موضة الأحذية الشتوية

[ad_1]

فهرس المحتويات

عندما تقع عينيكِ على حذاء جديد بالطبع تختارين الحذاء الذي يعجبكِ مظهره أو الحذاء الرائج والمواكب للموضة، ذلك بدون الانتباه إلى هل هذا الحذاء يناسبكِ أم لا، ولأن اختيار الحذاء الخاطئ قد يفسد إطلالتكِ ويغير من الستايل؛ قررنا هنا أن نعرض لكِ مجموعة من أحذية الشتاء التي تناسب شكل كل الجسم مع عرض لموضة الأحذية الشتوية للنساء لهذا العام.


اختيار الحذاء حسب شكل الجسم

الأحذية المناسبة لصاحبات جسم الساعة الرملية

صاحبات الجسم الذي يكون على شكل الساعة الرملية يتميزن بوجود منحنيات بارزة ومتناسقة وبالتحديد عند منطقة الصدر والأرداف، لذلك فهن محظوظات للغاية فمعظم أشكال الأحذية تناسبهن ويمكنهن أن يسرن مع موضة الأحذية الشتوية وتنسيقها مع الملابس المختلفة.

من الأحذية التي تجعل جسمكِ متنساقًا أكثر هي الأحذية التي يكون شكلها مدور من الأمام وكذلك الحذاء المفتوح من الأمام قليلًا الذي يعرف أيضًا باسم peep-toe، ولا بد أن تتجنبي الأحذية ذات الكعب الرفيع واختيار الكعب العريض.

أما إذا كنتِ من صاحبات الجسم على شكل الساعة الرملية وكنتِ قصيرة القامة فتجنبي الأحذية ذات الشرائط التي تلتف حول الكاحل لأنها تجعلكِ تبدين أقصر وأكثر امتلاءً.

الأحذية المناسبة لصاحبات الجسم الكمثري

صاحبات هذا الجسم تكون لديهم منطقة الأرداف ممتلئة، لذلك عليكِ أن تبحثي عن الأحذية التي تظهر ساقيكِ بشكل أطول وأنحف؛ لذلك اختاري الأحذية مثل:

  • الأحذية ذات الكعب العالي.
  • الأحذية القصيرة الكعب التي تعرف باسم kitten heels.
  • أحذية البلاتفورم ذات الكعب العريض والمتجانس الذي يعرف بال wedge. وأن تكون مفتوحة من الأمام عند الأصابع peep-toe.

أما إذا كنتِ تحبين الأحذية الشتوية فاعتمدي على البوت الضيق الذي يصل إلى حدود الركبة، ويمكنكِ أيضًا ارتداء أحذية البوت الطويل الضيق الذي يتخطى حدود الركبة، وهو مضن موضة الأحذية الشتوية لهذا العام.

الأحذية المناسبة لصاحبات جسم تفاحة

صاحبات هذا الجسم يتميزن بوجود امتلاء عند منطقة البطن، لذلك فإن موديلات أحذية البلاتفورم بجميع أشكالها والتي تتسم بالحجم الكبير هي مناسبة لكِ جدًا، حيث تساعد على جعل جسمكِ أكثر تناسقًا، كذلك الأحذية الشتوية المترهلة التي تصل إلى نصف بطّ الساق، ذلك يخلق توازن كبير بين الجزء العلوي والجزء السفلي من الجسد.

لا بد أن تتجنبي السنيكرز الذي يكون كعبه مسطح، ذلك لأن تلك التصاميم تلفت الأنظار إلى منطقة البطن وتظهرها أكثر ولذلك اختاري بدلًا منها الأحذية الرياضية المبالغ في حجمها والتي ظهرت موضة لتلك السنة.

الأحذية المناسبة لصاحبات جسم المثلث المقلوب

إن كنتِ تتميزين بوجود أكتاف عريضة أكثر من الأرداف. فهذا يدل على أنكِ من صاحبات شكل المثلث المقلوب؛ لذلك قومي باختيار الأحذية التي تعمل على منحكِ الجسم المتناسق. ليس هناك شكل حذاء محدد لكن يكفي أن تختاري الأحذية ذات الألوان الصارخة والملفتة، والتي هي ضمن موضة الأحذية الشتوية لهذا العام حيث أنها تقوم بتسليط الأضواء على المنطقة السفلية من الجسم وتبعد النظر عن الكتفين.

اقرأ أيضًا: موضة ألوان أحمر الشفاه الشتوي؛ أحدث الصيحات لعام 2021


اختيار الحذاء حسب طول القامة

الأحذية المناسبة لصاحبات القامة القصيرة

موضة الأحذية الشتوية
الأحذية المناسبة لصاحبات القامة القصيرة

إذا كنتِ من صاحبات القامة القصيرة فلا تقلقي بشأن هذا الأمر. فقط عليكِ اختيار الأحذية التي تجعلكِ تبدين أطول لكن دون أن تمنحكِ مظهر ضخم، لذلك اختاري موضة الأحذية ذات الكعب العالي فهي مناسبة جدًا لكِ. وابتعدي كل البعد عن الأحذية المرفقة بالشرائط فهي ستجعلكِ تبدين قصيرة القامة.

كذلك الأحذية المروّسة الرأس ستجعل ساقيكِ تبدوان أطول سواء كان الكعب عالي أو مسطح. ويستحسن أيضًا الابتعاد عن الأحذية الشتوية متوسطة الطول؛ لأنها ستعمل على تقسيم القدم إلى قسمين وستظهر وتلفت الانتباه إلى قامتكِ القصيرة، لذا يمكنكِ أن تستبدليه بالحذاء الشتوي الذي يصل إلى حدود الكاحل أو الذي يصل إلى تحت الركبة بقليل.

الأحذية المناسبة لصاحبات القامة الطويلة

يمكنكِ ارتداء الأحذية المسطحة الشكل سواء كانت لوفر أو فلات وغيرها، وتجنبي أحذية البلاتفورم أو تلك الأحذية التي لها كعب موصول التي تعرف باسم wedge.

اقرأ أيضًا: تنسيق ألون الملابس؛ دمج ألوان ملابسك باستخدام عجلة الألوان


قائمة بموضة الأحذية الشتوية للنساء

كلنا نعلم أن في كل فصل من فصول السنة تظهر صيحة جديدة تسيطر على جميع الأسواق، تلك الصيحات التي يتم اختيارها كل موسم بعناية لتناسب جميع النساء لذا سوف نعرض أحدث صيحات الأحذية الشتوية لعام ٢٠٢٢ اختاري منها ما يناسبكِ ويناسب ذوقكِ.

لقد بدأ فصل الشتاء وبدأت الأجواء الباردة لذلك كان لابد أن تطلعي على أحدث تصاميم الأحذية. لكي تتألقي بين الجميع وتكونين مختلفة ومميزة عنهن هيا بنا نتعرف على أجدد صيحات الأحذية الشتوية للنساء.

الأحذية النسائية اللامعة ضمن موضة الأحذية الشتوية

من أكثر الأحذية انتشارًا في فصل الشتاء لهذا الموسم فهناك الكثير من السيدات يفضلن هذا النوع من الأحذية. من أهم الألوان التي تتواجد على الساحة بكثرة هما اللونان الأسود والفضي، وفي الغالب تتميز تلك الأحذية بالكعب العالي والمتوسط وبعض التصاميم تصل إلى الركبة. لا تتواجد هذه الأحذية في الشتاء فقط بل تتواجد أيضًا في باقي الفصول الصيف والربيع والخريف.

الأحذية الشتوية من الفرو موضة لا تنتهي

أحذية الفرو من أهم الأحذية التي لا بد أن تتواجد في الشتاء لهذا العام حيث نجد الفرو في الملابس والقبعات. فلا تتعجبي عند رؤيته في الأحذية فهو ترند هذا الموسم وبجدارة. اجعلي أحذية الفرو جزءً أساسيًا في خزانتكِ. فهي ذات تصميمات جذابة وأنيقة بالإضافة إلى أنها مريحة، لذلك تنوعت أحذية الفرو بين البلارينا والأحذية ذات الكعب العالي والبلاتفورم وهناك الأحذية الضخمة. اختاري منها ما يناسبكِ وما تفضلينه.

موضة الأحذية الشتوية النسائية الرياضية

من أكثر الأحذية عملية لذا فهي منتشرة بقوة وموضتها لا تتوقف، يمكن تنسيقها مع أكثر من لوك، وتتواجد بأشكال وألوان مختلفة لتناسب ذوق كل فتاة، يمكن ارتداء تلك الأحذية مع البنطلون الذي يصل إلى الكاحل وكذلك مع الجينز.

موضة الأحذية الشتوية المسطحة أو البلارينا

من الأحذية التي تقتنيها معظم النساء فهي متعددة الأشكال والألوان فتأتي بكعب عالي أو بدون كعب، يمكن ارتداءها مع عباءة أو فستان.

أحذية نسائية مطاطية

تلك الأحذية مناسبة جدًا لفصل الشتاء فهي مصنوعة من خامة المطاط لوجود الأمطار فتمتعي بإطلالة عصرية من خلالها. يمكن ارتداءها مع الفساتين القصيرة.

الأحذية الكلاسيكية ذات الكعب تلك الأحذية من أكثر الأحذية انتشارًا في كل موسم فهي مناسبة جدًا للحفلات والمناسبات. متعددة التصميمات بألوان مختلفة منها ألوان صارخة مثل: اللون الأخضر والأحمر والوردي والألوان الداكنة مثل: الأسود والرمادي والبني.

أحذية البوت موضة كل عام

موضة الأحذية الشتوية
أحذية البوت موضة كل عام

تلك الأحذية لابد أن تتواجد في كل موسم شتاء لأنه تم تصميمها خصيصًا لكي تناسب فصل الشتاء والأجواء الباردة وقد ظهر بأشكال مختلف ومتعددة منها:

  • البوت القصير الذي يصل إلى الكاحل فقط.
  • الهاف بوت.
  • البوت الطويل تحت الركبة.
  • البوت الأكثر طولًا الذي يصل فوق الركبة.

سنتناول التصميمات المختلفة لموضة الأحذية الشتوية لهذا العام:

أحذية البوت العالي على أو فوق الركبة

تميزت دار الأزياء prada بتقديم مجموعة مميزة من الأحذية الشتوية لتظهر موضة البوت الطويل، حيث تم تزيينها بالترتر اللامع وهناك الملونة بألوان مختلفة مثل: اللون الأخضر الزيتوني.

أما دار الأزياء moschino فقامت بتصميم الأحذية الشتوية باللون الأصفر، فهذا اللون من موضة ألوان الشتاء لعام ٢٠٢٢. فهو يبعث على الحيوية والنشاط بعكس ألوان الشتاء التقليدية المتعارف عليها وهي الألوان الداكنة مثل: البني والأسود، فكان هذا اللون مميزًا ومختلفًا لهذا الشتاء.

أما عن دار الأزياء Tod,s فقد قامت بإصدار أحذية بوت نسائية ذات رقبة عالية واختارت اللون الأزرق لها. وعن الماركة العالمية فيرساتشي فقد اختارت اللون الأحمر. وتعتبر من أفخم أحذية البوت هي المصنعة من خامة الفرو والساتان والترتر مع انتشار الألوان المبهجة.

الهاف بوت

إن حذاء الهاف بوت ذو الرقبة المتوسطة من الأحذية التي تفضلها الكثير من السيدات، فتحرص كثير من السيدات على اقتنائه في خزانة الشتاء. يأتي هذا الحذاء بتصميمات مختلفة فمنها الشمواه والجلد والفرو، فحاولي قدر الإمكان تنسيق الحذاء مع الملابس الشتوية المناسبة.

فيمكنكِ سيدتي ارتداء الهاف بوت مع:

  • الجينز.
  • البنطلون الجلد.
  • البنطلون الرياضي.
  • الفساتين الطويلة.

مع ارتداء بعض الإكسسوارات لتكملي طلتكِ المميزة.

البوت الذي يصل للكاحل

يمكن ارتداء هذا البوت مع الستايلات الكاجوال والكلاسيكية ويمكن ارتدائه في جميع الأوقات سواء بالنهار أو الليل فهو يتميز بإطلالة رائعة. ومن ألوانه الأكثر انتشارًا اللون الأسود والأبيض ويمكنكِ أن ترتديه مع الجينز القصير أو بنطلون الشارلستون.

البوت النيون

جاء موسم الشتاء كما قلنا بألوان مبهجة ومتوهجة لذا نجد أحذية النيون في موضة هذا الشتاء. تكمن المشكلة في أن اختيار الملابس غير المناسبة مع أحذية النيون يمكن أن يفسد طلتكِ على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: تنسيقات ملابس بلون لافندر؛ تألقي مع تنسيقات مميزة وعصرية


بذلك نكون قد قدمنا أهم النصائح التي سوف تساعدكِ عند اختيار الحذاء المناسب. وذلك حسب شكل الجسم حيث يختلف شكل الجسم من امرأة إلى أخرى. كذلك طول القامة عامل مهم يجب وضعه في الحسبان عند اختيار الحذاء. ولكي تكوني مواكبة للموضة حرصنا على عرض الأحذية لموضة هذا الشتاء.

[ad_2]