مهرجان القاهرة السينمائي ينفي دعم مخرج "متحرش"

[ad_1]

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، احترامه الكامل للمرأة، ورفض كل أشكال العنف ضدها، ومنها التحرش، ونفى دعمه لمخرج مطارد باتهامات التحرش الجنسي وعرض فيلمه في المسابقة الرسمية الدولية، مؤكدا في بيان رسمي أن الاتهامات الموجهة للمخرج لم يتم تأكيدها، وحال إدانته سيتم استعاد فيلمه من المنافسة فورا.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يتعهد باستبعاد المتحرش

وحسب البيان تابع المهرجان على مدار الساعات الماضية، باهتمام ما تردد عن مخرج أحد أفلام المسابقة الدولية، ورغم أن الاتهامات الموجهة لهذا المخرج ليست مؤكدة، ولم يتم التحقق من صحتها حتى الآن، فإن المهرجان درءًا للشبهات يتعهد بأنه إذا ثبتت أي من الشهادات المقدمة ضده، أو تم التقدم ضده ببلاغات رسمية تؤكد صحة الواقعة سيتم استبعاد الفيلم من المنافسة في المسابقة الدولية.

 

وتابع البيان: وحتى يحدث ذلك يلتزم المهرجان تجاه الفيلم بعرضه في المواعيد المعلنة مسبقًا حتى لا تتعرض التجربة وصناعها للظلم، وكذلك احترامًا للجمهور الذي حجز التذكرة.

 

يذكر أن الدورة الحالية لمهرجان القاهرة تشهد أول تفعيل لاتفاقية 50:50 التي تضمن مناصفة عضوية لجان التحكيم بين النساء والرجال، ليكون المهرجان الأول عربيًا والثاني إفريقيًا الذي يعلن التزامه ببنود الوثيقة التي أطلقتها حركة “5050 في 2020″، وكان أول الموقعين عليها مهرجان كان السينمائي في دورته الـ71 عام 2018، وانضم له أكثر من 60 مهرجان سينمائي دولي ومحلي في أغلب دول العالم

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر “سيدتي فن”



[ad_2]