ما هو تطبيق WIGLE WIFI ولماذا حذرت منه الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة؟
ما هو تطبيق WIGLE WIFI ولماذا حذرت منه الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة؟

ما هو تطبيق WIGLE WIFI ولماذا حذرت منه الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة؟ أصدرت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة بياناً عاجلاً إلى جميع المواطنين السوريين لتحذيرهم من تطبيق معين تم الكشف عن خطورته الكبيرة على الأمن الإلكتروني في سورية.

شددت الهيئة من خلال بيانها التحذيري ضرورة نشر الوعي حول هذا التطبيق الخطير للتأكد من عدم وقوع أي من المستخدمين ضحية للنشاطات غير القانونية التي يعمل بها التطبيق داخل سورية، كما وأوضحت أن استخدام هذا التطبيق في الجمهورية العربية السورية غير شرعي ويعرض المستخدم للمسائلة القانونية.

من المهم جدا لجميع المواطنين في سورية أخذ الحذر من هذا التطبيق الخبيث والحرص على تجنبه لضمان سلامة معلوماتهم وبياناتهم الشخصية والابتعاد عن الانتهاكات التي قد تعرضهم للعقوبات القانونية الصارمة. وسعياً لزيادة الوعي حول هذا التطبيق الخطير سيقدم لكم موقع منارة سورية الإجابة الكاملة على سؤال ما هو تطبيق WIGLE WIFI؟ بالإضافة إلى شرح الأسباب التي دفعت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة للتحذير من هذا التطبيق.

ما هو تطبيق WIGLE WIFI ولماذا حذرت منه الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة؟

هو تطبيق مجهول الهوية يتم الترويج له من خلال عدّة حملات هدفها الخلل بالأمن الوطني الإلكتروني في سورية. وذلك من خلال جمع البيانات الأمنية من الشبكات السورية وإرسالها إلى مطوّري التطبيق لاستخدامها في أغراض غير معروفة.

ولكن سرعان ما تم الكشف عن هذا التطبيق من خلال الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة وبعد ملاحقة الحملات الترويجية التابعة له ومراجعة النشاطات المشبوهة التي يمارسها تم التوصّل إلى أنَّ هذا التطبيق يعد غاية في الخطورة، لذلك سارعت الهيئة باتّخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن الإلكتروني الوطني في الجمهورية العربية السورية.

اقرأ أيضا: البوابة الإلكترونية للحصول على جواز سفر سوري خدمة جديدة من وزارة الداخلية

ما هو تطبيق WIGLE WIFI ولماذا حذرت منه الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة؟
ما هو تطبيق WIGLE WIFI ولماذا حذرت منه الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة؟

البيان التحذيري للهيئة الوطنية على تطبيق WIGLE WIFI

جاء في البيان التحذيري الذي صرحت به الهيئة للتنبيه على خطورة تطبيق ويجل وايفاي أنَّ الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة في سورية تحذر كافة المواطنين من استخدام تطبيق WIGLE WIFI على هواتفهم الشخصية ضمن الأراضي التابعة للجمهورية العربية السورية، كما ونوّهت الهيئة على أنَّ هذا التطبيق محظور في سورية، كما وأِشارت إلى أن أي محاولة لاستخدامه أو نشره أو التعامل مع الجهات المسؤولة عن التطبيق أو التي تهدف إلى نشر هذا التطبيق في سورية تعرض المواطن للمسائلة القانونية والعقوبات الأمنية الصارمة دون استثناء أي عذر أو مبرر.

خطورة استخدام تطبيق WIGLE WIFI على الشبكات السورية

تكمن الخطورة الكبيرة لاستخدام هذا التطبيق في سورية في البرمجيات الخبيثة التي تعمل على جمع المعلومات من الشبكات اللاسلكية وشبكات تحديد المواقع بطريقة غير قانونية حيث يمثل هذا التطبيق جهاز اختراق للهواتف المحمول بهدد الأمن الإلكتروني السوري بشكل مباشر. كما أنّه قادر على اختراق البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين وإرسالها إلى جهات مجهولة لذلك سارعت الهيئة الوطنية إلى حظر استخدامه في سورية ونشر التحذيرات وخطابات التوعية حول تطبيق ويجل وايفاي ومخاطره التي تضر بالدولة والمنشآت الحكومية والمواطنين السوريين.

تابع القراءة: وزير الاتصالات: ترخيص وفا تيليكوم المشغل الخلوي الثالث في سورية

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، حيثُ قدمنا لكم حقيقة تطبيق WIGLE WIFI وخطورة استخدامه على الشبكات السورية، بالإضافة إلى البيان الذي أصدرته الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة لإعلان حظر هذا التطبيق ومنع استخدامه في سورية تحت طائلة المسؤولية مع توضيح الأسباب وراء اتخاذ الهيئة لهذه الإجراءات آملين أن نكون قد نجحنا في إيصال الفائدة والمعلومات القيمة التي تبحثون عنها.