كيف تنشر الإيجابية في من حولك؟

[ad_1]

ليس هناك شك في أننا جميعاً محاطون بالسلبية، خاصة بسبب هذا الوقت الصعب الذي نعيش فيه. ولحسن حظنا، فهو اختيار شخصي فيما إذا كنا نترك السلبية تسيطر على حياتنا أم لا. إذا بدأنا في التركيز على الجانب الإيجابي من الحياة، يمكننا إحداث فرق.

ووفقاً لموقع ( shinesheets). انشر الإيجابية، اجعل الناس يشعرون بالترحيب. سوف تشعر بتحسن نفسك أيضاً. في كثير من الأحيان، يعيش الناس في ظروف لا يمكننا أبداً تخيل العيش فيها ولكنهم ما زالوا سعداء تماماً- كيف؟ هذا لأنهم اختاروا التركيز على الجوانب الإيجابية في الحياة وحجب السلبية.

كيف سيبدو العالم إذا قمنا جميعاً بدورنا وبدأنا في نشر الإيجابية في كل مكان من حولنا؟ ماذا لو بدأنا في فعل كل ما في وسعنا لنشر الإيجابية، والتأكد من أنهم يقضون يوماً جيداً؟ قد لا يكون الأمر سهلاً دائماً، ولكنه بالتأكيد ممكن. بقليل من الجهد، يمكننا نشر الإيجابية للعالم من حولنا وأن نكون قطعة من أشعة الشمس في يوم ممطر.

يمكنك أن تبدأ في أن تكون إيجابياً من اليوم فصاعداً. ابدأ بهذا التمرين الصغير من اليوم فصاعداً. عندما تستيقظ في الصباح:

-أحصِ ما أنعم الله عليك.

– فكر في 5 أشياء على الأقل أنت ممتن لها.

-سامح شخصاً كنت تحمل ضغينة ضده.

– تعلم من أخطائك.

– ممارسة تمارين التنفس- استنشق الإيجابية، وازفر السلبية.

*أشياء عليك فعلها لتكون إيجابيا

انقل الطاقة الإيجابية التي حصلت عليها من شخص آخر

-أظهر التشجيع وكن بطلاً

شجع الناس على الإيمان بأنفسهم والسعي لتحقيق أحلامهم؛ حتى يتمكنوا من تحقيق أي شيء يريدونه، في بعض الأحيان ليس التشجيع هو المطلوب بل المساعدة. لذا، امنح شخصاً ما مصعداً في سيارتك إذا بدا متعباً جداً بحيث لا يستطيع القيادة، واعرض عليه حمل بعض الحقائب عند عودته إلى المنزل من متجر البقالة، أو ببساطة اسأله عما إذا كان بحاجة إلى أي شيء. تساعدك الإيماءات الصغيرة مثل هذه على نشر الإيجابية وترك تأثير كبير.

-اجلس واستمع

في بعض الأحيان، يحتاج الناس إلى التنفيس عن كل شيء من خلال الوثوق بشخص ما يستمع لمساعدتهم على اكتشاف الأشياء. يبدو من السهل جداً الاستماع، لكن قلة من الناس يتقنون ذلك. كن منتبهاً عندما يحتاجك شخص ما للاستماع إليه. يمكن أن تساعد في وقت كبير وتجعلهم يشعرون بأنهم أخف وزناً.

-انشر الإيجابية بإطراء الثناء

لنشر الإيجابية، تأكد من تقديم مجاملات صادقة لمن حولك. عندما تكون خارجاً للجري وترى شخصاً يرتدي حذاءً تحبه، أخبره بذلك. عندما تلون أختك شعرها لأول مرة، أخبرها كم هي رائعة المظهر. أخبر أحباءك عن مدى إعجابك بهم ومدى امتنانك لوجودهم في حياتك. ابحث عن الجمال في الأشياء غير المتوقعة – أكمل ذوق الموسيقى غير المعتاد لشخص ما أو الطريقة التي يضحك بها. التعليقات الإيجابية والتقدير يمكن أن تجعل يوم الشخص طيباً.

– القليل من اللطف يمكن أن يترك أثراً إيجابياً

كن لطيفاً وإيجابياً تجاه أولئك الذين يفعلون أشياءَ لك على أساس يومي- مثل سائق الأجرة الذي يوصلك إلى المنزل من العمل، أو زوجتك التي تطبخ طعاماً لذيذاً من كل قلبها وروحها.

بشكل عام، كن لطيفاً مع نفسك، هذا بديهي، لكن إذا عاملت نفسك بلطف، فسوف تعامل الآخرين تلقائياً بنفس الطريقة. نقدر الصفات الصغيرة التي تمتلكها.

-انقل الطاقة الإيجابية التي حصلت عليها من شخص آخر

عندما يفعل شخص ما شيئاً جيداً لك وينشر الإيجابية تجاهك، تأكد من نقلها إلى شخص آخر أيضاً. إذا واصلنا إرسال المشاعر الإيجابية لبعضنا البعض، يمكننا بالتأكيد العمل نحو عالم أكثر إيجابيةً وتفاؤلاً.

*طرق صغيرة للبقاء إيجابيًا وانتشار الإيجابية

انشر الإيجابية بإطراء الثناء

-الابتعاد عن الأشياء السلبية والأشخاص

قم ببناء بيئة إيجابية مليئة بالحب والاهتمام بالأشخاص الذين يرفعونك بدلاً من إحباطك. استبدل بالأشياء السلبية أشياءَ مشرقة وجيدة.

-لا تدع القلق يسيطر

لا تدمر حاضرك لمجرد أنك قلق على مستقبلك. إذا بدأت في الشعور بالقلق، خذ نفساً عميقاً وحوّل ذهنك. يمكن أن تتولى عواطفك المسؤولية فقط إذا سمحت لها بذلك.

-لا تستعجل الأمور

القلق المستمر يمكن أن يجعلك تركز على الأشياء السلبية في الحياة، اسمح لكل شيء بالوقوع في مكانه. في بعض الأحيان، يؤدي التسرع ومحاولة فرض الأشياء في الواقع إلى تأثير معاكس.

-غيّر وجهة نظرك

معظم الأشياء التي ننزعج منها وهي في الحقيقة ليست بهذا الحجم ولكننا نفكر فيها كثيراً. حاول أن ترى الأشياء من منظور إيجابي واكتشف الحل.

-ركز على العناية بالنفس

. إذا بدأت في الاهتمام بنفسك، فسوف تنمي ميلاً طبيعياً نحو دعوة الإيجابية إلى حياتك. بمجرد أن تكون إيجابياً تجاه جسدك وعقلك، سيكون من الأسهل بكثير مشاركة هذه المشاعر الإيجابية مع الآخرين.

-حب نفسك. حب الآخرين.

أنت أسوأ ناقد لنفسك، وأفضل شيء يمكنك أن تفعله لنفسك هو أن تتأكد من أنك تتوقف عن الاستماع إلى هذا الصوت الصغير الذي يشير إلى كل عيوبك، يمكنك استبدال الأفكار الإيجابية بالسلبية.

فكر في كل الطرق التي يمكنك من خلالها رد الجميل. يمكنك رد الجميل لأصدقائك وعائلتك وزملائك وجيرانك وكل ذلك في مجتمع أوسع. عندما ترد الجميل بلطف، تشعر بالإيجابية والتقدير. بينما تكون لطيفاً مع الآخرين، لا تنسَ أن تكون لطيفاً مع نفسك.



[ad_2]