منصة مصر الرقمية السجل المدني 2023 رابط المنصة وخدماتها الإلكترونية
منصة مصر الرقمية السجل المدني 2023 رابط المنصة وخدماتها الإلكترونية

منصة مصر الرقمية السجل المدني ورابط المنصة والخدمات الإلكترونية ، حيث مثلت المنصة حلاً إلكترونياً مثالياً، للأشخاص الذين لا يستطيعون الذهاب إلى مقر السجل المدني بسهولة. ولتسهيل إتمام المعاملات الحكومية عبر الإنترنت للأشخاص، والتخفيف من الضغط على موظفي الدوائر الحكومية.

كما تأتي هذه المنصة ضمن خطط تطوير التوجه الرقمي الذي اعتمدته الحكومة المصرية في الأعوام الأخيرة. وربما لا يصل إلى علم الكثير من أفراد المجتمع. كما أن أهم خاصية في هذه المنصة، هي معرفة كيفية استغلالها لإتمام احتياجات المواطنين في السجل المدني المصري، بشكل سهل وسريع.

لذا، سنستعرض في مقالتنا المقدمة من موقع منارة سورية، على رابط منصة مصر الرقمية السجل المدني، والخدمات الإلكترونية التي تقدمها، إضافة إلى بعض التفاصيل المتعلقة بالمنصة.

رابط منصة مصر الرقمية السجل المدني

إليك رابط منصة مصر الرقمية، والتي ستتمكن من خلال الموقع الرسمي للمنصة، البحث والقيام بكل الإجراءات الحكومية، واستغلال مجموعة الخدمات التي تقدمها المنصة. كما سنرد هذه الخدمات في الفقرات التالية.

اقرأ أيضاً: رابط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين عبر بوابة مصر الرقمية

رابط منصة مصر الرقمية السجل المدني

الخدمات الإلكترونية لمنصة مصر الرقمية

في الحقيقة، تعمل منصة مصر الرقمية السجل المدني، بتقديم الكثير من خدمات مصلحة الأحوال المدنية بشكل إلكتروني مبسط. ومن ضمن تلك الخدمات:

  • أولاً، القيد العائلي.
  • استخراج بطاقة الرقم القومي، سواء أكانت معاملة جديدة، أو بدل تالف وفاقد.
  • كما الحصول على شهادة الميلاد.
  • وكذلك شهادة الوفاة.
  • حتى إصدار قسائم الزواج والطلاق.

والجدير بالذكر أن كل ما تحتاج إليه في مصلحة الأحوال المدنية، ستجده عبر التسجيل في بوابة مصر الإلكترونية. كما أن توجه الحكومة المصرية في إنشاء بوابة إلكترونية رئيسية، كي تمنح المواطن المصريين، العديد من الخدمات، لتكون نقطة تحول في قطاع السجل المدني وغيره من القطاعات في مصر.

اقرأ أيضاً: خطوات الاستعلام عن بيانات سيارة برقم اللوحة في مصر عبر الموقع ppo.gov.eg

طريقة تجديد بطاقة الرقم القومي عبر منصة مصر الرقمية السجل المدني

في الواقع، يتطلب تجديد بطاقة الرقم القومي عبر بوابة مصر الرقمية مجموعة من المستندات، على النحو التالي:

  • أولاً، الاستمارة الخاصة بالرقم القومي.
  • كما يجب إرفاق صورة من وثيقة الزواج، أو صورة البطاقة العائلية الخاصة بالذكر (الزوج) وذلك المستند مطلوب من الزوجات أيضاً.
  • ثم أرفق خطاب التأمينات للأشخاص الذين يعملون في القطاع الخاص بالدولة.
  • ويجب إرفاق عقد موثق للإيجار، خاص بمحل الإسكان في الشهر العقاري المصري. وفي حال غير الشخص مكان سكنه، يمكنه إرفاق إيصال ماء أو كهرباء أو فاتورة غاز.
  • وفي حالة قيام أحد الأشخاص باستخراج بطاقة الرقم القومي لأول مرة، يجب أن يرفق شهادة الميلاد الكمبيوتر. كما يجب عليه أن يحضر معه أحد أقاربه من الدرجة الأولى أو الثانية.

اقرأ أيضاً: جنون سعر الذهب اليوم في مصر 2022.. الأسعار الجديدة في مصر اليوم الجمعة 25 نوفمبر

طريقة تجديد بطاقة الرقم القومي عبر منصة مصر الرقمية السجل المدني

في الختام لمقالتنا “منصة مصر الرقمية السجل المدني 2023 رابط المنصة وخدماتها الإلكترونية“. نتمنى توضيح كل ما يتعلق بالمنصة.