ما هي طريقة إزالة الصدأ من البانيو؟

[ad_1]

بقع الصدأ على الأسطح، ومنها حوض الاستحمام، البانيو، هي نتيجة الماء، الذي يتضمّن في تركيبته الحديد، ويتفاعل مع الهواء، مُخلّفًا وراءه اللون الأحمر المائل إلى البرتقالي والبنّي. وبالطبع، تُلاحظ الأكثريّة أن مواد التنظيف المعتادة لا تنزع بقع الصدأ، لذا تفيد تجربة الخليطين الآتيين في إزالة الصدأ من البانيو.

قبل إزالة الصدأ

كيف يتكوّن الصدأ على حوض البانيو
من الهامّ التعرّف إلى الطريقة المناسبة في تنظيف البانيو، بناءً على المواد المصنوع منها

يُصنع البانيو من مجموعة منوّعة من المواد، بما في ذلك الأكريليك والمينا والبورسلين، وبالتالي يتفاعل كلّ حوض بشكل مختلف مع المنظفات. مثلًا: يتلف الخلّ  البانيو المصنوع من المينا بسبب الأحماض فيه، أمّا البانيو الأكريليك فقد يتعرّض للتبييض لذا، يجب التعرّف إلى الطريقة المناسبة في تنظيف البانيو، بناءً على المواد المصنوع منها، مع إجراء اختبار موضعي لكل من المنتجات وأدوات التنظيف على منطقة صغيرة غير ظاهرة من البانيو قبل محاولة إزالة بقع الصدأ.

تابعوا أيضاً: طرق تنظيف وتلميع حوض الحمام

خلطات فعّالة في نزع الصدأ

خلطات فعّالة في إزالة الصدأ من البانيو
عصير الليمون والملح والخل الأبيض وصودا الخبز، كلّها مكوّنات فعّالة في إزالة الصدأ من البانيو

عصير الليمون والملح

تُضاف كمّية قليلة من عصير الليمون، إلى المنطقة الصدئة، ثمّ يرشّ الملح عليها. بعد انقضاء 3 ساعات، تمسح المنطقة بخرقة نظيفة مصنوعة من الـ”مايكروفايبر”. كما تشطف البقايا من الحوض. تُكرّر العمليّة، إذا لزم الأمر. تجدر الإشارة إلى ملاحظة بعض التباين الطفيف في اللون.

الخل الأبيض وصودا الخبز

تُضاف قطرات من الخل الأبيض، بصورة تدريجيّة، إلى صودا الخبز، وذلك حتّى الحصول على عجينة. تطلى بقع الصدأ بالعجينة المذكورة، وتبقى طوال الليل. في اليوم التالي، تُفرك العجينة، برفق، بخرقة نظيفة مصنوعة من الـ”مايكروفايبر”. تُكرّر العمليّة، إذا لزم الأمر.

تابعوا أيضاً: تنظيف الرخام من الصدأ

طرق مساعدة في عدم تكوّن الصدأ

لإبطاء تراكم الصدأ في الحمّام، تفيد الخطوات الآتية:
• تهوئة مساحة الحمّام.
• مسح حوض البانيو، بعد الفراغ من الاستحمام.
• إزالة عبوات علب كريمات الحلاقة المعدنية التي تترك وراءها حلقات من الصدأ.
• شراء جهاز تنقية الماء، الذي ينزع الحديد من تركيبتها.  

تابعوا أيضاً: أسرع طريقة لتنظيف المنزل



[ad_2]