كيف تحصل على العلامة الزرقاء ..  11 خطوة لتوثيق حسابك على فيسبوك

[ad_1]

يعد توثيق الحساب على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك من الخطوات التي يحرص عليها الكثيرون، حيث يعني التوثيق أو العلامة الزرقاء مصداقية صاحب الصفحة، ولكن للقيام بذلك هناك العديد من الشروط والخطوات التي يجب أن يستوفيها صاحب الحساب للتوثيق عبر فيسبوك  سواء كانت صفحات شخصية أو تتبع مؤسسات وكيانات .

1-يجب أن يكون الحساب الخاص بك نشيطا وأن يحتوي علي صورة للملف الشخصي .

2-إذا كان الحساب شخصي ستحتاج إلي إثبات شخصيتك من خلال صورة البطاقة الخاصة بك أو جواز السفر أو  غيره من إثبات الهوية الصادرة عن جهة حكومية .

3-وجود عدد من المتابعين حيث يثبت ذلك أن الشخص صاحب تلك الصفحة، وعادة ما يلجاء المشاهير إلي توثيق حسابتهم عبر موقع التواصل فيسبوك .

4-يتحقق فيسبوك من مصداقية  منشورات الصفحة كونها غير مسروقة من صفحات أخري حتي يمنحك العلامة الزرقاء .

5-يمكنك توثيق حساب واحد فقط تحت مسمي الصفحة سواء كان شخصيا أو تابع لمؤسسة أو كيان تجاري .

6-سيرسل إليك فيسبوك إشعارا بعد مراجعة وتقييم صفحتك، وعليك الحرص على عدم إرسال أكثر من طلب، كذلك عندما يرفض طلب التوثيق عليك إرسال طلب جديد بعد شهر على الأقل .

7-إذا قدمت معلومات خاطئة أو مضللة أثناء عملية التوثيق سيقوم فيسبوك بعدها بإزالة العلامة الزرقاء ويتخذ إجراء إضافيا ضد الحساب .

8-إذا كان حسابك يمثل كيان تجاري أو مؤسسة ستحتاج إلى صورة من فاتورة الهاتف، أو شهادة التأسيس التجاري، وكذلك ستجيب على أسئلة توضح سبب حصول الحساب على إشارة العلامة الزرقاء .

9-عليك أن تمليء النموذج الذي يرسله فيسبوك بعناية حول توثيق الصفحة والهوية الخاصة بك بمصداقية .

10-لا يأخذ فيسبوك أي اعتبار لمتحوي الحساب المدفوع أو الترويجي كمصدر في المراجعة .

11- إذا رفض طلبك أو كان لا يفي بالمعايير التي وضعها فيسبوك يمكنك ربط صحفتك بموقعك الرسمي على الويب أو ملفك الشخصي على انستجرام أو تويتر وذلك يؤكد مصداقيتك وملكيتك للحساب .



[ad_2]