مستشفى الملك فيصل التخصصي يمنع الزيارة حضوريا للمرضى المنومين

[ad_1]

أعلن مستشفى الملك فيصل التخصصي، أمس الجمعة عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، منع الزيارة حضوريًا للمرضى المنومين في المستشفى ومركز الأبحاث كإجراء احترازي.

وجاء نص التغريدة”لأن سلامة مرضانا أولوية، فأننا نود أن نبلغكم بمنع الزيارة حضورياً للمرضى المنومين في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث كإجراء احترازي، متمنين لكم دوام الصحة والعافية”.

يذكر أن هناك ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا حيث أعلنت الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال ال24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (325) حالة مؤكدة وتعافي(117) حالة فيما بلغ عدد الحالات الحرجة (32) حالة. وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ(552,406) حالة وبلغ عدد حالات التعافي (540744) حالة. وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل عدد (1) حالة واحدة فقط، حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (8870) حالة ونصحت الجميع بالتواصل مع مركز (937) للإستشارات والإستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.

وفي وقت سابق قد أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمراً ملكياً يقضي بتحويل المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث إلى مؤسسة مستقلة ذات طبيعة خاصة غير هادفة للربح ومملوكة للحكومة، باسم (مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث)، ويأتي ذلك في خطوة تمهّد لانطلاق برنامج تحوّل شامل لجعله من أفضل المراكز الصحية في العالم.

ويُعد مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث مؤسسة الرعاية الصحية الأبرز في المملكة والمنطقة، حيث يُقدّم رعاية صحية رائدة وعالمية المستوى، ويطمح أن يصبح أحد أفضل المراكز الصحية التعليمية في العالم خلال السنوات العشر القادمة، وذلك عبر استقطاب أفضل الكفاءات والمواهب المحلّية والعالمية.

يذكر أن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث قد أجرى المئات من عمليات زراعة الأعضاء، بما في ذلك القلب، حيث يعد من أفضل 10% من المراكز العالمية التي تجري عمليات زراعة القلب، والكبد، والرئة، والبنكرياس، والكلى، وهو ضمن أعلى 2% من المراكز التي تجري عمليات زراعة نخاع العظم من حيث العدد عالميًا. ويُعد المستشفى أول مركز خارج الولايات المتحدة الأمريكية معتمد من قبل جمعية علم الأورام للأطفال، وهي من المؤسسات الطبية الأبرز في هذا المجال عالميا.

من جهة أخرى، حقق المستشفى ما نسبته 60% من إجمالي عمليات زراعة الكبد التي أجريت في المملكة العربية السعودية. ويضم المستشفى في كل من فروعه في الرياض وجدة والمدينة أكثر من 2,500 سرير. وفي مجال المشاركات البحثية، نشر “مركز الأبحاث” أكثر من 500 ورقة بحثية في العديد من المجلات الطبية الدولية.
 



[ad_2]