مكياج لإخفاء عيوب الوجه

[ad_1]

تعاني بعض النساء من ملامح غير متناسقة في وجوههن، كالجفون المبطنة، والذقن المزدوج، أو شفاه رقيقة ورفيعة جداً، أو أنف كبير وغيرها من المشكلات التي تُسبب لهن الإزعاج. ولكن! لا داعي للقلق بعد الآن، حيث هنالك بعض الحيل الذكية تُساعد في إخفاء بروز الملامح غير المتناسقة في الوجه بالمكياج، وتمنحك إطلالة جذّابة.

إخفاء عيوب الوجه بالمكياج

مكياج
إخفاء عيوب الوجه بالمكياج

إليك، أساسيات مستحضرات التجميل التي لا بدّ من استخدامها لإخفاء عيوب الوجه، وأهمها:

  • كونسيلير مناسب للون بشرتك.
  • فرشاة كريم الأساس.
  • ظلال باللون البني والأبيض المائل إلى البيج.
  • أحمر خدود مائل إلى اللون البرونزي المحمّر.
     

طرق توحيد لون البشرة بالمكياج

حيل اخفاء عيوب بالمكياج
توحيد لون البشرة طبّقي كريم الأساس المناسب لنوع لبشرتك

طبّقي كريم الأساس المناسب لنوع لبشرتك؛ لتوحيد لونها. مع مراعاة وضع كريم الأساس على شفتيك وأذنيك ورقبتك. ثم، حدّدي الأماكن التي ستخفينها والتي تستظهرينها.

تابعي المزيد: خطوات تحويل مكياج النهار إلى الليل

طرق إخفاء عيوب الأنف

إذا كان أنفك صغيراً جداً مقارنة بملامح وجهك، وترغبين في زيادة طوله؟ ارسمي خط طويل وشبه عريض من أعلى عظمة أنفك إلى أسفل أرنبة أنفك بخافي العيوب، على أن تختاريه بلون أفتح من لون بشرتك بدرجتين، وحدّدي طرفي عظمة أنفك بكونسيلير أغمق بدرجتين من لون بشرتك، على أن تخفّفيه كلّما اتّجهت إلى أسفل طرفي عظمة الأنف.
وإذا أردت تصغير شكل أرنبة أنفك، ظلّلي طرفي الأرنبة بكونسيلير أغمق بدرجتين من لون بشرتك. ثم، ارسمي خط شبه عريض في وسط الأرنبة من خلال استخدام كونسيلير فاتح اللون.

طرق إخفاء عيوب الشفاه

مكياج
مكياج لاخفاء عيوب الشفاه

إذا كنت تعانين من مشكلة الشفاه الرفيعة والرقيقة جداً، وترغبين في تكبيرها ومنحها حجماً مكتنزاً؟ طبّقي الكونسيلير على كامل شفتيك، وحدّدي رسمة فمك بقلم من الزوايا الداخلية لشفتيك إلى الخارج، مع مراعاة أن يكون التحديد فوق حدّ شفتيك، وطبّقي بعدها أحمر الشفاه على كامل الشفتين.
أما إذا أردت تقليل حجم شفتيك، قومي بتطبيق كونسيلير بلون بشرتك على كامل شفتيك، ثم حدّدي داخل محيط شفتيك، مع مراعاة أن تكون الزاوية الخارجية أصغر من الحدّ الطبيعي للشفتين.

طرق إخفاء عيوب الذقن المزدوج

تعانين من مشكلة الذقن المزدوج، وترغبين في جعل ذقنك يبدو أقصر ممّا هو عليه؟ قومي بتظليله باللون البني الفاتح، باستخدام فرشاة أحمر الخدود عند أسفل الذقن، مع وضع لمسة خفيفة من أحمر الخدود البرونزي. أما إذا كان ذقنك متدلّياً وممتلئاً، قومي بتظليله من الأسفل على شكل مثلث، ومن طرفي عظمة الفك، باللون البني، ثم انثري أحمر الخدود البرونزي.

تابعي المزيد: صيحات جمالية للسمراوات من خبيرة المكياج السعودية أبرار الخاتم

طرق إخفاء عيوب الوجنتتن

لتصغير عظمة وجنتيك العريضتين، ارسمي خط عريض بفرشاة أحمر الخدود باللون البرونزي المحمر عند وسط الخد حتى يوحي بصغر وجهك. وفي حال أردت أن تعرّضي وجنتيك الصغيرتين، قومي برسم خط شبه مستقيم عليهما باتجاه طرفي أذنيك باللون البرونزي الفاتح المائل للوردي.

طرق إخفاء عيوب العينين

لتوسيع العينين الصغيرتين، ظلّلي ما بينهما بكونسيلير فاتح اللون. أما إذا أردت أن تقربيهما، فظلّلي ما بينهما بكونسيلير أغمق من لون بشرتك بدرجة.

طرق إخفاء عيوب الأذنين

لتصغير حجم الأذنين الكبيرتين والظاهرتين، أخفيهما بأحمر الخدود البرونزي من شحمة الأذن إلى أعلى. أما لتكبير الأذنين الصغيرتين، فانثري عليهما قليلاً من الظلال البيضاء اللامعة من شحمة الأذن إلى أعلى.

طرق إخفاء الجبين العريض

مكياج
مكياج لتصحيح الجبين العريض

إذا كان جبينك عريضاً وواضحاً، حدّدي عظمتي الجبين بشكل مائل، باللون البرونزي المحمر. أما إذا كان جبينك صغيراً وقصيراً، فانثري الظلال البيضاء على عظمتي الجبين بشكل عامودي.

تابعي المزيد: مكياج البشرة الدهنية خلال الأجواء الحارة



[ad_2]