من يستفيد من تعويض طبيعة العمل من وزارة التربية
من يستفيد من تعويض طبيعة العمل من وزارة التربية
من يستفيد من تعويض طبيعة العمل من وزارة التربية، وزارة التربية تحدد آلية منح تعويض طبيعة العمل جميع التفاصيل الخاصة بتعويض طبيعة العمل للمعلمين من موقع منارة سورية.

من يستفيد من تعويض طبيعة العمل من وزارة التربية،

وزارة التربية تطلب من مديرياتها في المحافظات كافة منح تعويض طبيعة العمل وفق الآتي:
  •  الفئات التي تستحق طبيعة عمل 40%
1- المعلمون المعينون ضمن مسابقة تثبيت الوكلاء
2- معاون المدير في المدارس ذات الدوام النصفي مهما بلغ عدد شعبها – معاون المدير في مدارس التعليم الأساسي وفق نظامها الداخلي، والتي تتكون من /12/ شعبه صفيه فأكثر – معاون المدير الثاني إذا بلغ عدد الشعب الصفية في المدرسة /25/ شعبة صفية فأكثر، ويراعى الأقدمية في تكليفه كمعاون مدير- معاون المدير في مدارس التعليم الثانوي وفق نظامها الداخلي، والتي تتكون من /12/ شعبة صفية فأكثر – معاون المدير الثاني إذا بلغ عدد الشعب الصفية في المدرسة /30/ شعبة صفية فأكثر ويراعى الأقدمية في التكليف كمعاون مدير.
3- الموجه الاختصاصي والموجه التربوي في مديريات التربية ٠
4- الموجه الأول (التربوي والاختصاصي) في وزارة التربية ٠
5- العامل الذي تم تعيينه بوظيفة تعليمية، والتحق بالخدمة الاحتياطية وكان يتقاضى طبيعة عمل قبل سوقه، يستمر بتقاضيها وفق أحكام المرسوم التشريعي /27/ لعام 2020م
6- المتعاقدون بوظيفة تعليمية بموجب عقود سنوية.
7- العاملون بوظيفة تعليمية في رياض الأطفال التابعة للوزارة ومديرياتها.
8- العاملون المثبتون ضمن مسابقة تشغيل الخريجين الشباب على الفئة الثانية بالشهادة الثانوية العامة على شواغر إدارية (عامل إداري داخل الصف).
9- المدير المندب في المدارس والرياض الخاصة (من موازنة تلك المدارس)
10- العاملون من ملاك وزارة التربية في المدارس الخاصة المستولى عليها
11- العاملون في شعب التعليم المتمازج (مدرسين ومدرسين مساعدين)
12- العاملون الإداريون المنقولون إلى وزارة التربية، وكلفوا بوظائف تعليمية داخل الصف
  •  الفئات التي تستحق طبيعة عمل 10%
مدير التربية- مدير التربية المساعد – رئيس دائرة – رئيس شعبة – موجه إداري – مشرفو المناطق التعليمية – مشرفو التعليم الإلزامي – مشرفو المجمعات التربوية – أمين سر – أمين مخبر – أمين مستودع – خريجو كليات التربية اختصاص إدارة وتخطيط تربوي – مناهج وتقنيات التعليم – العاملون بوظائف إدارية من الفئة الأولى والثانية – العاملون من الفئة الثالثة بوظيفة كاتب – المعلم الاحتياط – المتعاقدون المؤقتون بموجب عقود سنوية بوظيفة إدارية – المهندسون الذين يتقاضون تعويض طبيعة عمل 5,5% على ألا يتجاوز سقف التعويضات المحدد في القانون الأساسي للعاملين في الدولة – عمال المستودعات (فئة أولى أو ثانية) المفرغون لصالح نقابة المعلمين.
– العاملون المندبون للعمل في محو الأمية
– جميع العاملين الإداريين في المدارس الذين لم يتم ذكرهم.
– العاملون المكلفون بالعمل لدى المؤسسات والهيئات العامة المرتبطة بالوزارة.
  •  العاملون في الثانويات المهنية يخضعون للقانون 38 لعام 2021م، ويعتبر أساس راتب التعويضات هو الراتب نفسه المعتمد في المرسوم التشريعي /27/ لعام 2020م وتعديلاته.
  • العاملون في المعاهد التقانية كافة يتقاضون تعويض طبيعة العمل حسب المرسوم التشريعي رقم /27/لعام 2020م وتعديلاته وذلك وفق توصيف الوظائف الآتي: (مدير- معاون مدير – رئيس قسم –رئيس دروس فنية – مدرس مهندس – مدرس – مدرس مساعد – معلم حرفة).
  • المؤسسات والهيئات العامة المرتبطة بالوزارة التي تخضع إلى استقلال مالي وإداري بموجب مرسوم إحداثها لا يستحق العاملون فيها تعويض طبيعة العمل المنصوص عليها في المرسوم التشريعي /27/ لعام 2020م.
  • يتقاضى العاملون في المناطق النائية وشبه النائية تعويض طبيعة العمل وفق أحكام المرسوم التشريعي /27/ لعام 2020م.
جميع التفاصيل من موقع منارة سورية قلا عن المكتب الصحفي في وزارة التربية السورية.