مرض انفلونزا الطماطم فيروس جديد يضرب العالم 

فيروس انفلونزا الطماطم يضرب العالم قادم من الهند، والكثير من التساؤلات والمخاوف تدور في أذهان الناس أثر تعدد الإصابات في هذا الفيروس، سنكشف لكم المزيد من التفاصيل في مقالتنا من موقع منارة سورية الاخبارية.

فيروس انفلونزا الطماطم

إن ظهور انفلونزا الطماطم لازال يتصدر جميع اهتمامات وسائل الإعلام ووزارت الصحة، فقد أصيب به ما يقارب ٨٢ رضيع في ولاية كيرالا منذ بداية شهر مايو/أيار.

ويختلف هذا الفيروس عن فيروس كورونا أنه لا يترافق مع الإصابة بالحمى، وإنما بطفح جلدي، حيث يصبح جسم المصاب به مليء بالبثور الحمراء الصغيرة ذات الشكل الدائري التي تشبه الطماطم.

كما إن غالبية المصابين في هذا الفيروس هم في الهند، حيث أصبح لدى الكثير منهم معرفة واسعة عن انفلونزا الطماطم، وكيفية حماية أبنائهم منه.

فيروس انفلونزا الطماطم
فيروس انفلونزا الطماطم

ما هي بؤرة انتشار الفيروس الجديد؟

لقد أكد الخبراء أن انفلونزا الطماطم هي فيروسات مستوطنة في ولاية كيرالا في الهند، كما أن سبب ظهورها وانتشارها لازال مجهولاً حتى الآن.

كما وقد عملت وزارة الصحة المحلية في ولاية كيرالا إلى إرسال موظفين لأهلي هذه الولاية بهدف توعيتهم بمخاطر انفلونزا الطماطم، والعمل على نشر الوعي بينهم لأخذ الاحتياطات اللازمة.

أعراض فيروس الطماطم الجديد

إن من الأعراض الشائعة التي ظهرت لهذا المرض هي الطفح الجلدي، بالإضافة إلى الشعور الشديد بآلام المفاصل وآلام في الجسم، والغثيان، أي أن جميع هذه الأعراض تشبه تقريباً أعراض حمى الضنك المرض الفيروسي الذي ينقله البعوض، بالإضافة إلى أن من أعراض انفلونزا الطماطم أيضاً جفاف في الجسم وتورم في مختلف أماكن الجسم مثل المفاصا، كما وأن الأطباء قد نصحوا بعزل الطفل من ٥ أيام إلى ٧ أيام عند ظهور مثل هذه الأعراض لديه

وبحسب ما أشار إليه الأطباء أن فيروس الطماطم ليس من الفيروسات الخطيرة التي تهدد حياة الناس، ولكنه فيروس معدي قد ينتشر من شخص إلى آخر، ولكن لازالت طرق انتشار العدوى غير معروفة حتى الآن.

كما أنه على الرغم من أن انفلونزا الطماطم غير قاتلة إلا أنه ليس لها علاج، حيث يتم معالجة حالات الإصابة للأطفال الرضع من خلال أخذ المزيد من السوائل، وأخذ قسط من الراحة في الفراش.

الإجراءات الوقائية الخاصة بمرض انفلونزا الطماطم

لقد طالبت وزارة الصحة العالمية بالعمل على تعقيم الملابس، وكافة الأدوات الشخصية، والأواني وجميع مستلزمات المريض بالأنفلونزا، وتأكيد على ضرورة عزل المريض باعتبار أن هذا الفيروس معدياً وشديد الانتشار، بالإضافة إلى القيام بتهوية المنزل، وخاصة غرفة المريض، وإبقاءه تحت المراقبة دائماً.

قدم لكم موقع منارة سورية الاخبارية أهم المعلومات التي قد تداولها حول انفلونزا الطماطم الفيروس الجديد القادم من الهند والذي سيقتحم العالم.

 

قد يهمك أيضاً: تداعيات فيروس جدري القرود يدفع منظمة الصحة العالمية لاجتماع طارئ