ماذا أفعل كي أجعله يخطبني؟؟!

محتويات المقالة

[ad_1]

السؤال

المشكلة: ماذا أفعل كي أجعله يخطبني؟؟!
أنا فتاة عمري 27 عاماً، أعيش في بلد أجنبي مع أسرتي. أعمل في محل للحلويات. ليست لدي صداقات كثيرة، أغلب علاقاتي هي معارف فقط ولكن تربطني علاقة صداقة وطيدة مع صديقة واحدة تصغرني بسبعة أعوام، أثق بها جدا وأعدّها أختاً لي، ومع أنها تصغرني إلا أن تفكيرها ناضج وسليم؛ لذا أستشيرها في كل شيء.
مشكلتي خالة حنان أنني تعرفت إلى شاب من بلدي، ويسكن في الغربة مثلي، وهو عمره 25 عاماً أي يصغرني بعامين. أحبه جداً ومتعلقة به وهو ينوي التقدم لخطبتي ولكن أشعر بأنه يماطل! فهو يقول إنه يريد أن يكوّن نفسه أولاً ويجمع المال. هو يعمل في مخزن بضائع ودخله لا بأس به، لكنني أستغرب بأنه قام بشراء سيارة جديدة بموديل حديث، ومع أنه أخبرني أنها بالتقسيط، ولكن من حيث المبدأ فهو يصرف المال هنا وهناك، ويقول إنه يريد أن يبني مستقبله أولاً! لا أدري إن كان يتحجج أم ماذا؟ هنالك شاب يريد التقدم لخطبتي وهو جاهز لكنني لا أريد، فأنا متعلقة بالشاب الأول الذي أحبه. أخبرته بأن هنالك من يريد التقدم لي فأجابني بأن القرار لي!
لا أدري ماذا أفعل، فأنا عمري الآن 27 عاماً، متى سأتزوج ومتى سأنجب وأبني أسرة؟ الوقت يمضي وحبيبي لا يكترث لهذا. أحياناً أشك بحبه وتعلقه، هو يسمعني الكلام الجميل ويعبر عن حبه ولكن تصرفاته لا تؤكد ذلك. صديقتي نصحتني بأن أنهي علاقتي به خاصة لأني أخبرتها بأنه قد قام بخيانتي من قبل، ووعد ألا يتكرر هذا الأمر، ولكن في رأيها أن من يخون مرة سيخون من جديد وإن كان يحبني حقاً لما فعل ما فعل.
الأمر الآخر الذي نبهتني له صديقتي هو فارق العمر بيني وبينه، فهي تقول إن أهلي قد يعارضون وكذلك أهله! لا أدري حقاً ماذا أفعل؟ هل ملاحظاتها ونصائحها في محلها؟ هل أستمع لقلبي وأنتظر؟ ماذا أفعل كي أجعله يتقدم لخطبتي؟ بماذا تنصحينني؟
( دينا)

رد خالة حنان

Caption

 

1آسفة يا حبيبتي أنك تعيشين هذا الوضع القلق حقاً، وأتفهم حيرتك لكن لا بد أحياناً من اتخاذ قرار صعب!!
2 القرار في اعتقادي أن تتوقفي فوراً عن التواصل مع هذا الشاب، حتى من دون أن تعلني له ذلك. دعيه يشعر أنه فقدك!
3 سيكون موقفك هذا أول درس صعب يتعلمه هذا الشاب الذي يبدو أنه غير ناضج بما يجعل فتاة مثلك تراهن على ربط مصيرها معه!
4 أنت تطبقين المثل الذي يقول إن الحب أعمى، ولكنه عمى مؤقت، ولهذا تنتهي قصص كثيرة من حب لم يستطع أن يواجه الواقع، ومنها قصتك مع هذا الشاب، فكل تصرفاته تؤكد أنه لن يخطبك، فلماذا تهدرين وقتك وكرامتك في الوهم والانتظار؟!
5 كل ما قالته صديقتك الصغيرة العاقلة صحيح، وأضيف إليه أن كل ما ظهر من تصرفات الشاب يؤكد عدم عزمه على الزواج، وفي الوقت نفسه عدم قدرته على المواجهة!
6 معروف عن الرجال عموماً عدم قدرتهم على مواجهة أمور الحب وتفاصيل العلاقات وهي فطرة يا ابنتي وقد تختلف بنسبتها بين رجل وآخر، لكنها تبقى حقيقة عامة تؤكدها دراسات وخبرات عديدة.
7 لذلك عززي تساؤلك عن عمرك ومتى ستتزوجين ورغبتك في إنشاء أسرة وتمتعك بالأمومة؛ لأنها ستمنحك قوة في اتخاذ قرار أن تحبي نفسك أولاً وتحميها، وتحبين من يحبك ثانياً، وهذا الشاب لا يستحق حبك وانتظارك وعذابك!
8 اشغلي نفسك من أول لحظات الابتعاد ببرنامج حافل، بين العمل وممارسة هوايات مفيدة والعمل الاجتماعي، وسوف تجدين نفسك أفضل بكثير؛ لأنك ستكونين حرة وتعيشين أجواء جديدة، ولا تنسي التوجه لرب العالمين والدعاء فهو أقصر طريق يساعدك على التفاؤل والأمل بمستقبل سعيد، ورجل يستحقك كشابة طيبة وعاقلة.
9 أخيراً ضعي ثقتك بالله وابدئي بداية جديدة، وسيبارك الله خطوتك في التصرف السليم، ويتحقق حلمك في الزواج والإنجاب وتكوين عائلة سعيدة بإذن الله. وفقك الله.



[ad_2]