مأرب.. ضربات نوعية وعنيفة للتحالف تخلف 280 قتيلاً من الحوثيين

[ad_1]

تواصلت الأربعاء خسائر ميليشيا الحوثي الكبيرة في العتاد والأرواح بنيران الجيش اليمني وغارات جوية لتحالف دعم الشرعية جنوب محافظة مأرب في اليمن.

وشهدت الجبهة الجنوبية من المحافظة معارك عنيفة بين الجيش والمقاومة من جهة، وميليشيا الحوثي من جهة أخرى، عقب هجمات فاشلة للأخيرة تكبدت خلالها عشرات القتلى والجرحى فضلا عن تدمير وإعطاب آلياتها.

وأكد مساعد قائد المنطقة العسكرية الثالثة، لشؤون التوجيه المعنوي، العميد محمد المكروب، أن ميليشيا الحوثي تلقت ضربات موجعة، وعانت خسائر بشرية ومادية كبيرة في معركة الأربعاء التي استمرت عدة ساعات.

ولفت إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت الأربعاء تجمعات وتعزيزات وآليات الميليشيا، وأسفرت الغارات الجوية عن تدمير 8 أطقم قتالية، و3 عربات مدرعة للميليشيا كانت تحمل تعزيزات عسكرية، ولقي جميع من كانوا على متنها مصرعهم.

مقتل أكثر من 280 حوثياً في مأرب والجوف خلال يوم

وفي وقت سابق أعلن التحالف، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ واحدة من أكبر عمليات الاستهداف في مأرب والجوف.

وأضاف أنه تم تدمير 25 آلية عسكرية للحوثيين ومقتل أكثر من 280 عنصرا حوثيا.

كما أفاد التحالف عن تنفيذ 33 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في مأرب والجوف خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وكشف التحالف الأربعاء أيضا عن اعتراض مسيّرة في الأجواء اليمنية أطلقت نحو السعودية.

وقال التحالف: “سنقصف مصادر التهديد في الساعات القادمة”، مشددا على رفض التهاون مع “السلوك العدائي للحوثيين”.

وكان التحالف أعلن، الثلاثاء، عن مقتل 250 عنصرا حوثيا، وتدمير 29 آلية للحوثيين في مأرب والجوف عبر 40 استهدافا خلال 24 ساعة.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي، الثلاثاء، غارات جوية استهدفت آليات ومواقع للميليشيا الحوثية غرب تعز اليمنية.

وقال مصدر عسكري إن ثلاث غارات للتحالف استهدفت أطقما حوثية وتجمعا لعناصر الميليشيا المقاتلة في قرية المدخن بمنطقة شمير التابعة لمقبنة عند الريف الغربي لتعز.

وأكد المصدر سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا، وتدمير طاقمين عسكريين كانا في طريقهما لتعزيز العناصر المقاتلة في جبهات مقبنة الغربية.

[ad_2]