريا تونس عبر SMS الارساليات القصيرة

وبذلك يمكن الحصول على نتيجة البكالوريا 2022 في تونس من خلال الطرق التالية:

  • عن طريق رابط موقع النتائج Abitur في تونس، مع العلم أنه يحصل المشاركين في خذه الخدمة تفاصيل عن نتائج البكالوريا. مثل الدرجة النهائية وعدد المواد ودرجات كل مادة قبل الإعلان عن النتيجة رسميًا.
  • كم يمكن الاستعلام عن نتائج بكَالوريا تونِس 2022 من خلال الرسائل القصيرة sms. حيث يقوم الراغب في ارسال نتيجته على هاتفه المحمول بالمشاركة في الخدمة. وسيتم إرسال رسالة نصية تتضمن نتيجة البكالُوريا بالتفصيل حيث تضم الرسالة نتيجة كل مادة والنتيجة النهائية.
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، يمكن التسجيل من خلال الرابط بإضافة رقم التسجيل في البكالوريا. المكون من 6 أرقام، والرقم التعريفي المكون من 8 أرقام.

– إليك أيضا: تحميل تطبيق ياسين تي في اخر اصدار 2022 Yacin Tv

نتيجة البكالوريا 2022 في تونس

كما أعلنت وزارة التربية في تونس أنه يمكن للطلاب المتقدمين لامتحان البكالوريا معرفة نتيجة الامتحان إلكترونيًا. من خلال رابط نتائج البكالوريا التالي، من هـــنــــا.

– قد يهمّك أيضا: تحميل واتساب عمر العنابي 2022 احدث نسخة مع كامل الميزات الجديدة Whatsapp Omar

فيما تم أيضا إعلان وزارة التربية والتعليم التونسية عن توفر النتيجة عن طريق خدمات الرسائل القصيرة أو إلكترونيًا. وأنها لن تتوفر في المدارس أو المؤسسات التعليمية بسبب انتشار وباء كوفيد 19 في المدارس. ورغبة الدولة في الحد من انتشاره وحماية الطلاب من الإصابة به.

في نهـاية المقال الذي تحدّثنا فيه عن “نتائج البكالوريا تونس 2022” ذكرنا لكم ضمن هذا الموضوع نتائج البكالوريا تونس 2022، حيث نقدم لكم في هذا المقال رابط نتائج البكالوريا تونس 2022 education.gov.tn، بالإضافة إلى تفاصيل طريقة الاستعلام عن نتائج بكالوريا تونس عبر SMS، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.