موسم الرياض يحتفل باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات

[ad_1]

شارك موسم الرياض، مساء الخميس، في الاحتفال باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ونشر موسم الرياض، عبر حسابه الرسمي على تويتر، صورًا وفيديو من الاحتفالات التي شهدتها منطقة بوليفارد رياض سيتي، أحد أهم الوجهات السياحية في موسم الرياض 2021، بمناسبة اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات، معلقًا: “كل عام والإمارات وأهلها بخير”.

كما شارك جناح المملكة العربية السعودية في معرض “إكسبو 2020 دبي” في الاحتفالات الرسمية والشعبية، باليوم الوطني لدولة الإمارات. وشملت الاحتفالات فعاليات متنوعة، ضمت عروضاً فنية وقصائد شعرية، وأغاني وطنية، تناولت العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط المملكة العربية السعودية بدولة الإمارات العربية المتحدة، تخلّلها عرض على أكبر شاشة تفاعلية في المعرض الدولي على واجهة الجناح السعودي لصور وطنية وتراثية للبلدين، والمراحل التاريخية التي توطّدت خلالها العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين. كما تزيّنت شاشة العرض بأعلام المملكة ودولة الإمارات وصور عن إنجازات البلدين.

وتشارك المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة الاحتفال بيومها الوطني الـ 50، حيث أطلق مركز التواصل الحكومي شعارًا إعلاميًّا موحدًا تحت عنوان “معاً أبداً”؛ لمشاركة المملكة العربية السعودية في الاحتفاء باليوم الوطني الإماراتي.

وأقيم، مساء الخميس، الاحتفال الرسمي باليوبيل الذهبي لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة «عيد الاتحاد الخمسين»، برعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، في منطقة حتا في دبي.

وشهد الاحتفال حضور كلًا من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات اليوم وأولياء العهود ونواب الحكام والشيوخ.

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل باليوم الوطني لها في الـ 2 من ديسمبر من كل عام، وقد اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” بأن يكون اليوم الوطني لدولة الإمارات يومًا عالميًا للمستقبل، لتحتفل فيه دول العالم باستشراف مستقبلها التنموي.



[ad_2]