معلومات عن كلب الدوبرمان

[ad_1]

Information about Doberman dog

معلومات عن كلاب الدوبرمان قد تساعد في فهم هذه الكلاب القوية، وتساعد في التعرف على مميزات وعيوب كلاب الدوبر مان، وما هي اشهر انواعها؟

فهرس المحتويات

يعتبر كلب الدوبرمان واحد من سلالات الكلاب القوية الرائعة التي تتميز بالوفاء والذكاء، وانواع الكلاب الدوبر مان عديدة، لهذا يتم استخدام هذه السلالة في الحراسة والأعمال البوليسية، ونستعرض هنا معلومات عن كلب الدوبرمان، وما هي أهم مميزات وعيوب كلاب الدوبر مان؟


شكل الكلب الدوبر مان

شكل كلب الدوبرمان من أهم معلومات عن كلب الدوبرمان، فقد يتميز كلب الدوبرمان بجسم قوي عضلي، ويأتي باللون الأسود والأحمر والأزرق والبني المصفر الفاتح. ولكن توجد علامات تأتي بلون الصدأ فوق كل عين، وعلى فكه وعلى حنجرته وتحت الذيل وجميع أرجله. علاوة على ذلك لدى كلاب الدوبرمان معطف ناعم قصير بخطوط أنيقة وقطعة بيضاء على الصدر.


شخصية كلب الدوبر مان

قبل كل شيء كل كلب على حدة لديه ميول مزاجية خاصة به، وهذه السلالة من الكلاب فائقة الذكاء والنشطة للغاية كما إنه مخلص ومرح وجدير بالثقة كثيرًا. وعندما يشعر بأن أصحابه في خطر يقوم بحمايتهم بدون تردد، وكلب الدوبرمان من الكلاب التي تتعلم بسرعة ويعتبر تدريبه سهلًا. وقد يكون تدريب الكلاب على عدم العض مع هذه السلالة من الأمور الجيدة، بجانب ذلك تتأثر شخصية هذا الكلب بعدة عوامل منها عوامل وراثية ومنها ما يخص التنشئة الاجتماعية نفسها. وتضمن التنشئة الاجتماعية المبكرة أن يصبح كلب دوبرمان كلبًا جيدًا.


مميزات كلب الدوبرمان

كلاب الدوبرمان
مميزات كلاب الدوبرمان

من الضروري الإلمام بمعلومات عن كلب الدوبرمان لأن هذه السلالة لديها العديد من المميزات، ومن ضمن مميزات كلاب الدوبرمان:

  • تعتبر هذه السلالة من الكلاب متنوعة القدرات فيستطيع أن يقوم بعدد من الوظائف المختلفة داخل المجتمع فهو كلب بوليسي قوي. ويمكنه أن يخدم أفراد المجتمع الذين يحتاجون إلى المساعدة في حياتهم اليومية.
  • بجانب ذلك نجده كلب حماية بشكل لا يصدق، ويحافظ على سلامة مالكيه، فهو لديه غريزة لحماية مالكيه من أي خطر.
  • نجد أن من أحد مميزات كلاب الدوبر مان إنه كلب قابل للتدريب المكثف، وتم تصنيفه ضمن أفضل 5 أذكى كلاب في العالم. وهو قابل للتدريب بدرجة عالية ويمكنه أداء مهام متقدمة في لمح البصر.
  • أيضا يعتبر من الكلاب العائلية الرائعة، فعلى الرغم من سمعته الشرسة إلا أنه من الكلاب اللطيفة والصبورة ولديها قدرة على التسامح مع الأطفال. وهي كلاب اجتماعية للغاية.
  • لا يحتاج إلى رعاية عالية حيث أن لديه معطف لا يتطلب الكثير من الرعاية. لذا لا يحتاج إلى استحمام يومي، فقط يحتاج إلى تفريش الأسنان يوميًا.

اقرأ أيضًا: كيف اهتم بنفسي في سن الثلاثين


عيوب كلب الدوبرمان

توجد العديد من سلبيات وعيوب امتلاك كلاب الدوبرمان أيضا والتي تتمثل في:

  • أولًا، ذيل الدوبرمان الذي يشبه السوط المرتفع يسبب أضرار بالغة مع نمو الكلب، وتهز كلاب الدوبرمان ذيولها باستمرار وغالبًا تنكسر عند الاصطدام بالأجسام الصلبة. وذلك يمكن أن يسبب الكثير من الألم للكلب وفي النهاية قد تكون هناك حاجة إلى البتر.
  • بالإضافة إلى ذلك قد تكون كلاب الدوبرمان مدرجة في قوائم الكلاب الخطرة والشرسة. ويرتبط الدوبرمان بسلالات أخرى يحتمل أن تكون خطرة أيضا مثل جيرمن شيبرد وبيتبول.
  • أيضا كلاب الدوبرمان شديدة الارتباط بصاحبها. ويكون كل شيء جيد عندما تكون داخل المنزل ولكن بمجرد مغادرة المنزل سوف يصبح الكلب قلق ومكتئب بسهولة.
  • يحتاج كلب الدوبر مان إلى اهتمام مستمر، وإذا لم تتمكن من التعامل مع مثل هذا النهج فقد لا يكون دوبرمان مناسب لك، لذا يجب تجميع معلومات عن كلب الدوبرمان كافية قبل شراءه.
  • تحتاج هذه الكلاب إلى قائد قوي للسيطرة عليها في المنزل، حيث يتطلب دوبرمان الكثير من التحفيز الذهني فوق المتطلبات الجسدية. وقد لا يعرف الكثير من مربين الكلاب الجدد مقدار الطاقة والوقت الذي سيحتاجون إليه للاستثمار في هذا الكلب.
  • بجانب ذلك تعتبر هذه السلالة ذات طاقة عالية للغاية، وتحتاج إلى تمرين مكثف بشكل يومي، لذا ستكون مناسبة لشخص يعيش حياة نشيطة.

اقرأ أيضًا: 10 من أصغر أنواع الكلاب في العالم


أنواع الكلاب الدوبر مان

قد تختلف أنواع وألوان كلاب الدوبرمان، وفيما يلي بعض من انواع الكلاب الدوبرمان:

كلب دوبرمان الأمريكي

تهجين الكلاب الدوبر مان
انواع الكلاب الدوبر مان

يعتبر كلب دوبيرمان الأمريكي هو أنحف وأكثر أناقة في مظهره من الأنواع الأخرى، ولديه كتلة عضلية أقل وهيكل أرق وأملس للرأس والأنف والفك. كما أنه نحيل وخاصة الأرجل عادة ما تكون رفيعة ويتميز أيضًا بأنه طويل العنق وذات عيون أفتح، وهذا النوع يكون أكثر انسجامًا مع الأشخاص من حوله.

كلب دوبرمان الأوروبي

قد يكون كلب الدوبرمان الأوروبي مختلفًا من الناحية الجسدية والمزاجية عن نظيره دوبر مان الأمريكي ويتميز بحجم أكبر ورأس أوسع وكتلة عضلية كبيرة. بجانب ذلك لديه عنق أكثر سمكًا، وهو من الأنواع الشجاعة التي تتسم بالكثير من القيادة والتصميم والقدرة على التحمل.

دوبرمان ألبينو

قد توفر لنا معلومات عن كلب الدوبرمان أن هذا النوع من الكلاب ليس لديه تصبغ جلد (Skin pigmentation) على الإطلاق، وهو يفتقر إلى الجين الذي يسمح له بإنتاج أي صبغة. بالإضافة إلى ذلك نجد أن كلب ألبينو دوبيرمان من الممكن أن يعاني من مشاكل طبية كحساسية للضوء. وربما ضعف في البصر كما إنه عرضة لحروق الشمس وأورام الجلد السرطانية ومشاكل جلدية أخرى.

وارلوك (الملك) دوبرمان

يمتلك هذا النوع من كلاب الدوبرمان جسد ضخم وكبير للغاية، ونتيجة لذلك يؤدي حجم الكلب الكبير إلى الضغط على المفاصل وقلب الكلب. وبالتالي تقل سرعته مقارنة بالأنواع الأخرى وأيضا تقل قدرته على الحماية.

قد يكون اختيار أفضل نوع من كلاب دوبرمان متوقف على نمط حياة الشخص والبيئة الخاصة بمنزله، واللون الأكثر شيوعًا لهذه السلالة هو اللون الأسود.


رعاية كلاب الدوبرمان

قد تساعد معلومات عن كلب الدوبرمان في كيفية رعايته فقد يتطلب كلب دوبرمان مجهودًا عقليًا وجسديًا، ويجب الاهتمام جيدًا بكلاب الدوبرمان. حيث يمكنهم أن يصابوا بالعديد من الأمراض والحالات الصحية التي تكون وراثية في الكثير من الأحيان، وقد يكون الاستحمام من حين لآخر يساعد في تقليل “رائحة الكلب” بالشامبو المخصص للكلاب. ويجب تفريش أسنان الكلب منذ سن مبكر بمعجون أسنان مخصص للكلاب أيضا لتجنب أي مشاكل في الأسنان. وتزويد الكلاب بعلاجات قابلة للمضغ تساعد في الحفاظ على صحة أسنان هذه الكائنات اللطيفة.

بالإضافة إلى ذلك يجب معرفة معلومات عن كلب الدوبرمان حيث تحتاج كلاب دوبرمان لمسح العيون يوميًا بمنديل نظيف حتى اصابات العين عند الكلاب حتى لا تحدث إفرازات من العيون، ويجب أيضا الاهتمام بأذن الكلب وفحصها من الداخل لكي يتم إزالة أي شمع. ولا يجب وضع أي أدوات في قناة الأذن، وسيكون من الجيد إطعام الكلب مرتين يوميًا بطعام عالي الجودة مناسب لعمره. ويجب ملاحظة أن الجراء لها احتياجات غذائية مختلفة عن الكلاب البالغة.

بشكل عام يجب أخذ الكلب إلى الطبيب البيطري بصفة مستمرة لكي يتم تجنب أي مشاكل صحية خطيرة.

اقرأ أيضًا: كلاب بوردر كولي


اسعار كلاب الدوبرمان

الدولة العملة السعر
مصر الجنيه المصري من 1500 إلى 10000
السعودية الريال السعودي من 1000 إلى 5000
الامارات الدرهم الإماراتي من 1000 إلى 5000
أمريكا الدولار الأمريكي من 1000 إلى 2500

في الختام، بعد الإطلاع على معلومات عن كلاب الدوبرمان نجد أن كلاب الدوبرمان من الكلاب المطيعة، لهذا يجب أن يتأكد الشخص من أن نمط حياته يناسب احتياجات هذه السلالة.

[ad_2]