مشاركة السعودية دانية عقيل في البطولة العالمية للراليات الصحراوية في بودابست

[ad_1]

ضمن الحضور العالمي اللافت للسعوديات في البطولات الرياضية المختلفة وما تشهده الرياضة النسائية السعودية من دعم وإزدهار،تشارك السائقة السعودية دانية عقيل في الجولة السادسة من البطولة العالمية لراليات الباها الصحراوية والتي تُقام في مدينة بودابست عاصمة هنغاريا خلال الفترة من 5 وحتى 8 أغسطس الجاري، بمسافة إجمالية 861 كلم، منها 682 كلم مرحلة خاصة.

وتسعى دانية عقيل من مشاركتها للمحافظة على صدارتها في بطولة العالم لراليات الباها الصحراوية عن فئة T3وتوسيعها للفارق النقطي عن أقرب منافسيها،الروسي بوريس جاداسين، الذي يأتي ثانياً برصيد 29 نقطة.
واستطاعت دانية عقيل في وقت سابق من تحقيق 54.5 نقطة بعد فوزين في الجولتين الثالثة والرابعة من بطولة العالم للراليات، اللتين أُقيمتا في السعودية والأردن، لتكون بذلك متصدرة للبطولة قبل 4 جولات من ختام الموسم.

وأكدت “عقيل” أنها حظيت بدعم واهتمام كبيرين من وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية .لافتة إلى أنها تطمح للمشاركة في رالي داكار 2022 الذي سينطلق في يناير القادم، لتكون بذلك أول امرأة خليجية تشارك في الرالي االعالمي .

يشار إلى أن قائمة البطولة العالمية لرليات الباها الصحراوية شهدت مشاركة 20 سائقا يمثلون عددا من الدول منهم عدد من السعوديين يتقدمهم ياسر بن سعيدان، ويزيد الراجحي، وصالح السيف،والدرّاجان هيثم التويجري وفيصل السوي.

 



[ad_2]