كيفية التعامل مع الزوج الذي لا يعترف بخطئه

[ad_1]

يعد الخلاف والشجار من الأشياء التي لامفر من وقوعها في أي علاقة إنسانية، وخاصة في الزواج، وهذا ما يُبرر أهمية تعلم قول “آسف” بعد الخلافات؛ لأن رفض الاعتذار يتسبب في وصول الخلافات البسيطة إلى صراعات مستمرة.
وأثبتت الدراسات أن النساء يعتذرن أكثر من الرجال في الخلافات الزوجية، وهو ما يجعل الكثير منهن تشعرن بالغضب نظراً لصعوبة التعامل مع الزوج الذي لا يعترف بخطئه.

تابعي المزيد: إشارات تدل على خيانة الزوج لا تستخفي بها

 

 

التعامل مع الزوج الذي لا يعترف بخطئه

لكن لماذا يجد بعض الناس صعوبة في الاعتراف بالخطأ وقول “آسف”؟

قال عالم النفس، البروفيسور أوني فاجبونجبي، إنها مشكلة في الأنا، فمن الناحية النفسية، يشعر بعض الأشخاص بأن غرورهم سوف يتأثر عندما يعتذرون، وعندما يتأثر غرورهم، فإن ذلك يُشعرهم بالعار، لذا فهم لا يعتذرون حتى لا يبدوا تافهين أمام زوجاتهم.
وفي حديثه عن كيفية ظهور هذه العادة، قال إنه يرجع إلى تكوين شخصية الرجل؛ لأنه كان من الممكن أن يتعلم كيفية الاعتراف بالخطأ والاعتذار أثناء نشأته، وأضاف: “في هذه البيئة، ووفقاً للتقاليد والثقافة، يشعر الرجال بأنهم رؤساء زوجاتهم ويجب السيطرة عليهم، لهذا السبب في الماضي، لم يكن الآباء يخبرون طفلهم الأكبر بالاعتذار للطفل الأصغر، حتى لو كان الطفل الأكبر هو المخطئ”.

كيفية التعامل مع الزوج الذي لا يعترف بخطئه

التفاهم مع الشريك
التفاهم مع الشريك

1-حاولي التعايش مع هذه العادة السيئة: يوصي الخبراء بذلك؛ لأن تهيئة عقلكِ للتعايش مع هذه العادة، سيوفر عليهم التوتر الناتج عن الحزن والغضب، في كل مرة يرفض  فيها زوجكِ الاعتذار أو الاعتراف بخطئه.
2-تحدثي معه حول سبب الخلاف لاحقًا: فالتواصل الفعال قد يكون هو السبيل الوحيد لحل الخلاف واعتراف الزوج بخطئه، لذلك يُمكنكِ الصمت وقت الشجار، والتحدث إلى زوجكِ عندما يكون مسترخياً أو في مزاج جيد؛ لأن ذلك يمكن أن يؤدي في النهاية إلى نتيجة إيجابية.
وقد أظهرت الأبحاث أن الأزواج يميلون إلى الاستماع إلى بعضهم البعض عندما يكونون في السرير ومستعدين للنوم، لذلك يُمكنكِ أن تجعليها محادثة ودية، بطرِح الموضوع بنبرة صوت هادئة، وتوضيح الآثار المترتبة على ما يفعله زوجكِ.

 

تابعي المزيد: صفات الرجل الذي لا يصلح للزواج



[ad_2]