منحة أرض مجانية لكل الرجال والنساء المحتاجين سكن في المملكة رابط التقديم
منحة أرض مجانية لكل الرجال والنساء المحتاجين سكن في المملكة رابط التقديم

منحة أرض مجانية لكل الرجال والنساء، تعرف من خلال موقع المنارة الإخباري عن منحة الأرض المجانية للرجال والنساء في المملكة العربية السعودية. والتي أطلقتها وزارة الإسكان لدعم المواطنين الأكثر حاجةَ إلى المسكن. وكيفية حجز أرض مجانية ضمن مشروع الوزارة من خلال تطبيق (سكني) وكذلك الشروط المطلوبة لمنحة الأرض المجانية للجنسين. ورابط وطريقة التقديم على هذه المنحة تابعوا معنا.

منحة أرض مجانية لكل الرجال والنساء

منحة أرض مجانية لكل الرجال والنساء، يتم الحصول على هذه المنحة من خلال تقديم طلب إلى وزارة الإسكان السعودية. وتستقبل الوزارة جميع الطلبات المقدمة من المواطنين على منحة الأرض المجانية ومن ثم تقوم بدراسة كامل الطلبات والموافقة على إعطاء المنحة للمواطنين الأكثر استحقاقاً حسب الشروط والضوابط المفروضة هذه المنحة والتي يتم بموجبها إثبات أهلية المواطن وقبول منح أراض مجانية له. ومن الجدير بالذكر هنا أن هذه المنجة موجهة لكلا الجنسين أي إنَّه يحق لجميع المواطنين الذكور والإناث التقدم بطلب إلى وزارة الإسكان عن طريق مراجعة أحد فروعها واصطحاب الأوراق الثبوتية المطلوبة أو من خلال رابط التقديم الإلكتروني على المنحة عبر تطبيق سكني. ولكن في البداية لا بد من الاطلاع على الشروط الخاصة بمنحة الأرض المجانية لذلك تابعوا معنا.

اقرأ أيضا: منحة الحج المجانية للسعوديين وغير السعوديين خطوات التقديم والحجز 2022

منحة أرض مجانية لكل الرجال والنساء
منحة أرض مجانية لكل الرجال والنساء

شروط منحة الأرض المجانية للرجال والنساء في السعودية

شروط منحة الأرض المجانية للرجال والنساء في السعودية، هذه الشروط من الواجب توافرها في جميع المواطنين المتقدمين إلى منحة الأرض المجانية وذلك لضمان قبول طلباتهم ومنحهم أرض سكنية بالمجان من الوزارة. ويحق للوزارة مخالفة ورفض جميع الطلبات التي لا تستوفي الشروط المعلن عنها مع هذه المنحة. لذلك من الضروري جدا الاطلاع على هذه الشروط والتأكد من توافرها جميعها قبل البدء بتقديم الطلب، وإليك فيما يلي جميع شروط منحة الأرض المجانية للرجال والنساء المحتاجين سكن في السعودية:

  • الشرط الأول والأساسي هو أن يكون المتقدم سعودي الجنسية حصراً (إذ إن هذه المنحة موجهة فقط للمواطنين السعوديين).
  • والشرط الثاني هو أن يكون المواطن مقدم الطلب غير مستفيد من البرامج والمنح السابقة الصادرة عن وزارة الإسكان السعودية.
  • أما الشرط الثالث فهو أن يكون المواطن قد أتم الخمس سنوات على الأقل في مسكن غير ملائم، الأمر الذي يثبت حاجته الشديدة إلى هذه المنحة، ويمنحه أفضلية الحصول عليها.
  • كما ويشترط أن يكون المستفيد مقيما في المملكة العربية السعودية.
  • إرفاق شهادة الطلاق مع الأوراق الثبوتية اللازمة يزيد فرصة حصول المطلقة على القبول خصوصا في حال كان قد مضى على طلاقها أكثر من سنتين.
  • إرفاق شهادة وفاة الزوج بالنسبة للأرامل يزيد فرصهن أيضا في الحصول على القبول خصوصا في حال كانت الأرملة في المعيلة لأبنائها.

إليك أيضا: شروط الإعفاء من سداد أقساط الوحدة السكنية وآلية تأجيل السداد عبر موقع سكني

رابط منحة الأرض المجانية للجنسين في المملكة

رابط منحة الأرض المجانية للجنسين في المملكة، أتاحت وزارة الإسكان هذا الرابط للتقديم إلكترونيا على منحة الأرض المجانية. ويتم ذلك من خلال الاستفادة من خدمات تطبيق (سكني) التابع للوزارة. ويتم تقديم الطلب من خلال رابط منحة الأرض المجانية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • سجل الدخول مباشرة إلى بوابة سكني من خلال تطبيق سكني للهواتف المحمولة أو من خلال الموقع الإلكتروني من هنا.
  • والآن انتقل إلى تبويبة (منجات سكني).
  • ثم اختر خدمة (البناء الذاتي) وحدد خيار (أراضي).
  • حدد نوع المشروع السكني الذي تريد إنشاءه على الأرض.
  • اختر المشروع المناسب من المشاريع المتاحة، ومن ثم أدخل تفاصيل المشروع السكني.
  • اضغط على (تأكيد حجز قطعة الأرض).
  • استلم رمز التحقق على جوالك ومن ثم أدخله للتحقق من طلبك.
  • اضغط على خيار (توقيع العقد).

منحة أرض مجانية لكل الرجال والنساء، في هذا المقال منحة أرض مجانية لكل الرجال والنساء المحتاجين سكن في المملكة، وشروط التقديم على هذه المنحة ورابط وطريقة التقديم على منحة الأرض المجانية من وزارة الإسكان السعودية من خلال تطبيق (سكني) التابع للوزارة.