ما اسم حارس المنتخب السعودي لكرة القدم
ما اسم حارس المنتخب السعودي لكرة القدم

حارس المنتخب السعودي لكرة القدم، ويعتبر المنتخب السعودي واحد من المنتخبات العربية الأربع التي ستشارك في مونديال كأس العالم قطر 2022. فقد تأهل المنتخب السعودي إلى بطولة كأس العالم بعدما حقق فوزه في 6 مباريات، وخسر في مباراتين من مباريات تصفيات كأس العالم. لذلك سنتعرف في مقالتنا لموقع منارة سورية الاخباري على اسم حارس المنتخب السعودي لكرة القدم. كذلك سنتعرف على جدول مباريات مجموعة المنتخب السعودي في كأس العالم 2022، وقائمة المنتخب السعودي في كأس العالم.

حارس المنتخب السعودي لكرة القدم

حيث يتضمن المنتخب السعودي المُرشّح لدخول مباريات بطولة كأس العالم قطر 2022 التي انطلقت يوم أمس بالمباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور نخبة من اللاعبين. كما تم اختيار مجموعة مميزة من لاعبي كرة القدم السعوديين، فضلا عن اختيار حارس شباك المنتخب السعودي. إذ تم ترشيح ثلاثة حراس للمنتخب السعودي وهم محمد العويس، ومحمد الربيعي اليامي، ونواف العقيدي.

محمد العويس حارس المنتخب السعودي لكرة القدم

إذ إن محمد العويس من مواليد السعودية من مدينة العيون بالأحساء ولد بتاريخ 10 أكتوبر 1991 م. وقد بدأ مسيرته الرياضية ونال شهرته بعد لعبه في نادي الشباب السعودي. من ثم انتقل عن طريق صفقة إلى النادي الأهلي بتاريخ 18 يوليو 2017. بعد ذلك انتقل إلى نادي الهلال بتاريخ 8 يناير في عام 2022 م، بموجب صفقة انتقال حر. وفي عام 2018 م تم اختياره للانضمام إلى التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي والمُشاركة بمونديال كأس العالم 2018 في روسيا.

محمد الربيعي اليامي حارس المنتخب السعودي

أيضا من مواليد المملكة العربية السعودية ولد الربيعي اليامي في نجران بتاريخ 14 أغسطس من عام 1997م. حيث يلعب محمد الربيعي لصالح النادي الأهلي، وبدأ مسيرته الرياضية في نادي الأخدود للفئات السنية، بعدها انتقل إلى الفئات السنية في النادي الأهلي عام 2013 م. كما انضم في عام 2018 م إلى الفريق الأول السعودي وتم إعارته في العام ذاته إلى نادي الباطن السعودي.

ما اسم حارس المنتخب السعودي لكرة القدم
ما اسم حارس المنتخب السعودي لكرة القدم

نواف العقيدي حارس المنتخب السعودي

كذلك اللاعب نواف العقيدي من السعودية ولد في الرياض 10 مايو عام 2000م، يلعب حاليا في نادي الطائي. فقد تم إعارته من نادي النصر، ومثّل نادي النصر في الفئات السنية، كما وقع أول عقد احترافي له مع فريق النصر في عام 2019 م.

اقرأ أيضا: تشكيلة البرازيل في كأس العالم مونديال قطر 2022

تشكيلة المنتخب السعودي

فيما تضم تشكيلة المُنتخب السَعودي لدخول مباريات كأس العَالم قطر 2022 26 لاعبا، وهم كالآتي:

إذ يضم خط الوسط كل من اللاعبين: ( سلمان الفرج، وسالم الدوسري، ومحمد كنو، وناصر الدوسري، وعبد الله عطيف، وعبد الإله المالكي، وعبد الرحمن العبود، سامي النجعي وعلي الحسن، هتان باهبري، وأيضا رياض شراحيلي).

أما في خط الهجوم فيضم كل من : ( صالح الشهري، وفراس البريكان، وهيثم عسيري، والاعب نواف العابد).

بالنسبة لحراس المرمى فهم كل من: ( محمد العويس، ومحمد الربيعي، واللاعب نواف العقيدي).
فيما يشرف على تدريب المنتخب السعودي المدرب الفرنسي “إيرفي رينارد”.
الجدير بالذكر، أن المنتخب السعودي لكرة القدم يمثل المملكة رسميا في رياضة كرة القدم، وقد تأسس عام 1956 م. بينما كانت أول مباراة له ضد المنتخب اللبناني بتاريخ 18 يناير من عام 1957 م، وانتهت بالتعادل، وقد انضم إلى الفيفا والاتحاد الآسيوي في عام 1956 م.

قد يهمك: من هو معلق مباراة انجلترا وايران في كاس العالم مونديال قطر 2022

قدمنا إليكم من موقع منارة سورية الاخباري ما اسم حارس المنتخب السعودي لكرة القدم،  تشكيلة المُنتخب السَعودي.