ماسكات الشعر المصبوغ طبقيها لشعر صحي قبل عرسك

[ad_1]

صبغ الشعر ليس بالأمر السيء ، فالتغيير من وقت الى اخر هو بأمر جميل و يغيّر المزاج . ولكن، ان كنت قد أقدمت على صبغ شعرك، عليك معرفة الطرق التي عليك الإهتمام بشعرك المصبوغ خاصةً وان كنت عروس .

تابعي المزيد: للعروس السعودية 3 وصفات طبيعية للعناية بشعرك

 
ماسكات طبيعية للشعر المصبوغ باللون البني والأسود
 

ماسك زيت بذور العنب
 

ماسك الشعر الأسود
ماسك الشعر الأسود

اخلطي كمية متساوية من زيت بذور العنب وزيت جوز الهند، من ثم طبقي الخليط على فروة رأسك وشعرك من الجذور وحتى الأطراف. لفي شعرك على شكل كعكة واتركيه مدة ساعة كاملة. من ثم اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 
ماسك الزيوت والمايونيز
 

اخلطي كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت السمسم والمايونيز. حرّكي المكونات جيداً الى أن تصبح متجانسة، من ثم طبّقيها على كامل شعرك المصبوغ ولفيه بمنشفة مبللة لمدة ساعتين من الوقت. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 
ماسك الألوفيرا

ألوفيرا
ألوفيرا

قومي بدهن شعرك وفروة رأسك بالألوفيرا، من ثم لفي شعرك بكيس بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة كاملة. بعدها اغسلي شعرك بالشامبو المعالج للشعر المصبوغ، وشطّفيه بالمياه الدافئة. واحرصي على استخدام ماسك الألوفيرا بشكل دوري، فهو من أفضل الماسكات الطبيعية المفيدة للشعر المصبوغ، كما أنه يعد علاجاً فعالاً للشعر التالف والجاف بفعل الاستخدام المتكرر لصبغات الشعر.

ماسك الأفوكادو
 

اهرسي ثمرة ناضجة من الأفوكادو جيداً، ثم أضيف ي إليها نصف كوب من زيت الزيتون. حركي المكونات جيداً الى أن تحصلي على قوام متجانس. وزّعي خليط الأفوكادو وزيت الزيتون على خصلات شعرك بالتساوي، من الجذور وحتى الأطراف. اتركي الخليط على شعرك مدة ساعة كاملة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 
 ماسك كريمة الحليب وماء الورد

اخلطي نصف كوب من كريمة الحليب وثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، وحين يصبح الخليط متجانساً ضعيه على كامل شعرك واتركيه لمدة ساعة ونصف الساعة، بعدها اغسليه بالشامبو وشطفيه بالماء الدافئ. علماً أن كريمة الحليب تعد إحدى أفضل المواد المرطبة للشعر المصبوغ، أما ماء الورد فيعمل على معالجة الشعر المصبوغ الجاف والتالف وإعادة اللمعان والحيوية إليه.

 

تابعي المزيد: تسريحة الفراشة للعروس



[ad_2]