مقشرات للبشرة باللوز

من أبرز الخطوات التي يمكنكِ اتباعها للحصول على بشرة خلابة، هي عملية التقشير أو صنفرة الوجه. عندما يقشر الوجه باللوز الرائع للبشرة يُظهرها نضرة وصافية.

يحتوي اللوز على فيتامينات ومعادن رئيسية تساهم في تعزيز جمال البشرة منها الحديد والكالسيوم وأحماض الأوميجا 3 التي تقوم بالحفاظ على صحة البشرة. يستخدم زيت اللوز في تقشير البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة. يعالج حروق الشمس وندبات الحروق والجروح التي تصيب البشرة. هذا بالإضافة لدورته الرابع في التخلص من حب الشباب ويمنع ظهور البثور السوداء ويعالج الهالات والدوائر السوداء الموجودة حول العين. يقوم اللوز بشد التجاعيد والحفاظ على البشرة من إصابتها بالشيخوخة المبكرة كما يقلل من الالتهابات والطفح الجلدي.

1- مقشر اللوز بالعسل

مقشر اللوز بالعسل من أشهر أنواع المقشرات الفعالة في تقشير البشرة وجعلها صافية ونقية خالية من الشوائب وإزالة الأوساخ وطبقات الجلد الميتة. حضري هذا المقشر في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة حيث أعدي نصف ملعقة من العسل الأبيض، ملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون، ونصف ملعقة صغيرةٍ من الدقيق، وملعقتين صغيرتين من الحليب. قومي بخلط جميع المكونات مع بعضها لكي تحصلي على مزيج متماسك. ضعي المزيج على بشرتكِ بحركات دائرية من أسفل لأعلى، اتركيه لمدة ربع ساعة، بعد ذلك افركي بشرتكِ جيدًا واشطفيها بمياه دافئة وجففيه جيدًا ثم طبقي كريم مرطب.

2- مقشر اللوز والشوفان

إحرصى على استخدام مقشر اللوز مرة أسبوعيًا لكي تغذي بشرتكِ وتمنحيها الترطيب والنضارة ومن أجل تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم لخلايا الجلد قومي بتحضير ملعقة كبيرة من اللوز بعد طحنه جيدًا وأضيفي لها ملعقة كبيرة من بذور الشوفان المطحونة، وملعقتين كبيرتين من الحليب البارد امزجي الخليط جيدًا لكي تحصلي على عجينة متماسكة وابدأي في تطبيق المزيج على بشرتكِ. وابتعدي تمامًا عن منطقة العين، اتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم بعد ذلك افركي بشرتكِ جيدًا واشطفيها بمياه دافئة وجففيه جيدًا ثم ضعي مرطب على بشرتكِ.

3- مقشر اللوز بالسكر

مقشر اللوز بالسكر فهو قوي وفعال جدًا في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة وتخلص البشرة من الأوساخ والأتربة والشوائب التي تتراكم عليها، كما أنه غسول جيد للبشرة ويحافظ على نضارتها وحيويتها. يمكنكِ إعداده في منزلكِ بخطوات بسيطة للغاية، حضري كوب من السكر الأبيض أو البني اي نوع، نصف كوب من زيت اللوز الحلو، خمس كبسولات من فيتامين E وقطرات بسيطة من زيت القرنفل. ابدأي بتحضير المقشر عن طريق مزج السكر وزيت اللوز وزيت القرنفل وافتخي كبسولات فيتامين E. اخلطي المقادير جيدًا حتى تحصلي على خليط سائل. ضعي الخليط فوق بشرتكِ مع الابتعاد عن منطقة العين واتركيه لمدة عشر دقائق وأشطفي وجهكِ جيدًا بالماء الدافئ.

4- مقشر اللوز مع الزبادي

هذا المقشر أيضًا من المقشرات الرائعة باللوز والمفيد للبشرة فقومي بإعداد ثلاث ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو وثلاث ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من الزبادي وعصير ليمونة. قومي بخلط المكونات مع بعضها جيدًا ووزعيها على بشرتكِ بحركات دائرية من أسفل لأعلى والعكس. اتركي الخليط لمدة خمس دقائق وباستخدام قطنة صغيرة قومي بفرك البشرة وستلاحظين خيوط رمادية تخرج مع القطنة فهذا هو الجلد الميت والشوائب الموجودة على بشرتك ثم اغسليها بالماء الفاتر وجففيها جيدًا ورطبيها.

5- مقشر اللوز مع حليب الصويا

مقشر اللوز مع حليب الصويا من أكثر المقشرات المفيدة والصحية لجمال بشرتكِ فهو يساهم في تعزيز صحة البشرة وإظهار جمالها ونضارتها ويمنحها الصفاء والنقاء والحيوية. قومي بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز المطحون وأضيفي لها ملعقة كبيرة من حليب الصويا وامزجي اللوز مع حليب الصويا جيدًا واتركيه لمدة عشر دقائق. بعد ذلك، طبقيها على وجهكِ وافركيها جيدًا بحركات دائرية وبلطف شديد ثم بعد ذلك اشطفي وجهكِ بالماء الدافئ. بعد ذلك ضعي بعض قطرات زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون على بشرتكِ من أجل ترطيبه.