كيفية رسم العين بالكحل

[ad_1]

How to draw an eye with kohl

كيفية رسم العين بالكحل؛ (draw an eye)؛ تحرص الفتيات على تعلم طريقة رسم العين بالكحل الأسود. وذلك لكي يظهرن عينهن بمظهر جذاب وأنيق

فهرس المحتويات

كيفية رسم العين بالكحل؛ (draw an eye)؛ تحرص الفتيات على تعلم خطوات رسم العين بالكحل الأسود. وذلك لكي يظهرن عينهن بمظهر جذاب وأنيق. خاصة رسم عين القطة بالكحل الأسود التي تحدد العين بشكل مميز. كما أن الكحل من العادات التجميلية القديمة. ويعتبر من الأساسيات الهامة للمكياج التي لا تستطيع أي إمرأة الإستغناء عنها. لأنه يبرز جمال وجاذبية الوجه.


نبذة عن الكحل الأسود

يعتبر الكحل من الأساسيات التجميلية التي يتم تطبيقها على العين لتبرز جمال وأناقة مكياج الوجه. ويوجد العديد من أنواع الكحل الأسود. منها القلم أو السائل أو الكحل الهلالي. ولكن يجب عليكِ عزيزتي متابعة السطور التالية  لكي تتعرفي معنا على أهم خطوات رسم العين بالكحل الأسود. التي تساعدكِ في التميز بنظرة حادة ومثالية.

كيفية رسم العين بالكحل
كيفية رسم العين بالكحل الأسود

اقرأ أيضًا: أنواع فرش الميكب


أهم خطوات رسم العين بالكحل

اختيار نوع الكحل المفضل

يوجد ثلاثة أنواع من الكحل الأسود. وهم قلم الكحل ويطبق هذا النوع على الخط المائي للعين. والنوع الثاني هو الكحل الهلالي ويطبق على العين من خلال الفرشاه. أما النوع الثالث هو الكحل السائل؛ ويستخدم في الرسم الدقيق للعين. كما يوجد الكحل المضاد للماء والذي يستخدم في لعد التلطخ. لذلك يجب اختيار نوع الكحل المناسب.

طرق رسم العين بالكحل
أهم خطوات رسم العين بالكحل الأسود

تجهيز العين من أهم خطوات رسم العين بالكحل

يجب أن تنظف البشرة والوجه بشكل جيد. وبعد ذلك يوضع كريم مرطب مناسب لنوع البشرة. ثم يوضع أيضًأ كريم مرطب لجفن العين. حيث أن هذه الخطوة من أهم خطوات رسم العين بالكحل.

ضعي الكونسلر

عزيزتي لكي تتمتعي بعين جذابة. عليكي وضع الكونسيلر حول العينين قبل رسمها بالكحل الأسود. وذلك لكي يتم إخفاء أي هالات أو عيوب حول العين.

رسم خط العين الخارجي

وتطبق هذه الخطوة عن طريق غلق العين مع شد الجفن بأطراف الأصابع. ويرسم على خط الرموش بقلم الكحل بشكل مستقيم. ويكون ذلك من الداخل للخارج. كما يمكن عمل جناح في نهاية العين. وعندما تنتهي من رسم الجفن العلوي. ابدأي في رسم خط الرموش السفلي.

رسم عين القطة بالكحل الأسود

ويمكن رسم عين القطة من خلال رسم خط. وذلك من الزاوية الداخلية للعين. ولكن يجب أن يكون طول خط الرموش العلوية. ويمد بعد ذلك الخط إلى الزاوية الخارجية. وبعد ذلك يرسم خط قصير من الزاوية لأعلى الجفن. كما يمكن زيادة سمك الخط للتمتع بنظرة جريئة وحادة.


أهم نصائح رسم العين بالكحل

  • يجب اختيار نوع كحل جيد. خاصة إذا كنتي تضعين العدسات اللاصقة. وذلك حتى لا تتلطخ العدسات.
  • عدم استخدام الكحل في حالة وجود أي حساسية بالعين. وذلك حتى لا تصاب بضرر.
  • الحرص دومًا على متابعة تاريخ صلاحية أقلام الكحل المستخدمة.
  • عزيزتي إذا كنتي ترغبين في إطلالة جريئة وجذابة يمكن استخدام الكحل الملون.
  • إذا كنتي تعانين من اهتزاز اليد اثناء رسم العين. علكي أخذ نفس عميق. حيث أنه يساعد على الإسترخاء. وبالتالي يساعدك على تثبيت اليد بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا: ماسكات تفتيح البشرة الدهنية


ما هي أنواع الكحل لرسم العين؟

كحل صناعي

يتميز كحل العين الصناعي بلونه الأسود الداكن. كما أنه مصنوع من تركيبة ناعمة تساعد على ترطيب العين طول اليوم. لأنه يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية المرطبة. وأيضًا يتميز بسهوله تطبيقه على العين مع ثباته لفترات طويلة. كما يمكن وضعه داخل العين أو خارجها. وبذلك تظهر العين بشكل مميز وجذاب.

كحل طبيعي

وهو كحل حجر الإثمد. ويعتبر من أفضل أنواع الأحجار لصناعة الكحل. كما يمكن تجهيزه عن طريق تفتيت الحجر حتى يتحول إلى بودرة ثم توضع في المكحلة. وبعد ذلك يستخدم الكحل بالفرشاة المخصصة له. ولكن يستخدم في رسم العين من الخارج فقط.

اقرأ أيضًا: طريقة وضع كريم الأساس


إلى هنا عزيزتي نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا كيفية رسم العين بالكحل الأسود. حيث عرضنا أهم الخطوات التي يجب اتباعها. ولكن يجب أيضًا اختيار نوع الكحل المناسب. لكي تتمتعي بعين ذات نظرة جريئة وجذابة.

[ad_2]