متى موعد شهر رمضان المبارك 2023-1444
موعد شهر رمضان المبارك 2023

موعد شهر رمضان المبارك 2023، والذي يعد من الشهور المباركة لجميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم، وتكون طقوسه محببة للصغار قبل الكبار، ونصوم به ساعاتٍ محددة من اليوم لنجتمع بعدها مع العائلة على مائدة إفطار لذيذة تزيد من التآلف والمحبة، لذا يتشوق الكثير من الأشخاص لمعرفة موعد شهر رمضان المبارك 1444، لهذا في مقالنا على موقع المنارة الإخباري سننقل لكم موعد شهر رمضان لهذا العام، تابعونا.

موعد شهر رمضان المبارك 2023

استنادا إلى تقديرات فلكية وحسابية تجريها الدول قبل موعد شهر رمضان الكريم بوقت كبير لتقديم موعد قدومه. فقد تحدد أخيرًا موعد شهر رمضان المبارك لهذا العام، حيث سيكون وفقا للحسابات الفلكية في الثالث والعشرين من شهر آذار / مارس من العام المقبل.

إلا أن هذا التاريخ غير دقيق بشكل كامل وهو تقريبي فقط. وننظهر الرؤية الشرعية لهلال رمضان لتحديد موعد بدء شهر الصيام بدقة، والذي يتم رصده في ليلة الـ 29 من شهر شعبان أو ما تعرف في بعض البلدان باسم ليلة الشك.

قد يهمك أيضًا: الدوام الشتوي للمدارس السعودية 1444 جميع المحافظات

موعد شهر رمضان المبارك 2023
موعد شهر رمضان المبارك 2023

موعد شهر رمضان 2023 في السعودية

يبحث الكثير من السكان في المملكة العربية العودية عن موعد شهر رمضان القادم 1444. وبحسب الحسابات الفلكية سيصادف اليوم الأول من رمضان الخميس 01/09/1444 هجري. ويقابله بالميلادي  23/3/2023، إلا أن الموعد غير دقيق تماماً، فكما ذكرنا سابقًا يجب على المحكمة الشرعية التأكد من رية هلال رمضان في ليلة 29 من شهر شعبان أولًا لإثبات بدء شهر رمضان الكريم. من ثم إعلام المواطنين بموعد أول يوم في شهر رمضان المبارك.

وعلى إثر بدء شهر رمضان المبارك، تقوم المملكة العربية السعودية على تخفيض ساعات الدوام لجميع القطاعات. سواء كانت عامة أم خاصة. تزامناً من بدء العديد من الاحتفالات والمهرجانات فرحنًا بدوم شهرنا الكريم. كما تعلن رئاسة شؤون الحرمين أيضًا عن برنامج خاص لاستقبال الشهر الفضيل.

قد يهمك أيضًا: خطوات التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات عبر نظام فارس في السعودية 1444

وصلنا إلى ختام مالنا لهذ اليوم، والذي قد شاركنا فيه لجميع المتشوقيع لأجواء رمضان وطقوسه المميزة موعد شهر رمضان المبارك 2023، كما ذكرنا في السعودية.