متى موعد بداية الترم الثاني 2023 في المدارس والجامعات المصرية
متى موعد بداية الترم الثاني 2023 في المدارس والجامعات المصرية

متى موعد بداية الترم الثاني 2023، مع بداية إجازة النصف الدراسي الثاني لعدد من الصفوف الدراسية في مصر تتزايد معدلات البحث عن موعد بداية الترم الثاني 2023 للمدارس في مصر والجامعات. وكانت وزارة التربية والتعليم المصرية قد أعلنت مع بداية العام الدراسي الحالي 2022/2023 الخطة الزمنية الدراسية والتي تتضمن موعد بداية الترم الثاني 2023 وكذلك موعد نهايته. ونستعرض لكم خلال السطور القادمة من موقع المنارة موعد بداية الترم الثاني في الجامعات والمدارس في مصر.

متى موعد بداية الترم الثاني 2023 في المدارس

عقب نهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول في العديد من السنوات الدراسية ولاسيما التعليم الأساسي. يبحث العديد من الطلاب وأولياء امورهم عن موعد بداية الترم الثاني 2023 في المدارس. ووفق الخطة الزمنية الدراسية التي أعلنتها وزارة التعليم المصرية فإن موعد بداية إجازة النصف الدراسي الأول تكون رسميًا بداية من يوم الخميس الموافق السادس والعشرين من شهر يناير/ كانون الثاني. وهو موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول 2023 وموعد إجازة الترم الاول في مصر. حيث يعتبر يوم 26 يناير هو آخر يوم امتحانات في كافة الصفوف الدراسية.
وبذلك يكون موعد بداية الترم الثاني في مصر عقب أسبوعين من التاريخ السابق ذكره. ليكون موعد بداية الترم الثاني للمدارس يوم السبت الموافق الحادي عشر من شهر فبراير القادم 2023. وتستمر الدراسة في المدارس المصرية لمدة 16 أسبوع لتنتهي رسميًا في السادس عشر من شهر يونيو القادم.

اقرأ كذلك: رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول القاهرة 2023 بالألوان.

وكذلك: رابط الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2023 جميع المحافظات المصرية.

موعد بداية الترم الثاني للمدارس

 

موعد بداية الترم الثاني للجامعات 2023

الأمر مختلف في الجامعات المصرية التابعة لوزارة التعليم العالي والتي تقوم بتحديد خطة زمنية دراسية منفصلة عن وزارة التربية والتعليم. حيث حددت وزارة التعليم العالي في مصر موعد بداية الترم الثاني الجامعات من يوم الحادي عشر من فبراير وهو نفس موعد بداية الترم الثاني ٢٠٢٣ للمدارس. وينتهي العام الدراسي للجامعات في مصر إلى يوم 1 من شهر يونيو المقبل. وتبدأ إجازة النصف الدراسي الأول في مصر للجامعات بداية من يوم السبت الموافق الثامن والعشرين من شهر يناير/كانون الثاني الجاري.

وكانت الخطة الزمنية الدراسية للجامعات التي تم تحديدها بداية من العام الدراسي الجاري 2022/2023 ليكون مدة النصف الدراسي الثاني لمدة ستة عشر شهر. وكان وزير التربية والتعليم العالي الدكتور أيمن عاشور قد شدد على ضرورو الالتزام بالخطة الزمنية للعام الدراسي وكذلك ضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية خلال العام الدراسي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد مرة أخرى والحفاظ على حالة الاستقرار المنتشرة في الوقت الحالي.

اقرأ كذلك: موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023 في مصر تفاصيل حول العام الدراسي 2022-2023.
وكذلك: جدول مواعيد إجازة نصف العام 2023..متى تبدأ إجازة الترم الأول.

في نهاية المقال قدمنا لكم إجابة سؤال متى موعد بداية الترم الثاني 2023؟ وكذلك موعد بداية الترم الثاني للجامعات وموعد بداية الترم الثاني في مصر للمدارس. كذلك نهاية الترم الثاني 2023 في مصر.

الأسئلة الشائعة

 

 

متى ينتهي العام الدراسي ٢٠٢٢ ٢٠٢٣؟

ينتهي العام الدراسي 2022/2023 في مصر في شهر يونيو القادم.

متى تنتهي المدارس 2023؟

تنتهي المدارس في مصر تحديدًا يوم الثالث وعشر من شهر يونيو القادم.