موعد يوم التأسيس السعودي بالهجري والميلادي 2023 – 1444
موعد يوم التأسيس السعودي بالهجري والميلادي 2023 – 1444

موعد يوم التأسيس السعودي بالهجري والميلادي 2023 – 1444. لكل دولة في العالم أيام وطنية خاصة بها. تشير إلى أحداث تاريخية فارقة شكلت منعطفات في مستقبل تلك الدولة وتطورها وحاضرها. يقوم المواطنون بالاحتفاء بتلك الأيام تمجيداً لمن سعى وكافح لتطور دولتهم وزيادة مكانتها في العالم. وللملكة العربية السعودية يومان وطنيان بارزان هما يوم التأسيس واليوم الوطني. حيث تعطل فيهما جميع الجات الحكومية والقطاعات العامة والخاصة وغيرها، كما يحصل جميع الموظفين والعاملين على إجازة رسمية مدفوعة الأجر. وسنقدم لكم في هذا المقال ضمن موقع المنارة الإخباري موعد يوم التأسيس السعودي بالهجري والميلادي 2023 – 1444.

يوم التأسيس السعودي

يعتبريوم التأسيس في المملكة العربية السعودية من أبرز الأيام الوطنية، فهو اليوم الذي يخص تأسيس الدولة السعودية الجديدة والاعتراف بإقامة دولة السعودية، ويصادف هذا اليوم تاريخ 22 من شباط كل عام، والذي قام الملك بالإعلان عن إجازة رسمية في كافة القطاعات ضمن المملكة العربية السعودية. كما يوجد اختلاف واضح بين اليوم الوطني ويوم التأسيس من ناحية الحدث الخاص بكل يوم، فيوم التأسيس يعبر عن تخليد ذكرى إقامة الدولة السعودية الأولى التي أعلن عنها الامام محمد بن سعود، بينما اليوم الوطني هو اليوم الذي يحتفل فيه السعوديون بتوحيد البلاد تحت راية واحدة وذلك أتى بناء على قرار أصدره الملك عبد العزيز عبر مرسوم ملكي.

موعد يوم التأسيس السعودي بالهجري والميلادي 2023 – 1444
موعد يوم التأسيس السعودي بالهجري والميلادي 2023 – 1444

موعد يوم التأسيس السعودي

يهتم المواطنون في السعودية بالاحتفال بيوم التأسيس باعتباره يوماً من الأيام المجيدة التي لها أهمية ضخمة لديهم. حيث من المقرر أن يصادف يوم التأسيس بالهجري يومي الأربعاء والخميس الثاني والثالث من شهر شعبان لعام 1444 الهجري. الموافق بالتاريخ الميلادي يومي الثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر شباط 2023. على أن يكون هذا التاريخ عطلة رسمية في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية بناءً على الأمر الملكي الذي أصدره الملك سلمان بن عبدالعزيز. كما قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتأكيد على أن الإجازة  سوف تكون مدفوعة الأجر لجميع العاملين القطاعات المختلفة.

اقرأ أيضاً: كيفية إضافة خيار تسليم الواجب عبر منصة مدرستي 1444 شرح بالخطوات

كم تبقى على يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية

يترقب جميع سكان المملكة العربية السعودية مناسبة يوم التأسيس. والتي تعتبر مناسبة وطنية ذات أهمية اجتماعية وتاريخية كبيرة بالنسبة للمواطنين السعوديين. ويحتفل السعوديون بتاريخ 22 شباط من كل عام بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام السعودي محمد بن سعود وذلك بتاريخ 22 شباط عام 1727. وبالتالي يتبقى حوالي 125 يوم و 15 ساعة حتى حلول يوم التأسيس والعطلة الرسمية حسب التاريخ المذكور أعلاه.

اقرأ أيضاً: من هي السباحة السعودية مريم بن لادن التي قطعت البحر الأحمر من السعودية إلى مصر

في النهاية، قدمنا لكم في هذا المقال أبرز المعلومات المتعلقة بيوم التأسيس. ولمحة تاريخية عنها بالإضافة إلى موعد يوم التأسيس بالهجري والميادي. كما ذكرنا عدد الأيام المتبقية لهذه المناسبة.