كيفية الطلب من سوق دوت كوم

[ad_1]

كيفية الطلب من سوق دوت كوم، مع تطور العالم الخارجي في وقتنا هذا وأصبح لدى الجميع هاتف محمول متاح عليه خدمات متعددة، ويمكنه الاتصال بالإنترنت لذلك أصبح هناك الكثير من عمليات البيع والشراء التي تتم عبر الإنترنت، واستخدام المواقع الإلكترونية والكثير من الناس اليوم يفضلون الشراء عبر المواقع بدلاً من النزول في الأسواق، حيث أن الشراء عبر الإنترنت يكون أسرع وأسهل.

موقع سوق دوت كوم

  • تم تأسيس موقع سوق دوت كوم في سنة ،2005 حيث أنه كان بداية عملية الاطلاع على المنتجات والشراء من خلال الإنترنت، ولكن في بداية نشأته كان يعمل كموقع للمزاد، حيث يتم عرض مجموعة من المنتجات ويقوم الأشخاص بتقييمها ومن يعطي أعلى سعر يأخذ هذا المنتج.

شاهد أيضًا: موقع أسعار سوق العبور

نشأة سوق دوت كوم

  • في البداية كان موقع سوق دوت كوم مرتبط بموقع إلكتروني آخر يسمى مكتوب، حيث أن هذا الارتباط لم يدوم طويلاً بسبب قيام شركة ياهو بضم موقع مكتوب لها.
  • ولكن لم تشمل سوق دوت كوم لذلك استمر عمل هذا العمل بشكل منفصل، وذلك حدث في سنة 2009 ولكن اندرج موقع سوق دوت كوم بعد فترة إلى مجموعات جبار، واستمر على ذلك لمدة سنتين.
  •  في سنة 2011 قام موقع سوق دوت كوم بتحويل مسار عمل لبيع المنتجات المختلفة، ولكن بأسعار محددة والبيع يكون بالتجزئة واستمر عمله هكذا حتى أصبح في يومنا هذا موقع سوق دوت كوم المشهور والمعروف في أكثر من بلد.

منتجات سوق دوت كوم

يعتبر موقع سوق دوت كوم الآن أكثر المواقع الإلكترونية شهرة في عمليات البيع والشراء في كل أنحاء العالم العربي، وذلك لأن الموقع يحتوي على أقسام مختلفة من المنتجات التي يصل عددها إلى أكثر من 350000 منتج مختلف من الأجهزة الإلكترونية والملابس المختلفة من كل الماركات العالمية والأجهزة المنزلية والديكورات، وكل أشكال الإكسسوار والساعات من الماركات:

  • يسجل موقع سوق دوت كوم يومياً أعلى نسبة زيارات قد تصل إلى مليون زائر في اليوم الواحد، وذلك يرجع إلى قيام الناس بالتصفح والاطلاع على المنتجات المتاحة عبر الإنترنت، وإتمام عملية الشراء وطلب المنتجات بشكل سريع بدلاً من النزول وتضييع الوقت في الأسواق، فذلك كان سبب في زيادة عدد المتسوقين عبر المواقع اليوم.
  • يقوم موقع سوق دوت كوم بالعمل على مرحلتين، المرحلة الأولى أنه يقوم بالتعاقد مع البائعين وأصحاب العلامات التجارية التي تقوم بعرض منتجاتها من خلال الموقع، وذلك أن موقع سوق دوت كوم يكون له نسبة على البيع والفائدة التي تعود على أصحاب العلامات التجارية هو عرض منتجاتهم لكل العالم العربي وزيادة مبيعاتها، والعمل في المرحلة الثانية يكون مع العملاء زوار المواقع في الموقع يستفاد من نسبة الزائرين يومياً الذين يقومون بزيارة الموقع بهدف التسوق ومعرفة المنتجات المتاحة أو البحث عن منتج معين.
  • يطلق على موقع سوق دوت كوم أحياناً اسم أمازون الشرق الأوسط، وذلك نسبة إلى موقع أمازون المعروف عالمياً حيث أن موقع سوق دوت كوم المعروف على مستوى العالم العربي يسجل مبيعات يومية كثيرة.
  • وذلك يرجع إلى أن عملية البيع والشراء من خلاله أمنة وتم تجربتها من قبل آلاف الناس، حيث أنه يتيح فرصة الدفع عن استلام المنتجات في حالة وجود أي عيب في المنتج يمكن إرجاع مع المندوب وعدم الدفع مباشرة
  • وذلك بسبب خوف الكثير من الناس الذين يقومون بتجربة الشراء الإلكتروني لأول مرة بالإضافة إلى وجود خدمات ادفع عبر الإنترنت المختلفة.

شاهد أيضًا: شركة سوق دوت كوم وظائف

مقر سوق دوت كوم

  • البلد الأساسية للشركة موقع سوق دوت كوم مقرها في دبي تحديداً في دولة الإمارات العربية، الإدارة الرئيسية ومخازن الشركة مقرها دبي ولكن بعد انتشار موقع سوق دوت كوم في كل البلاد العربية خاصة مصر والسعودية.
  • تم إنشاء أكثر من فرع للشركة الرئيسية في كل بلد تكون مسئولة عن إدارة الموقع في هذه المنطقة وتنفيذ كل الخدمات التي يطلبها العملاء، وبالنسبة لشعار الموقع الإلكتروني سوق دوت كوم فإنه ليس ثابت حيث أنه يتم تغييره مع تغيير كل مرحلة للموقع وبداية مرحلة جديدة، ولكن الجدير بالذكر أن خدمات هذا الموقع لم تتغير بل أنها في حالة تقدم وتطور مستمر.

 كيفية الطلب من سوق دوت كوم

الكثير من الناس يريدون أن يقوموا بعملية التسوق من خلال الموقع ولكن البعض يجهل الطريقة لذلك في هذا المقال سنعرض لحضراتكم طريقة الطلب من خلال موقع سوق دوت كوم، لكي يتم عملية الشراء من خلال موقع سوق دوت كوم يجب اتبع مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة وهي:

  • أولاً يجب أن يقوم العميل بالاطلاع على كل المنتجات المتاحة على الموقع، وإذا كان يقوم بالبحث عن منتج معين فإنه يبحث أولاً عن القسم الذي يندرج تحته المنتج، ثم البحث عن المنتج نفسه وتحديد السعر المناسب.
  • بعد عملية البحث عن المنتج والوصول إليه يجب أن يقوم العميل بقراءة كل التعريف الموجود تحت المنتج والبيانات الخاصة به، حيث أن الموقع قام بوضع هذه الميزة لكي يسهل على العميل عملية الاختيار وبعد تحديد المنتج يقوم العميل بالضغط على زر إضافة إلى العربة.
  • بعد إتمام خطوة تحديد المنتج يقوم العميل باختيار طريقة الدفع المناسبة له سواء كانت عند الاستلام أو الدفع عبر خدمات أخرى.
  • يقوم العميل في هذه الخطوة بمراجعة عربة التسوق الخاصة به وتحديد المنتجات المراد شرائها، ثم تسجيل الدخول من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالعميل، وذلك لإتمام عملية التسوق ثم يرسل الموقع طلب تأكيد للشراء يوافق عليه العميل، بالإضافة إلى إتاحة موقع سوق دوت كوم ميزة متابعة المشتريات حتى وصولها إلى البيت.

شاهد أيضًا: ما هو برنامج سوق دوت كوم؟

تصفح منتجات سوق دوت كوم

يقوم الموقع الخاص سوق دوت كوم بتزويد العملاء بمجموعة من النصائح عن كيفية البحث عن المنتجات، لكي تسهل عملية الشراء على الزائرين، وذلك بسبب أن الموقع يضم مجموعة كبيرة من المنتجات المختلفة التي يصل عددها إلى أكثر من 350000 منتج، فبعض العملاء يجدون صعوبة في الوصول إلى المنتجات الخاصة بهم لذلك قام الموقع بتقديم نصائح عن البحث عن منتج معين وهي:

  • أولاً إذا كان العميل يبحث عن منتج معين ومحدد ولكن لا يستطيع الوصول إليه فكل ما عليه فعله هو كتابة اسم المنتج وتفاصيله في أيقونة البحث الموجودة أعلى يمين الموقع وهذه الأيقونة ستعرض الكثير من النتائج التي لها علاقة بهذا المنتج بمجموعة مختلفة من الأسعار.
  • ثانياً إذا كان العميل يبحث عن قسم معين ومحدد من المنتجات ولكن لا يستطيع الوصول إليه فعليه أن يستخدم أيقونة (تصفح جميع الفئات المتاحة) الموجودة في أعلى الموقع، حيث أنها تعرض كل المنتجات في هذا القسم بالإضافة إلى عرض المنتجات الأكثر طلباً بين الناس في هذا القسم.
  • ثالثاً إذا كان العميل يريد الاطلاع فقط على المنتجات المتاحة على الموقع فيقوم بالبحث عن الصفحة الرسمية الخاصة بموقع سوق دوت كوم ومتابعة كل العروض الخاصة التي يقوم بها الموقع في البلد المقيم فيها العميل.
  • رابعاً يقوم موقع دوت كوم بإضافة جزء خاص بتعريف كل منتج ومعرفة البيانات الخاصة بها بالإضافة إلى معرفة أراء الناس الذين قاموا بتجربته سابقاً، لذلك أثناء قيام العميل بعملية البحث والاطلاع على المنتجات يجب أن يقرأ بعناية التعريف الخاص بكل منتج، بالإضافة إلى قيام الموقع بتزويد ميزة الفلترة حسب احتياجات كل عميل حيث أنه هو من يقوم بتحديدها وتحديد السعر الذي يناسبه.

[ad_2]